18 أبريل، 2016 - 18:16

الجزائر | بالصور..وصول فوج الاساتذة المتعاقدين المرحلين من بودواو الى بجاية

وصل اللحظة فوج من الأساتذة المتعاقدين إلى ولاية بجاية بعد فض اعتصامهم صبيحة اليوم ببودواو الجزائر العاصمة و ترحيلهم نحو الولايات التي تنقلوا منها

الجزائر ,بالصور,وصول ,الاساتذة المتعاقدين ,المرحلين ,بودواو , بجاية الجزائر ,بالصور,وصول ,الاساتذة المتعاقدين ,المرحلين ,بودواو , بجايةالجزائر ,بالصور,وصول ,الاساتذة المتعاقدين ,المرحلين ,بودواو , بجاية الجزائر ,بالصور,وصول ,الاساتذة المتعاقدين ,المرحلين ,بودواو , بجاية

18 أبريل، 2016 - 15:16

الجزائر| فشل شركتا غوغل و أوراكل في التوصّل إلى تسوية

فشلت شركتا غوغل وأوراكل في التوصّل إلى تسوية كان من المُحتمل أن تُنهي خلافاً قانونياً كبيراً استمر بين العملاقتين لأكثر من ست سنوات، وذلك بعد لقاء جمع المُديران التنفيذيان للشركتين.

 

وتُطالب أوراكل بالحصول على مبلغ يصل إلى حوالي 9.3 مليار دولار أمريكي من غوغل التي تتهمها الأولى بانتهاك حقوق النشر الخاصة بها بسبب استخدام غوغل لبعض الأجزاء من لغة جافا ضمن نظام تشغيل الهواتف الذكية أندرويد.

وتقول أوراكل مالكة لُغة جافا بأن غوغل تستخدم مجموعة من الواجهات البرمجية APIs في جافا بشكلٍ غير قانوني ضمن أندرويد، وتقول أيضًا بأن استخدام هذه الأجزاء يحتاج إلى الحصول على ترخيص من أوراكل، وهو ما لم تقم به غوغل.

وكانت أوراكل قد خسرت نفس القضية قبل عدة سنوات حيث رأت المحكمة بأن 97% من الواجهات البرمجية المُستخدمة في أندرويد هي من تطوير غوغل نفسها، و 3% فقط هي من تطوير أوراكل لكنها غير قابلة لتسجيل حقوق النشر حيث تندرج تحت ما يُسميه القانون الأمريكي بالاستخدام العادل.

إلا أن أوراكل التي استأنفت القضية تطالب بحقها في مشاركة غوغل بالحصول على حصة من الأرباح التي حققها نظام أندرويد خلال السنوات الماضية.

 

 

الجزائر1

18 أبريل، 2016 - 11:23

الجزائر| حملة اعتقالات جديدة في تركيا

اعتقلت الشرطة التركية نحو مئة شخص في إطار تحقيقات عن صلاتهم المالية المزعومة برجل الدين فتح الله غولن المقيم في الولايات المتحدة، حسبما نقلت وكالة الأناضول للأنباء الاثنين.

وأضافت أن عملية الشرطة تركزت في اسطنبول وشملت تسعة أقاليم وجرى حتى الآن احتجاز 88 شخصا كما أصدر الإدعاء أوامر اعتقال بحق 140 شخصا يجري التحقيق معهم.

وتابعت أن من بين المعتقلين مديرين تنفيذيين وموظفين ببنك آسيا الإسلامي الذي أسسه أتباع لغولن وسيطرت الحكومة عليه العام الماضي.

وأوضحت الوكالة التركية أن التحقيق يركز على دعم مالي لجماعة غولن حجمه نحو 50 مليون ليرة (17 مليون دولار).

ويتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان غولن بتأسيس “دولة موازية” والتآمر للإطاحة بالحكومة من خلال شبكة أنصار في القضاء والشرطة والإعلام.

وكانت محكمة تركية أصدرت في ديسمبر 2014 أمر اعتقال بحق غولن الذي يعيش في منفى اختياري بالولايات المتحدة منذ عام 1999 واتهمته بقيادة مجموعة إجرامية.

 

 

الجزائر1

18 أبريل، 2016 - 10:50

الجزائر| الجيش الإسرائيلي يدمر نفقا يربط غزة بمستوطنة إسرائيلية

 قال الجيش الإسرائيلي الاثنين إنه اكتشف نفقا جديدا للتسلل “حفرته حركة حماس”، ويمتد من قطاع غزة لمئات الأمتار داخل الأراضي الإسرائيلية.

وقال المتحدث باسم الجيش اللفتنانت كولونيل بيتر ليرنر في مؤتمر عبر الهاتف مع صحفيين أجانب “قمنا بتحييد النفق في الأراضي الإسرائيلية وجعلناه غير صالح لتسلل إرهابيي حماس منه.”

واتهم ليرنير حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة ببنائه.

وقال “قامت حماس ببنائه من أجل التسلل وتنفيذ هجمات إرهابية ضد تجمعات الجنوب والقوات (العسكرية) في المنطقة”.

 

الجزائر1