6 أبريل، 2016 - 11:58

الجزائر| تحقيقات حول سرقة بيانات 50 مليون مواطن في تركيا

أعلن وزير العدل التركي بكير بوزداغ، الأربعاء، فتح تحقيق في سرقة بيانات 50 مليون مواطن تركي ونشرها على الإنترنت.

 

وكان موقع إلكتروني نشر على الإنترنت بيانات لأكثر من 50 مليون مواطني تركي بما في ذلك الرئيس رجب طيب أردوغان ورئيس الوزراء أحمد داوودأوغلو.

وتتضمن المعلومات التي تسربت على الإنترنت الاسم الشخصي لكل مواطن واسم العائلة والرقم الوطني ومكان الولادة والعنوان ومعلومات أخرى.

وهدد الموقع الذي نشر البيانات دولا أخرى بالاختراق ونشر بيانات مواطنيها بشكل مماثل وعلى رأسها الولايات المتحدة.

الجزائر1

5 أبريل، 2016 - 23:40

الجزائر|تقرير الماني يشوه سمعة الجزائريين بتهمة التحرش الجنسي

في ضل سياسة التخلص من الجالية الاجنية و ايجاء كل الاسياب التي تسند دلك ,خرج تقرير  يتناول التحرشات الجنسية فيه ، أن معظم المشتبه بهم مغربيون أو جزائريون.

وجاء في التقرير، الذي عرض على برلمان ولاية شمال الراين – وستفاليا التي تقع فيها كولونيا، أن 103 من بين 153 شخصا مشتبها بارتكابهم الاعتداءات هم جزائريون أو مغربيون، مضيفا أن هناك أربعة ألمان فقط على تلك القائمة.

فقد سبق و ان أثار قرار السّلطات الألمانية بترحيل أزيد من 2300 جزائري مقيم بطريقة غير شرعية، استياء شديد. وأعلنت هذا القرار المفاجئ، ردا على الاعتداءات التي سجّلتها ألمانيا في الأيام الأخيرة، مما قد ينعكس بالسلب على حياة الجزائريين، خاصة وأن الإجراءات التّعسفية قد تطال بعضهم.

 

الجزائر1

5 أبريل، 2016 - 22:55

الجزائر| فرنسا تعيد فتح سفارتها في ليبيا

أعلن وزير الخارجية الفرنسي، جان مارك أير، الثلاثاء 5 أبريل، أن بلاده تعمل على إعادة فتح سفارتها في طرابلس في لفتة تأييد لحكومة الوحدة.

وأضاف الوزير:”تونس أعادت فتح سفارتها، ونحن نعمل على الأمر في حال  كانت الأوضاع الأمنية تسمح بذلك، وهذا الامر سيكون  لفتة قوية لإظهار أننا لا نرضخ أمام الإرهابيين”.

يأتي هذا القرار قبل أقل من أسبوع على انتقال المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني إلى طرابلس.

 

الجزائر1

5 أبريل، 2016 - 22:55

الجزائر | “لموند” تعتدر عن مقالاتها التضليلية و الجزائر تحتج رسميا

حسب مصادر دبلوماسية فقد حتجت الجزائر رسميا لدى السلطات الفرنسية بخصوص الوثائق التي نشرتها صحيفة “لوموند”، حول ظلوع مسؤولين جزائريين في قضايا فساد، معتبرتها  مقالات تضليلية

وبلغ الاحتجاج السفير الجزائري بن جامعة للخارجية الفرنسية، حيث اعتبرت الجزائر في الرسالة أن ما ورد في صحيفة لوموند “إساءة غير مقبولة” في حق المسؤولين الجزائريين.

كما قدّمت جريدة لومند الفرنسية، اليوم اعتذار رسمي لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، بعد نشرها لصورته في مقال حول فضيحة التهرب الضريبي دون أن يذكر إسمه في وثائق بنما.
وقالت جريدة لوموند بأن نشرها صورة الرئيس بوتفليقة لا يعكس مضون المقال، بعد أن احتجت الجزائر رسميا اليوم الثلاثاء، لدى السلطات الفرنسية بخصوص المقال المذكور.

5 أبريل، 2016 - 22:22

الجزائر| فوز برشلونة على أتيلتكو مدريد

تغلب برشلونة على ضيفه أتيلتكو مدريد، الثلاثاء، 2-1، في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

 

افتتح الضيوف التسجيل في الدقيقة (25) عن طريق فرناندو توريس، وأدرك برشونة التعادل والفوز عبر مهاجمه الأورغوياني لويس سواريز (63 و74)

وفي مباراة أخرى فاز بايرن ميونخ الألماني على ضيفه بنفيكا البرتغالي بهدف وحيد حمل توقيع التشيلي أرتورو فيدال.

وتقام مباراة الاياب في 13 الجاري.

الجزائر1

5 أبريل، 2016 - 18:51

الجزائر| مقتل شخصين بسقوط قذائف مصدرها الأراضي اليمنية على جنوب السعودية

قتل شخصان وأصيب 2 آخران بسقوط قذائف على محافظة صامطة جنوب السعودية مصدرها الأراضي اليمنية، الثلاثاء 5 أبريل.

وأعلن المتحدث الرسمي بمديرية الدفاع المدني في منطقة جازان، الرائد يحيى القحطاني، أن فرق الدفاع المدني تلقت بلاغا عن سقوط عدة قذائف من داخل الأراضي اليمنية على محافظة صامطة، ما أسفر عن مقتل مواطنين إثنين وإصابة طفل ومقيم تم نقلهما إلى المستشفى.

 

الجزائر1

عاجل