5 أبريل، 2016 - 12:14

الجزائر| برشلونة تواجه أتلتيكو بربع نهائي الأبطال

تنطلق مساء اليوم الثلاثاء مباريات ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا بمباراتين، حيث يستضيف برشلونة أتليتيكو مدريد ويحل بينفيكا البرتغالي ضيفا على بايرن ميونخ الألماني.

في المباراة الأولى يحل أتلتيكو مدريد العنيد ضيفا ثقيلا على برشلونة الجريج بعد أقل من يومين على خسارته بهدف مقابل هدفين أمام ريال مدريد على ملعب النادي الكاتالوني في لقاء الكلاسيكو.

ويشكل اللقاء عبءا ثقيلا على برشلونة، حامل لقب دوري أبطال أوروبا، جراء معاناة الفريق النفسية من خسارة الكلاسيكو على أرضه، بالإضافة إلى معاناته البدنية نتيجة لقاء الكلاسيكو الصعب الذي خاضه مساء الأحد.

وسيصطدم الخط الهجومي القوي لبرشلونة، والمؤلف من الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار، بدفاعات أتلتيكو مدريد القوية، خاصة بعد أن استعاد أتليتكو مدريد قلبي دفاعه دييغو غودين وستيفان سافيتش قبل مواجهة الفريق الكاتالوني.

وفي مباراة أخرى، وعلى استاد أليانز أرينا في ألمانيا يستضيف بايرن ميونخ في نفس الدور منافسه البرتغالي بنفيكا الذي حقق إنجازا كبيرا بتأهله إلى هذا الدور.

ورغم أن الفريق البافاري تأهل إلى هذا الدور بشبه معجزة، بعد أن قلب النتيجة في الدقيقة الأخيرة من مباراته مع يوفنتوس، فإن التوقعات تشير إلى أن نتيجة المباراة ستكون شبه محسومة للفريق الألماني على الأقل في مباراة الذهاب.

الجزائر1

5 أبريل، 2016 - 12:02

الجزائر| الهاتف الجديد لسامسونغ

طورت شركة “سامسونغ” الكورية الجنوبية هاتفا ذكيا قالت إنه قابل للطي، كما يتميز بشاشتين يتراوح قياسهما بين5-7 بوصات.

وبحسب موقع “إي تي” التقني، فإن الشركة الكورية جمعت تقنيات كثيرة من أجل إخراج الهاتف الجديد إلى حيز الوجود، كما تعاونت مع شركات محلية وأخرى لتطوير الهاتف الجديد الذي يفتح مثل المحفظة .

وأشار إلى أن الهاتف الجديد سيكون معروضا أمام الجمهور في نهاية العام الجاري، على أن يبدأ بيعه مطلع العام المقبل.

وما تزال بعض المهام التي تحتاج إلى الاستكمال جارية قبل الإعلان الرسمي عن إطلاق الهاتف الجديد.

وسيكون حجم الهاتف الجديد أصغر قليلا من هاتف “سامسونغ غلاكسي اس7”.

وليس واضحا الآلية التي اعتمدتها “سامسنوغ” لطي الهاتف الجديد، لكن الأكيد أن هذه الشركة ومنافسوها  يعملون منذ سنوات على  تطوير تقنيات تجعل تصميمات الهواتف وشاشتها أكثر مرونة.

ويمكن للمستخدم طي شاشة الهاتف من النصف، كما يمكن تحويله إلى جهاز لوحي مصغر مثل “آيباد”، ويبلغ قياس شاشة الهاتف 5 بوصات في حين قد يصل إلى 7 بوصات.

الجزائر1

5 أبريل، 2016 - 11:39

الجزائر| فيسبوك يبدأ استخدام تقنية تسمح لفاقدي البصر الاستمتاع بالصور

قال مدير قسم المستخدمين في فيسبوك مات كينغ إن الميزة الجديدة ستسمح للمستخدمين فاقدي البصر باستخدام الموقع بنفس الإمكانات التى يحصل عليها المبصرين.

ويستخدم الموقع نوعا من الذكاء الاصطناعي يسمح للحاسوب او المحمول بالتعرف على تفاصيل الأشياء في الصور ثم وصفها صوتيا.

وتمت تجربة التقنية الجديدة أولا على هواتف أبل الذكية التى تستخدم برنامج (أي أو إس) كنظام للتشغيل باللغة الإنجليزية مع وجود شاشة حساسة تعمل باللمس.

ويتبادل المستخدمون نحو ملياري صورة على فيسبوك يوميا.

ويعمل فيسبوك حاليا على توسيع مجال عمل التقنية لتشمل برامج تشغيل أخرى ولغات اخرى غير الإنجليزية.

وتؤكد ادارة فيسبوك أنها تعمل أيضا على تجنب الألفاظ الخارجة أو الإشارات المحرجة لدى وصف ما تحوي الصور مشاهد.

ويأتي ذلك بعد نحو أسبوع من قيام شركة مايكروسوفت بتقديم برمجة جديدة تسمح للتطبيقات بالرؤية والسماع والتحدث لتقييم حاجات المستخدمين والعمل على تلبيتها.

وتؤكد مايكروسوفت أن التقنية الجديدة ستسمح لفاقدي البصر بالتعرف على ما يجري حولهم من خلال تطبيقات ذكية تدرك التطورات في محيط المستخدم وتقدم له وصفا صوتيا.

الجزائر1

 

4 أبريل، 2016 - 23:40

الجزائر| الكوكب التاسع تسبب في انقراض جماعي للديناصورات

مع بداية هذا العام تم اكتشاف أدلة على وجود كوكب تاسع في النظام الشمسي ومنذ ذلك الحين بدأ العلماء البحث عن دلائل بشأن علاقة هذا الكوكب بالانقراض الجماعي للدناصير على كوكب الأرض.

وتعمق الغموض السائد حول هذا الكوكب التاسع بعد أن زعم عالم في الفيزياء الفلكية في الولايات المتحدة أن هذا الكوكب قد يكون سبب الحدث الفلكي المسمى “وابل الشُهب” الذي أدى إلى الانقراض الجماعي على كوكب الأرض.

فقد كشف مايك براون من معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا، وهو أحد العلماء الذين أعلنوا عن وجود “الكوكب التاسع”، عن حصوله على المزيد من الأدلة الداعمة لنظريته.

ويعتقد أن هذا الكوكب مخبأ في النطاق الخارجي للمجموعة الشمسية وتقدر كتلته بما يعادل 10 مرات كتلة كوكب الأرض وهو مشابه لكوكب أورانوس أو نبتون.

ويفترض الدكتور دانيال وايت ماير، وهو أستاذ في الفيزياء الفلكية بجامعة أركنساس بقسم العلوم الرياضية متقاعد حاليا، أن هذا الكوكب كان سبب الحدث الفلكي المسمى “وابل الشهب” أو المسمى أيضا “الانهمار النيزيكي”.

وهذا الحدث الفلكي قد يكون قويا بما يكفي للسفر باتجاه مدار الأرض وبالتالي ضرب كوكب الأرض والتسبب في انقراض جماعي لأنواع متعددة من الكائنات الحية في عهد الديناصورات.

يذكر أن احتمال وجود الكوكب التاسع طرح على بساط البحث والدراسة لأول مرة في عام 2014، وذلك لأنه يفسر التشكيل المداري غير الاعتيادي لمجموعة أجرام ما بعد نبتون.

الجزائر1

4 أبريل، 2016 - 22:34

الجزائر| برشلونة وأتلتيكو مدريد في “ديربي”

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، الثلاثاء 5 أبريل، إلى ملعب “كامب نو” الذي سيكون مسرحا لملحمة كروية أوروبية بنكهة إسبانية بين برشلونة، حامل اللقب، وضيفه أتلتيكو مدريد.

وتفوح من هذه المباراة رائحة الثأر بالنسبة للفريق الكاتالوني الذي خسر أمام فريق العاصمة المدريدية أتلتيكو في الدور ذاته في العام 2014، بعد تعادله ذهابا (1-1) على ملعب “كامب نو”، وخسارته (0-1) في مباراة الإياب على ملعب “فيسنتي كالديرون”،

ليفشل البلوغرانا في بلوغ دور الأربعة الكبار لأول مرة في السنوات الثماني السابقة للمسابقة،

بينما وصل الروخي بلانكوس إلى النهائي وخسر فيه بصعوبة أمام جاره اللدود ريال مدريد (1-4) بعد التمديد، علماً بأنه كان متقدما حتى الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلا للضائع.

ويدخل برشلونة “الديربي الإسباني” في البطولة الأوروبية المرموقة، بهدف تحقيق نتيجة إيجابية ونفض غبار هزيمته المريرة في عقر داره على ملعب “كامب نو”، في الكلاسيكو أمام غريمه التقليدي ريال مدريد (1-2) يوم السبت الماضي، ضمن المرحلة 31 لليغا.

وزاد الطين بلة أن هذه الهزيمة كانت الأولى له بعد 39 مباراة دون خسارة، وفي أمسية خاصة أيضا بالنسبة للفريق الكاتالوني الذي خلد ذكرى أسطورته لاعبه ومدربه الهولندي الطائر يوهان كرويف الذي وافته المنية يوم الخميس قبل الماضي.

الجزائر1

4 أبريل، 2016 - 22:13

الجزائر| اعتراف مدرب برشلونة بفوز ريال مدريد

اعترف لويس إنريكي، مدرب برشلونة، بأحقية فوز ريال مدريد في الكلاسيكو، مشيرا الى

أن لاعبيه اللاتينيين وفي مقدمتهم ثلاثي الهجوم المرعب (MSN) الأرجنتيني ليونيل ميسي، والأوروغوياني لويس سوواريز، والبرازيلي نيمار، عانوا من التعب بسبب السفر الطويل عقب المشاركة مع منتخبات بلادهم في تصفيات مونديال روسيا 2018.
لكن انريكي أكد أن ذلك ليس عذرا أمام لاعبيه وطالبهم بالاستيقاظ أمام أتلتيكو مدريد لأنهم خسروا مباراة وليس بطولة.

الجزائر1

عاجل