20 أبريل، 2016 - 18:20

الجزائر |الممثلة التركية “لميس” تكدب اشاعة طلاقها عبر انستغرام

بعد أن دارت إشاعات كثيرة حول طلاق الممثلة التركية توبا بيوكاستون المعروفة عربياً باسم “لميس” قررت أخيراً أن تضع حداً لها.

اختارت توبا حسابها انستغرام لتنشر خلاله نفياً حول خبر الطلاق من زوجها الممثل التركي أونور سيلاك.

صحيفة حرييت ذكرت أن الفنانة قالت على حسابها انستغرام الخاص بها: ” أصدقائي الأحباء، لقد علمت حديثاً بالخبر، وكما تعلمون ألا أفضل الحديث كثيراً، لكن الأمر على الأغلب أصبح كبيراً، لذلك أقول لكم “لا يوجد من هذا الشيء أبداً” دمتم مع الحب”.

وكانت ادعاءات صحفية انتشرت منذ شهرين ونصف على مواقع التواصل الاجتماعي تتحدث عن انفصال لميس عن زوجها، ونقلت صحيفة حرييت عن مقربين من عائلة لميس أن علاقتها بزوجها لا تشوبها أي مشكلة وهذه الشائعات لا أساس لها من الصحة.

20 أبريل، 2016 - 17:52

الجزائر | الزعيم الكوبي “فيدل كاسترو” يعود من جديد

خرج الزعيم الكوبي فيدل كاسترو من عزلته، أمس الثلاثاء 19 أبريل 2016، ليتحدث عن الموت ويشجع أتباعه في خطاب نادر خلال ختام مؤتمر الحزب الشيوعي في هافانا.

وقال في أبرز ظهور علني منذ سنوات: “قريباً سيكون عمري 90 عاماً.. قريباً سأكون مثل الآخرين. الكل يأتي دوره”، ومرة أخرى ترددت الهتافات: “فيدل فيدل”.

كان كاسترو يرتدي سترة رياضية زرقاء ويضع نظارة وقال: “لعل هذه ستكون واحدة من المرات الأخيرة التي أتحدث فيها في هذه القاعة”.

20 أبريل، 2016 - 17:16

الجزائر | قوقل تحي ذكرى ميلاد النحات العراقي محمد غني حكمت

يحتفل محرك البحث قوقل “google” اليوم الأربعاء بالذكرى السابعة والثمانين لميلاد النحات العراقي الشهير محمد غني حكمت، الذي يُلقّب بـ “شيخ النحاتين”، والذي توفي قبل خمس سنوات عن عمر 82 سنة.

ومحمد غني حكمت نحات عراقي ولد في الكاظمية بالعاصمة العراقية بغداد في 20 نيسان/أبريل 1929 وتوفي في العاصمة الأردنية عمان يوم 12 سبتمبر 2011.

نصب-انقاذ-العراق

20 أبريل، 2016 - 16:07

الجزائر | الربيع الامازيغي يعود الى الشارع و الحكومة تحدر من الانزلاقات

احى سكان ولايتي تيزي وزو و بجاية دكرى الربيع الامازيغي بالخروج الى الشارع لكن الحكومة حدرت من الانزلاق خصوصا وان حركة “الماك” التي اخدت تطال بالاستقلال الداتي بدعم من الخارج .

احرار القبائل يردون على دعات الانقسام

20 أبريل، 2016 - 13:14

الجزائر | الاساتذة من بجاية..” فض الاعتصام لن يثني من عزيمتنا لانتزاع حقنا”

يوصال الاساتذة المتعاقدين احتجاهم من ميدان الادماج الجديد بولاية بجاية بعد فض اعتصامهم من بودواو الجزائر العاصمة مؤكدين ”  فض الاعتصام لن يثني من عزيمتنا لانتزاع حقنا” 

وسجل المحتجون فشل الحكومة في مسعاها، خاصة أنهم نجحوا في نقل الاعتصام من “بودواو” إلى بجاية، في انتظار أن يمتد إلى مناطق أخرى حسبهم، خلال الأيام القليلة المقبلة… الأساتذة، المنحدرون من مختلف الولايات، المقدر عددهم بنحو 120 أستاذ،  أمام مقر مديرية التربية لبجاية، أوضحوا أن العديد من زملائهم لا يزالون مشردين بمختلف ولايات الوطن، دون أدنى مورد مالي.

20 أبريل، 2016 - 12:10

الجزائر | الجزائر في المرتبة 126 للتصنيف العالمي لحرية الصحافة

كشف تصنيف العالمي لحرية الصحافة أن الجزائر احتلت المرتبة 129 بعد أن كانت تحتل المرتبة 119،

أما المغرب فقد احتلت المرتبة 131، إلا أن تونس تصدّرت قائمة الدول العربية باحتلال المرتبة 96 بعد أن تقدّمت بـ 30 مرتبة. هذا وأعلنت منظمة مراسلون بلاحدود أن الجزائر خسرت 10 مراتب بسبب الضغوط المباشرة وغير المباشرة التي تعاني منها الصحافة المستقلة، أين انتقدت المنظمة قرار اغلاق بعض القنوات التلفزيونية على غرار “الوطن تي في”. للإشارة احتلت القارة الافريقية المرتبة بعد القارة الأوروبية، متفوقة بذلك على القارة الأمريكية لأول مرة.