13 مارس، 2016 - 16:39

الجزائر تدفع بواشنطن إلى التقدم في مجال تحسين مناخ الأعمال

شكلت الدورة الرابعة للمفاوضات الجزائرية-الأمريكية حول الاتفاق-الإطار الخاص بالتجارة والاستثمار فرصة لعرض التقدم الذي حقق في مجال تحسين مناخ الأعمال في الجزائر، حسبما أكدت الأمينة العامة لوزارة الصناعة والمناجم السيدة ربيعة خرفي.

وصرحت السيدة خرفي عقب هذه المحادثات المخصصة للاتفاق-الإطار حول التجارة والاستثمار، أن “اللقاء مكن الطرف الجزائري من تقييم مدى تنفيذ الإصلاحات المتعلقة بمناخ الأعمال وحول إجراءات قوانين المالية 2015 و2016 المتعلقة بتحسين شروط الاستثمار”.

13 مارس، 2016 - 16:37

البحر يلفظ نصف قنطار من المخدرات ببومرداس

 لفظت، نهاية الأسبوع، أمواج البحر بشاطئ قورصو غرب ولاية بومرداس قرابة 60 كلغ من المخدرات.

وقد تم استرجاع الكمية المذكورة من قبل عناصر الدرك الوطني لذات المنطقة بعدما وصلتهم معلومات بأن البحر لفظ كمية معتبرة من المخدرات والمقدرة بنحو نصف قنطار.

يذكر أنه تم الأسبوع الماضي استرجاع نفس الكمية بكل من شاطئ رأس جنات والشويشة بزموري

13 مارس، 2016 - 16:35

مواعيد “الفيزا” مؤجلة بسبب أشغال صيانة موقع “تي.أل.أس “

لم يتمكن الآلاف من الجزائريين من الحصول على مواعيد إيداع تأشيرة الدخول إلى فرنسا وإيطاليا بسبب أشغال صيانة في موقع “تي.أل.أس-كونتاكت” الخاص بالحصول على المواعيد.

ونشر موقع “تي.أل.أس-كونتاكت” على موقع الرسمي على شبكة الإنترنت رسالة توضيحية على بوابته الرئيسية، ذكر فيها أن الخدمة غير متاحة مؤقتا بسبب الصيانة، طالبا من الراغبين في الحصول على المواعيد المحاولة لاحقا، حيث جاء في الرسالة “الخدمة غير متاحة مؤقتا بسبب الصيانة، يرجى المحاولة لاحقا.. شكرا على تفهمكم”.

ولم يذكر موقع “تي.أل.أس” المدة التي ستكون فيها الخدمة غير متوفرة ولا موعد عودتها إلى طبيعتها، كما لم ترد أي شروحات عن أسباب هذه الصيانة وهل لها علاقة بعمليات قرصنة أم أنها صيانة عادية، حيث وردت الرسالة في عدة لغات منها العربية والفرنسية والإيطالية والإنجليزية والألمانية والتايلاندية والإندونيسية والصينية.

واستقبل المركز في كل من العاصمة وعنابة ووهران أكثر من 500 ألف طلب العام الماضي للتأشيرات الفرنسية فقط، تم الرد على 420 ألفم منها بالإيجاب حسب بيانات رسمية لوزارة الداخلية الفرنسية كشفت عنها مؤخرا

 

13 مارس، 2016 - 16:33

الثلوج تعزل خمس ولايات بوسط و شرق البلاد و تخلف وفاة شخصين

تسببت موجة الثلوج التي تعرفها العديد من ولايات الوسط و الشرق  في اقبل من 48 ساعة في  شل 5 ولايات و وفاة  شخصان في حادثي سير، وقعا في ولايتي ميلة وبجاية، بسبب الاضطراب الجوي، الذي عمّ معظم مناطق شمال البلاد. وتطلب تراكم الثلوج تدخل الجيش لفتح الطرقات وفك الحصار عن المواطنين بتيزي وزو. فيما سجلت انقطاعات للكهرباء والاتصالات الهاتفية بعدة ولايات.

لقي، ليلة أول أمس الجمعة، طفل يبلغ من العمر14 سنة  مصرعه في حادث مرور نجم عن انحراف سيارة سياحية بالمكان المسمى وادي ورزق التابع لبلدية القرارم قوقة شمال ميلة، حيث فقد صاحب المركبة السيطرة عليها بسبب التقلبات الجوية، الأمر الذي تسبب في مقتل المسمى “ب.ع” تلميذ يدرس بالطور المتوسط في عين المكان، وجرح اثنان آخران يبلغان من العمر 6 و47  سنة. وفي بجاية تسبب حادث مرور وقع مساء أمس الأول بسبب سوء الأحول الجوية بمنطقة تاسكريوت شرق الولاية بين سيارتين في مقتل شيخ يبلغ من العمر 86 سنة وتسجيل 4 جرحى. كما تسببت الأمطار والثلوج في شل حركة المرور عبر محاور عدة ببجاية،  إذ تواصل أمس غلق الطريق الوطني رقم 26 (أ) م بفج شلاطة وكذا الطريق البلدي الرابط بين شميني وأكفادو بسبب تراكم الثلوج، كما تسبب فيضان واد الصومام في غلق كلي للطريق الوطني رقم 12، كما غمرت المياه الطريق الوطني رقم 9 الرابط بين بجاية وسطيف وغلقت رواق منه بأبوداو.  وسجلت انقطاعات للتيار الكهربائي بالجهة الشرقية للولاية طيلة ليلة وصبيحة أمس.

الجزائر1

13 مارس، 2016 - 16:24

قنبلة تهز قناة نوميديا… استقالة جماعية للصحفيين

اقدم صحفي قناة نوميديا على الاستقالة إلجماعية…ورفع دعوى قضائية مع مراسلة الهيئات الرسمية والجمعيات الحقوقية والدولية …حيث جاء في فحوى الرسالة مايلي

الى السيد/ محي الدين طحكوت
الرئيس المدير العام لقناة نوميديا TV

إستقالــــة جماعيـــة

نحن الممضون أسفله الموظفون بقناة نوميديا TV والكائن مقرها بدالي إبراهيم بالجزائر العاصمة نعلم الإدارة وعلى رأسها الرئيس المدير العام للقناة -السيد/محي الدين طحكوت- أننا قررنا أن نتقدم إليكم بهذه “الاستقالة الجماعيــة” نظرا لتعفن الأوضاع وترديها داخل القناة من كل النواحي وعلى رأسها :
** التصرفات الطائشة والغير مسؤولة وقلة الاحترام من قبل المدير العام “زين يوسفي والعونين الاداريين .
** غياب وعدم تسليم الوثائق الإدارية التي يكفلها القانون الجزائري للعمل منذ أكثر من سنة (عقد العمل + شهادة كشف الراتب + شهادة العمل + الضمان الاجتماعي + بطاقة الشفاء + العطل السنوية + عدم الاعتراف بالساعات الإضافية).
** عدم احترام ووضوح سياسة القناة والميزاجية في التسيير وعدم احترام الكفاءات.
** الطرد التعسفي للصحفيين ( أكثر من 15 صحفي) والتقنيين وبدون نيل حقوق التعويض ورواتب الموظفين المطرودين الغير مسددة.
** عدم الوفاء بالوعود التي قطعتموها لنا من أجل تسوية كل هذه المشاكل
يؤسفنا أن نتقدم بالاستقالة بعد كل هذه المدة التي قضيناها بالمؤسسة بكل تفان واجتهاد وتضحية، من أجل تطوير القناة وتقديم مادة وعمل إعلامي محترف وليس الرداءة التي وصلت اليها القناة اليوم وأكيد أن المتهم الأول فيها هم المسؤولين المذكورين أعلاه والذين لم نعد نثق فيهم.
نعلمكم أن لنا شرف وصورة طيبة ومحترمة لدى الجمهور والزملاء الإعلاميين والصحافيين، إضافة إلى أننا نملك مؤهلات علمية وخبرة مهنية معتبرة ومحترمة يعترف بها، لذا قررنا جماعيا وبمحض إرادتنا أن لا نستمر وأن لا نكون مساهمين أو شركاء في هذا التشويه للإعلام والمهنة بهذه الطريقة الوسخة والرديئة ومتأكدون أنكم لا ولن ترضونها ولن تقبلوها .

 

13 مارس، 2016 - 13:16

حرب فيسبوكية بين سليمان و اسامة ….و بن سديرة يدعو للهدنة

على خلفية حرب داحس وغبراء المشتعل فتيلها  بين الاعلاميين سليمان بخليلي و زميله اسامة وحيد على صفحات الفيسيبوك …خرج عدد من الاعلامين في الداخل و الخارج عن صمتهم و طالبوا بالهدنة و الصلح بين الزملين..كان  السعيد بن سديرة من المؤيدين للفكرة بمقال خاص نشره على مواقع التواصل الاجتماعي عنونه بـ ماذا يحدث ولماذا يا قاشينا الزين !!!؟؟؟..

ماذا يحدث ولماذا يا قاشينا الزين !!!؟؟؟
..
..
تابعت و أتابع مثلما يتابع القاشي الراشي والعزيز تطريش كلام صادر من إسمين بارزين في الحقل الاعلامي لهما حضور وتأثير في الساحة بكل تأكيد لكن تمنيت من كل قلبي لو كان هذا التطريش في مصلحة الوطن والمساهمة في نقاش أمور سياسية ثقافية إجتماعية ووو……….وليس تصفية حسابات ضيقة صخشيا وبكل سجاعة وروح وطنية أجهل خلفياتها ودوافع كل طرف من الطرفين .
..
البطل المغوار أسامة وحيد فارس زمانه صدع رؤوسنا منذ الفتوحات الاسلامية وعهد ما قبل سيدنا نوح بإسطوانة الامبراطور سليمان بخليلي وجعل منه ربا صنعه من التمر – الغرس البسكري – يتبرك به ليل نهار حتى كدت صخشيا أن أصدق بأن بخليلي هو المهدي المنتظر وأنا الاعلامي النكرة الذي لا يعرف الرجل بشحمه ولحمه بل أسمع به فقط كإسم إعلامي لم يسبق أن قابلته أو جلست معه حتى أحكم عليه وأقول هل هو رجل طيب أم لا … قلت أسامة وحيد صنع ربه سليمان من التمر وها أنا أرى أسمع وأقرأ كيف بات يأكل في ربه حبة حبة ههههههههههههههه.
..
واش يا قاشينا أنت الذي صدعتنا بإسطوانة البطل المغوار سليمان بخليلي أو كما تقول الصنم لكنك لم تقل بأنك ساهمت في صناعة هذا الصنم وها أنت تأكله وتحاول تحطيمه .
..
السؤال : ماذا حدث ولماذا ؟؟؟ هل لنا الحق في معرفة السبب ثم هل بمقدورنا فعل شيء لحل الخلاف إن كان هناك خلاف أصلا ؟؟؟
..
في الاخير أطلب من الزملاء والاصدقاء تجنب إشعال النار بين الزميلين المحترمين ومحاولة الوقوف على مسافة واحدة بين الرجلين لايجاد حل وصلح وعدم التحيز لاي طرف لان أي تجيز و ميل سيجعلني شخصيا أتخذ موقفا له أول وليس له أخر وكما يقول قاشينا الزين : كي تتصايح الخرفان تعرف أمهاتها والحديث قياس .

منقول عن : السعيد بن سديرة