5 أبريل، 2016 - 14:25

الجزائر| برشلونة يعلن عن مساندته لـ”ميسي” ضد الاتهامات

أعرب نادي برشلونة الأسباني عن ثقته في التصريحات، التي أطلقها نجم الفريق الأول لكرة القدم ليونيل ميسي والتي نفى من خلالها الاتهامات الجديدة الموجهة إليه فيما يتعلق بارتكابه لجرائم تهرب ضريبي

كما أكد النادي الكتالوني أنه سيوفر جميع الضمانات والوسائل للدفاع عن النجم الأرجنتيني.

وقال نادي برشلونة في بيان مقتضب “النادي يثق في التصريحات التي أذاعتها عائلة ميسي في بيان لها”.

وأضاف بيان برشلونة “منذ اللحظة الأولى التي نشرت فيها الوثائق التي تربط بين ميسي ووثائق بنما قام برشلونة بتقديم كل الدعم والتضامن للاعب ولجميع أفراد عائلته”.

وتابع: “النادي وضع تحت تصرفه جميع وسائله القانونية والإدارية التي قد يحتاجها من أجل توضيح موقفه وتبرئه ساحته في هذه القضية”.

وطبقا للمعلومات الصادرة عن الائتلاف الدولي للصحفيين الاستتقصائيين وصحيفة “زوديتشه تسايتونج ” الألمانية قام اللاعب الأرجنتيني ووالده بإنشاء شركة في الخارج وتحديدا في بنما تحت اسم “ميجا ستار” دون إبلاغ السلطات الأسبانية.

وأشارت صحيفتا “الكونفيدينسيال” و “لا سيكستا” الأسبانيتان في إطار التحقيقات الدولية حول وثائق بنما إلى أن ميسي ووالده خورخي هوراسيو قاما في 2013 بإنشاء إحدى الشركات في بنما من أجل إدارة أرباح حقوق الدعاية الخاصة بالنجم الأرجنتيني بعيدا عن أعين سلطات الضرائب الأسبانية.

ونفت عائلة ميسي في بيان لها ممارستها لأي أنشطة غير شرعية وأعلنت أنها تدرس اتخاذ إجراءات قانونية ضد وسائل الإعلام التي قامت بنشر تلك المعلومات.

الجزائر1

5 أبريل، 2016 - 14:06

الجزائر| الهاكرز يخترقون موقع الحكومة الأذربيجانية

نشرت مجموعة من الهاكرز في أرمينيا، الثلاثاء 5 أبريل، على شبكة الإنترنيت، بيانات تعود لـ25 ألف عسكري أذربيجاني يعملون في مواقع مختلفة.

وكانت مجموعة الهاكرز تحت اسم “monte  melkonian cyber army” قد أعلنت في الأيام القليلة الماضية عن اختراقها لموقع الحكومة الأذربيجانية، على خلفية النزاع الحاصل وتدهور الأوضاع في منطقة قره باغ المتنازع عليها بين الارمن والأذبيجانيين.

وبحسب مصادر إعلامية فإن موقع الحكومة الأذربيجانية على الإنترنيت واصل  العمل، دون أي توقف، بعد إعلان الهاكرز اختراقهم له

الجزائر1

5 أبريل، 2016 - 13:45

الجزائر| حبس مع إيقاف التنفيذ لأنطونيو كونتي

طالبت النيابة العامة في مدينة كريمونيزي (شمال)، الثلاثاء، بحبس مدرب المنتخب الإيطالي لكرة القدم حاليا، وفريق تشلسي الإنجليزي مستقبلا، ، لمدة 6 أشهر مع وقف التنفيذ في إطار “فضيحة التلاعب بنتائج المباريات الشهيرة بـ”كالتشيوسكوميسي”.

 

كما طالب النائب العام، روبرتو دي مارتينو، بفرض غرامة مالية بقيمة 8 آلاف يورو على كونتي، المتابع بتهمة إخفاء معلومات عن التلاعب بمباراتين لسيينا مع فريقي نوفارا والبينوليفيه من الدرجة الثانية في موسم 2010-2011، حين كان يتولى تدريب هذا الفريق.

وأنكر كونتي على الدوام علمه بموضوع التلاعب، وباءت بالفشل محاولة مصالحة بين محاميه والاتحاد الإيطالي للعبة أواخر عام 2012.

وأثبت قرار المحكمة تهمة عدم رفض الفساد المنسوبة إلى كونتي، وتم تخفيض العقوبة لأن المباراة بين البينوليفيه وسيينا هي الوحيدة التي أخذت في الاعتبار، فيما تم إسقاط التهم المتعلقة بمباراة فريقه السابق سيينا مع نوفارا.

الجزائر1

5 أبريل، 2016 - 13:32

الجزائر| حملة اعتقالات جديدة ضد رجال أعمال وأساتذة في تركيا

شنت الشرطة التركية، الثلاثاء، حملة اعتقالات جديدة ضد رجال أعمال وأساتذة ومسؤولين عن جمعيات خيرية، في خطوة تؤكد استمرار الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، باستهداف من يعتبرهم حلفاء خصمه اللدود فتح الله غولن.

ونقلت “فرانس برس” عن وسائل إعلام حكومية تركية قوله إن الشرطة اعتقلت 68 شخصا خلال عملية واسعة ومنسقة في 22 محافظة، في إطار سبعة تحقيقات مختلفة، دون أن تحدد طبيعة هذه القضايا والاتهامات التي يواجهها الموقوفون.

وأضافت الوكالة أن العمليات جاءت بعد إصدار مذكرات توقيف بحق 120 شخصا، من بينهم رجال أعمال وأساتذة ومسؤولون عن جمعيات خيرية، وأن حملات الاعتقال لا تزال مستمرة ضد من يشتبه بانتمائهم إلى شبكة غولن.

الجزائر1

5 أبريل، 2016 - 13:14

الجزائر| اعلان حظر التجول في جنوب شرق تركيا

أعلنت تركيا حظر تجول في بلدة سلوبي بجنوب شرق البلاد، الثلاثاء 5 افريل، بعد أن شن مقاتلون أكراد هجوما صاروخيا على مدرعة تابعة للشرطة، مما أسفر عن مقتل شرطي وإصابة 4، بحسب ما قالته مصادر أمنية.

ونقلت “رويترز” عن شهود أن إطلاق نار اندلع في البلدة، الواقعة قرب الحدود العراقية أثناء الليل، في حين اندلعت اشتباكات في أماكن أخرى في جنوب شرق تركيا، الذي تقطنه أغلبية كردية.

 

الجزائر1

5 أبريل، 2016 - 12:14

الجزائر| برشلونة تواجه أتلتيكو بربع نهائي الأبطال

تنطلق مساء اليوم الثلاثاء مباريات ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا بمباراتين، حيث يستضيف برشلونة أتليتيكو مدريد ويحل بينفيكا البرتغالي ضيفا على بايرن ميونخ الألماني.

في المباراة الأولى يحل أتلتيكو مدريد العنيد ضيفا ثقيلا على برشلونة الجريج بعد أقل من يومين على خسارته بهدف مقابل هدفين أمام ريال مدريد على ملعب النادي الكاتالوني في لقاء الكلاسيكو.

ويشكل اللقاء عبءا ثقيلا على برشلونة، حامل لقب دوري أبطال أوروبا، جراء معاناة الفريق النفسية من خسارة الكلاسيكو على أرضه، بالإضافة إلى معاناته البدنية نتيجة لقاء الكلاسيكو الصعب الذي خاضه مساء الأحد.

وسيصطدم الخط الهجومي القوي لبرشلونة، والمؤلف من الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار، بدفاعات أتلتيكو مدريد القوية، خاصة بعد أن استعاد أتليتكو مدريد قلبي دفاعه دييغو غودين وستيفان سافيتش قبل مواجهة الفريق الكاتالوني.

وفي مباراة أخرى، وعلى استاد أليانز أرينا في ألمانيا يستضيف بايرن ميونخ في نفس الدور منافسه البرتغالي بنفيكا الذي حقق إنجازا كبيرا بتأهله إلى هذا الدور.

ورغم أن الفريق البافاري تأهل إلى هذا الدور بشبه معجزة، بعد أن قلب النتيجة في الدقيقة الأخيرة من مباراته مع يوفنتوس، فإن التوقعات تشير إلى أن نتيجة المباراة ستكون شبه محسومة للفريق الألماني على الأقل في مباراة الذهاب.

الجزائر1

عاجل