12 أبريل، 2016 - 12:08

الجزائر| بلجيكا: “متهمان جديدان في هجمات بروكسل”

وجهت السلطات البلجيكية تهم اقتراف جرائم تتعلق بالهجمات الانتحارية التي شهدتها العاصمة بروكسل مؤخرا الى شخصين جديدين.

وقال مكتب النائب العام في بلجيكا الثلاثاء إن المشتبه فيهما، وهما اسماعيل ف. وهو من مواليد 1984، وابراهيم ف. وهو من مواليد 1988، قاما باستئجار شقة في حي اتربيك ببروكسل استخدم كمخبأ للانتحاري الذي هاجم مترو الانفاق في المدينة وشخص آخر.

وكان الهجوم على المترو الذي وقع في الثاني والعشرين من الشهر الماضي اسفر عن مقتل 16 شخصا.

وجاء في بيان اصدره النائب العام ان التحقيق “مستمر بنشاط ليلا ونهارا.”

 

 

 

الجزائر1

12 أبريل، 2016 - 11:48

الجزائر| شركة ديلي ميل تجري محادثات لاستملاك “ياهو”

كشفت شركة ديلي ميل عن محادثات لاستملاك “ياهو”.

نتيجة الخسائر الكبيرة التي باتت تعاني منها شركة ياهو، وبعد تحديدها موعدا لتلقي عروض الشركات الراغبة في شرائها،

وتبلغ القيمة السوقية لشركة ياهو 38 مليار دولار، وقالت صحيفة وول ستريت جورنال، التي كانت أول من نشر الخبر، إن شركة ديلي ميل تجري محادثات مع عدد من الشركات الخاصة بشأن التقدم بعرض لشراء “ياهو”.

وتواجه ياهو، التي تعمل بخسارة، ضغوطا من أصحاب الأسهم لتحسين أوضاعها، فيما دعت شركة ستاربورد فاليو الاستثمارية، التي تتعامل في مجال الصناديق التحوطية، إلى تغيير مجلس إدارة “ياهو” بأكمله.

وأعلن المتحدث باسم شركة ديلي ميل “إننا بعد نجاح ديلي ميل دوت كوم وإليت ديلي، نجري محادثات مع عدد الأطراف التي يمكن ان تقدم عروضا لاستملاك ياهو”، وهبطت أسهم شركة ديلي ميل آند جنرال ترست بنسبة 0.4 في المئة في التعاملات المبكرة لتبلغ قيمتها السوقية 2.34 مليار جنيه استرليني.

ونقلت صحيفة وول ستريت عن مصادر مطلعة أن عملية استملاك ياهو يمكن أن تتخذ شكلين، السيناريو الأول هو أن تستملك شركة خاصة الجانب التجاري من عمل ياهو على الإنترنت، فيما تستملك شركة ميل كل ما يتعلق بالأخبار والإعلام.

وبحسب السيناريو الثاني، فإن الشركة الخاصة تستملك الجانب التجاري من ياهو، فيما يدمج الجانب الإخباري والإعلامي بعمليات شركة ميل على الإنترنت، بما في ذلك الطبعة الإلكترونية لصحيفة الديلي ميل.

وحددت ياهو يوم 18 أبريل موعدا لتلقي العروض من الشركات الراغبة في شرائها، فالشركة تمر بأزمة مديدة لم تتمكن الإدارة من معالجتها رغم كل ما اتخذته من إجراءات، بما في ذلك تسريح 15 في المئة من قواها العاملة، كما أعلنت في بداية العام الحالي.

الجزائر1

11 أبريل، 2016 - 23:41

الجزائر| انفجار سيارة ملغومة بقاعدة للجيش التركي

قال مصدر أمني إن سيارة ملغومة انفجرت في قاعدة للجيش التركي جنوب شرقي البلاد ذي الأغلبية الكردية، مساء الاثنين، مما أسفر عن إصابة عدد من الأشخاص.

وأضاف المصدر أن حوالي 20 سيارة إسعاف هرعت إلى الموقع في بلدة هاني إلى الشمال من ديار بكر عاصمة الاقليم.

وذكر شهود عيان أن قوة الانفجار تسببت في تحطم نوافذ واهتزاز مبان في أنحاء البلدة.

ويعاني جنوب شرق تركيا من العنف منذ يوليو عندما أنهى حزب العمال الكردستاني المحظور وقفا لإطلاق النار دام عامين، في حين شن الجيش التركي عمليات أمنية يقول إنها قتلت آلاف المسلحين.

الجزائر1

11 أبريل، 2016 - 17:39

الجزائر| فالنسيا يُؤدب سفيان فيغولي

اعلن نادي فالنسيا الإسباني، الاثنين، أنه سيتخذ إجراءً تأديبيا بحق لاعب وسطه الجزائري سفيان فيغولي، بسبب رفضه المشاركة في حصة تدريبية.

وأوضح النادي:” قرر فالنسيا فتح إجراء تأديبي بحق سفيان فيغولي. خلال هذا الإجراء وبانتظار اتخاذ قرار، جرى إيقاف اللاعب بشكل مؤقت”.

ونقلت صحيفتا “ماركا” و”سوبرديبورتي” أن اللاعب الجزائري رفض المشاركة في حركات الإحماء قبل مباراة الأحد التي جمعت فالنسيا مع إشبيليا في الدوري المحلي.

ولم يشارك في الحصة التدريبية المقررة الاثنين كما فوت أيضا المشاركة في حصة أخرى الأسبوع الماضي متذرعا بمشكلة في الطيران، وفق ما أوردت وكالة “فرانس برس”.

وينتهي عقد فيغولي أواخر يونيو، ويبدو أنه ينوي ترك النادي الذي انضم إليه عام 2010 قادما من غرونوبل الفرنسي.

ويحتل فالنسيا حاليا المركز الحادي عشر برصيد 37 نقطة، وتنتظره مهمة صعبة نهاية الأسبوع الحالي في ضيافة برشلونة المتصدر.

الجزائر1

11 أبريل، 2016 - 16:35

الجزائر | حجز 43 سلاح حربي ثقيل بادرار

تمكنت  عناصر الجيش الوطني الشعبي الجزائري ، بولاية  أدرار من اكتشاف مخبأ يحتوي على كمية ضخمة من الأسلحة، تمثلت في 43 سلاح حربي وذخيرة.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع الوطني أن عملية حجز الأسلحة تمت بنجاح بفضل اليقظة الدائمة لقوات الجيش الوطني الشعبي واستغلال المعلومات المقدمة من طرف المواطنين.وتمثلت الأسلحة الحربية التي تم العثور عليها في

11 مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف، 10 بنادق نصف آلية من نوع سيمونوف، 10 بنادق تكرارية،  بندقيتان  بمنظار،
3 بنادق رشاشة من نوع FM، 5 رشاشات عيار 12,7 ميليمتر،  رشاش عيار 14,5 ميليمتر، قاذف صواريخ من نوع RPG.

11 أبريل، 2016 - 16:11

الجزائر| مقتل 3 أشخاص في حادث مرور بالجلفة

لقي 3 أشخاص حتفهم و أصيب إثنين آخرين بجروح في حادث مرور وقع اليوم الإثنين بولاية الجلفة.

وحسب مصالح الحماية المدنية، نجم هذا الحادث -الذي وقع بالجهة الشمالية للولاية على محور الطريق الوطني رقم واحد في شطره الرابط بين مدينتي “عين وسارة” و”حاسي بحبح” – إثر إصطدام مباشر وعنيف بين سيارتين سياحيتين .

أين خلف الحادث على الفور ثلاث ضحايا إمرأة  40 سنة وطفلين عمرهما على التوالي 3و5 سنوات كما أصيبت إمرأة وشاب بجروح.

الجزائر1