6 ديسمبر، 2018 - 19:53

الجزائر تتذكر موريس اودان

تخليدا لذكرى مناضل القضية الوطنية موريس أودان ستنظم سلسلة من المحاضرات بداية  من السبت بكل من بجاية ووهران والعاصمة.

المحاضرات من تنشيط أساتذة جامعيين ذوي شهرة عالمية في مجال  الرياضيات حسب بيان لوزارة التعليم العالي اليوم الخميس.

 

6 ديسمبر، 2018 - 19:33

بدوي يعزي عائلة الفنان “أحمد حمدان”

عزى اليوم الخميس وزير الداخلية والجماعات المحلية نورالدين بدوي عائلة الفنان أحمد حمدان والذي توفي عن يناهز 61 سنة .

ونشر بدوي عبر موقعه الرسمي على التويتر” على “إثر المصاب الجلل الذي مسّ عائلة الفنان القدير أحمد حمدان”.“أتقدم بأخلص التعازي لعائلة المرحوم و إلى العائلة الفنية الجزائرية جمعاء”.

واضاف “رحم اللّه الفقيد و أنزل على قلوب ذويه رحمة و في نفوسهم أنعام الصبر و جميل السلوان” إنا للّه و إنا إليه راجعون.

6 ديسمبر، 2018 - 19:13

الجزائر تشارك في “تحدي القراءة العربي”

صرحت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت، اليوم الخميس، بالجزائر العاصمة عن مشاركة الجزائر في الطبعة الرابعة للمسابقة الدولية “تحدي القراءة العربي” سنة 2019 على غرار السنوات السابقة.

وأوضحت بن غبريت في ردها على سؤال للنائب مسعود عمراوي (الاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء)، بالمجلس الشعبي الوطني حول حرمان التلاميذ من المشاركة في المسابقة الدولية  “تحدي القراء العربي” التي تنظمها الإمارات العربية المتحدة كل سنة، في حين تنظم مسابقة جزائرية مماثلة “أقلام بلادي” في  نفس توقيت المسابقة الدولية، أن”الجزائر ستستمر في المشاركة في مسابقة تحدي القراءة العربي في طبعتها الرابعة والتي ستنظم في الثلاثي الأول من سنة 2019 كما كان مبرمجا”.

س.مصطفى

6 ديسمبر، 2018 - 19:04

إنقاذ 14 حراڨة في مستغانم

تمكن  حرس السواحل بمستغانم من إنقاذ 14 مرشحا للهجرة غير الشرعية بعرض البحر بينهم امرأة ورضيع.

عملية الإنقاذ تمت على بعد 6 أميال بحرية شمال ويليس بذات الولاية.حيث  قارب الحراقة التقليدي توقف في عرض البحر بسبب عطب  في المحرك.

س.مصطفى

6 ديسمبر، 2018 - 18:47

الجمارك تحجز 500 غرام من مُخدر “الزومبي”

تمكنت،مطلع الأسبوع الجاري،مصالح الجمارك الجزائرية على مستوى المعبر الحدودي بوشبكة بولاية تبسة من إحباط عملية تهريب حوالي 523 غرام من مادة مخدرة شديدة الخطورة تُعرف بإسم “drogue de zombi” كانت مهربة من تونس.

و بحسب المعلومات الواردة،فإنه تم العثور على هذه المواد المخدرة بعد تفتيش سيارة سيدة تونسية كانت قادمة من سوسة،حيث تم ضبط 10 أكياس بلاستيكية تحتوي على المواد المخدرة المذكورة آنفًا. و يعتبر مخدر “الزومبي” عبارة عن مركب كيميائي حديث الصنع سيبب إستهلاكه حالة من التوحّش و الهيستيريا قد تؤدّي إلى إرتكاب جرائم بشعة.

عمّــــــار قــــــــردود

6 ديسمبر، 2018 - 18:24

تسريب مقطع فيديو للشابة صباح خلال “استحمامها”…!

تعرضت الشابة صباح، لموقف لا تحسد عليه، حيث تم تسرب فيديو لها خلال “استحمامها”، وتم تداول الفيديو بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

و و سارعت مطربة “الراي” الشابة صباح بالرد على هذه الفضيحة المدوية، عبر بث فيديو لها عبر حسابها الخاص بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” وظهرت في حالة يرثى لها و هي شبه محجبة،حيث كانت تضع ما يشبه الخمار على رأسها، و أكدت أن الذي سرب الفيديو شاب كان يصلح لها هاتفها النقال، وأنه هارب من العدالة، وترجّت الشابة صباح، الجماهير بعدم نشر الفيديو، حفاظًا على اسمها وسمعتها.

عمّـــــــار قـــــردود