6 أبريل، 2016 - 16:53

الجزائر| بلجيكا تتكتم على تفاصيل تسليم صلاح عبدالسلام لفرنسا

تحيط النيابة العامة البلجيكية مواعيد وإجراءات تسليم صلاح عبدالسلام، المتهم الرئيسي في هجمات باريس، التي أودت في نوفمبر الماضي بحياة أكثر من 100 شخص، إلى فرنسا بكتمان شديد.

وأكدت النيابة البلجيكية في بيان أنها لن تنشر أية معلومة بشأنها قبل انتهاء عملية التسليم إلى فرنسا.

وتوقّعت مصادر مطلعة أن تتم عملية التسليم في غضون الأسبوع، وقد تلجأ السلطات الأمنية إلى نقله جواً في مروحية تحط به في إحدى السجون قرب العاصمة الفرنسية باريس.

وقد تختار السلطات طريق البر لنقله في قافلة من السيارات المدنية المحمية بآليات مرافقة تفتح الطريق عند الاقتضاء.

ويُعد صلاح عبدالسلام المشتبه به الوحيد على قيد الحياة بهجمات باريس، وستحاكمه فرنسا في هذه القضية.

الجزائر1

6 أبريل، 2016 - 14:54

الجزائر| هزة ارضية بقوة 3.3 درجة على سلم ريشتر بولاية معسكر

سجلت هزة ارضية بقوة 3.3 درجة على سلم ريشتر بولاية معسكر الجزائر، اليوم الاربعاء ، حسب ما أعلن، عنه مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء.

أوضح المصدر أن مركز الهزة سجل على بعد 5 كلم جنوب-غرب المحمدية ولاية معسكر الجزائرفي حدود الساعة 11 و11 دقيقة.

6 أبريل، 2016 - 14:16

الجزائر| الهاكرز الأتراك يشنون حربا الكترونية ضد أرمينيا

اخترقت مجموعة من الهاكرز الأتراك، الأربعاء 6 أبريل، مواقع تابعة للحكومة الأرمنية على خلفية النزاع الدائر في منطقة قره باغ، وذلك على ضوء تأييد تركيا للجانب الأذربيجاني.

ونشرت المجموعة على صفحتها فى الفيسبوك بيانا تتوعد فيه بتعطيل العمل بالمواقع الحكومية الأرمنية.

وأضافت صحيفة “صباح” التركية، أن الهدف من هذه الهجمات عبرالانترنت على مواقع الحكومة الأرمنية، هو استهداف مواقع تابعة لوزارات الدفاع والطاقة والزراعة في أرمينيا، على وجه الخصوص.

وكانت مجموعة من الهاكرز في أرمينيا قد نشرت أمس، الثلاثاء 5 أبريل، على شبكة الإنترنيت، بيانات تعود لـ25 ألف عسكري أذربيجاني يعملون في مواقع مختلفة، إثراختراقها لموقع الحكومة الأذربيجانية

 

الجزائر1

6 أبريل، 2016 - 13:59

الجزائر| ضباط يهود يحاولان دخول المسجد الأقصى

احتجزت الشرطة الإسرائيلية، الثلاثاء، شابين يهوديين حاولا الدخول إلى المسجد الأقصى في القدس متظاهرين بأنهما مسلمان، حيث كانا يرتديان الزي التقليدي للمسلمين.

وأثار الشابان، اللذان تظاهر بأنهما فلسطينيان، شكوك أحد رجال الشرطة عند أحد المداخل المؤدية إلى المسجد الأقصى، ولما طلب منهما تعريف نفسيهما، اكتشف أمرهما.

وأكد بيان للشرطة الإسرائيلية احتجاز الشابين، الذين ادعيا أنهما فلسطينيان. إلا أن البيان لم يشير ما إذا كانا ناشطين في صفوف الجماعات اليهودية المتطرفة، التي تمنعها السلطات الإسرائيلية في بعض الأحيان من دخول المسجد الأقصى.

وبموجب اتفاق بين الحكومة الإسرائيلية والأوقاف الإسلامية يسمح لليهود بالتجول في باحات الحرم القدسي، لكنهم ممنوعون من الصلاة داخله المسجد.

الجزائر1

6 أبريل، 2016 - 13:45

الجزائر | مصدر “اوراق بنما”..”تعرضنا للقرصنة من الخارج”

أعلن مكتب المحاماة البنمي “موساك فونسيكا”، مصدر الوثائق التي فجرت ما بات يعرف بفضيحة “وثائق بنما”، أنه “تعرض لقرصنة من أجهزة ملقمة في الخارج”، وأنه قدم شكوى في هذا الصدد.

قال رامون فونسيكا مورا، مدير مكتب المحاماة البنميموساك فونسيكا الذي كان في صلب فضيحة وثائق بنما التي كشفت الأحد وأحد مؤسسيه، لوكالة فرانس برس “لدينا تقرير تقني يقول أننا تعرضنا لقرصنة من أجهزة ملقمة في الخارج”، موضحا أنه قدم الإثنين “شكوى في هذا الصدد لدى النيابة”.

وأضاف “لا أحد يتحدث عن قرصنة” في الصحافة التي تستفيض منذ يومين في كشف الوقائع، في حين أنها “تلك هي الجريمة الوحيدة التي ارتكبت”.

وأضاف “لا نفهم هذا الأمر، أصبح العالم يتقبل أن الحياة الخاصة ليست حقا للفرد”.

وتأتي تصريحات رامون فونسيكا مورا بعد يومين على كشف صحف في العالم أجمع فضيحة التهرب الضريبي التي أطلق عليها اسم “وئائق بنما”، استنادا إلى حوالي 11,5 مليون وثيقة سربت من مكتب المحاماة البنمي “موساك فونسيكا”. وكشف التحقيق عن نظام تهرب ضريبي واسع النطاق شمل مسؤولين سياسيين وشخصيات بارزة في عالم الرياضة أو أثرياء.

الجزائر1

6 أبريل، 2016 - 13:06

الجزائر| إسرائيل ترفض إطلاق سراح رئيسها السابق مبكرا

رفضت لجنة قضائية، الأربعاء، طلبا بإطلاق سراح الرئيس الإسرائيلي السابق موشيه كاتساف مبكرا، حيث يقضي منذ ديسمبر 2011 عقوبة بالسجن سبع سنوات، بعد إدانته بتهمة الاغتصاب، بحسب ما أعلنت وزارة العدل.

وقالت الوزارة في بيان، إن اللجنة قررت أن كاتساف الذي تولى رئاسة البلاد بين 2000 و2007 “لم يعرب عن أي ندم أو تعاطف مع ضحاياه” حول ما ارتكبه. وتابعت أن “المسجون يواصل نفي الوقائع والدفع ببراءته رغم الحكم الصادر بحقه”.

وأدين كاتساف (70 عاما) بتهم اغتصاب موظفتين خلال الفترة التي كان يشغل فيها منصب وزير للسياحة إبان تسعينات القرن الماضي، وتحرشات جنسية ورشوة شهود وعرقلة القضاء.

وقد استقال كاتساف من منصبه في يوليو 2007، ثم أودع سجن الرملة في 7 ديسمبر 2011 قرب تل أبيب. وكاتساف هو أول رئيس يودع السجن منذ الإعلان عن تأسيس الدولة عام 1948.

وطالب كاتساف بإطلاق سراحه بشكل مبكر، لأنه أمضى أكثر من ثلثي العقوبة حسب قوله.

الجزائر1