الجزائر| خاطف الطائرة المصرية يطلب اللجوء لقبرص | الجزائر 1 الجزائر| خاطف الطائرة المصرية يطلب اللجوء لقبرص – الجزائر 1

12 أبريل، 2016 - 19:18

الجزائر| خاطف الطائرة المصرية يطلب اللجوء لقبرص

أعلنت قبرص، الثلاثاء، أن المصري الذي خطف طائرة تابعة لشركة مصر للطيران، وأجبرها على التوجه إلى قبرص قبل أن يتم تحريرها، طلب اللجوء في الجزيرة، التي سبق أن بدأت إجراءات تسليمه إلى القاهرة.

وأضافت السلطات القبرصية أن دائرة الهجرة تدرس طلب سيف الدين مصطفى محمد، فيما تتواصل إجراءات تسليمه.

وصرح مصدر رسمي رفض الكشف عن اسمه لـ”فرانس برس” أن “المشتبه به قدم طلب لجوء، وسيتم درس هذا الطلب بالموازاة مع جلسة الاستماع إليه في إطار عملية التسليم”.

وكانت نيقوسيا أعلنت الموافقة على طلب القاهرة تسليمها الرجل المصري البالغ 58 عاما، ومن المقرر إجراء جلسة استماع لهذا الغرض في 22 أبريل الجاري.

وأرغم الخاطف قائد طائرة مصر للطيران بعيد إقلاعها من الإسكندرية إلى القاهرة صباح 29 مارس الماضي، على التوجه إلى قبرص، الواقعة على بعد 500 كلم من السواحل المصرية، تحت وطأة التهديد بحزام ناسف، تبين لاحقا أنه مزيف.

وعند الوصول إلى مطار لارنكا أفرج الرجل عن الركاب الـ55 ثم سلم نفسه، بعد ساعات من المفاوضات مع طاقم الطائرة والسلطات القبرصية.

ووصفت السلطات القبرصية مصطفى بـ”المضطرب نفسيا”، وأكدت أن القضية “لا علاقة لها بالإرهاب”.

وطلب النائب العام المصري من السلطات القبرصية تسليم مصطفى محمد غداة الحادثة، في حين أمر القضاء القبرصي في اليوم نفسه بوضعه قيد الحبس الاحتياطي

الجزائر1

12 أبريل، 2016 - 18:49

الجزائر| 1.033 طفل استفادوا من نظارات مجانية بولاية وهران

كشفت مديرية الصحة والسكان لولاية وهران، أن أزيد من 1.033 طفل استفادوا اليوم الثلاثاء من نظارات مجانية.

حيث تم التكفل بهؤلاء المتمدرسين المعوزين من قبل قافلة البصر من بين ألفين، تم إحصاؤهم على مستوى المناطق النائية بولاية وهران،

وكشف المصدر، أن أطباء الصحة المدرسية، أجروا فحوصات للأطفال المتمدرسين بالمناطق النائية، منها عين الكرمة وعين تاسة وشهايرية وغيرها،

حيث تم توجيه الفئة المصابة من صعوبات في البصر إلى أخصائيين في طب العيون للصحة العمومية. يذكر، أن سلطات ولاية وهران خصصت غلافا ماليا قدر بأزيد من 2 مليون دج لفائدة لقافلة البصر.

 

الجزائر1

12 أبريل، 2016 - 12:08

الجزائر| بلجيكا: “متهمان جديدان في هجمات بروكسل”

وجهت السلطات البلجيكية تهم اقتراف جرائم تتعلق بالهجمات الانتحارية التي شهدتها العاصمة بروكسل مؤخرا الى شخصين جديدين.

وقال مكتب النائب العام في بلجيكا الثلاثاء إن المشتبه فيهما، وهما اسماعيل ف. وهو من مواليد 1984، وابراهيم ف. وهو من مواليد 1988، قاما باستئجار شقة في حي اتربيك ببروكسل استخدم كمخبأ للانتحاري الذي هاجم مترو الانفاق في المدينة وشخص آخر.

وكان الهجوم على المترو الذي وقع في الثاني والعشرين من الشهر الماضي اسفر عن مقتل 16 شخصا.

وجاء في بيان اصدره النائب العام ان التحقيق “مستمر بنشاط ليلا ونهارا.”

 

 

 

الجزائر1

12 أبريل، 2016 - 11:48

الجزائر| شركة ديلي ميل تجري محادثات لاستملاك “ياهو”

كشفت شركة ديلي ميل عن محادثات لاستملاك “ياهو”.

نتيجة الخسائر الكبيرة التي باتت تعاني منها شركة ياهو، وبعد تحديدها موعدا لتلقي عروض الشركات الراغبة في شرائها،

وتبلغ القيمة السوقية لشركة ياهو 38 مليار دولار، وقالت صحيفة وول ستريت جورنال، التي كانت أول من نشر الخبر، إن شركة ديلي ميل تجري محادثات مع عدد من الشركات الخاصة بشأن التقدم بعرض لشراء “ياهو”.

وتواجه ياهو، التي تعمل بخسارة، ضغوطا من أصحاب الأسهم لتحسين أوضاعها، فيما دعت شركة ستاربورد فاليو الاستثمارية، التي تتعامل في مجال الصناديق التحوطية، إلى تغيير مجلس إدارة “ياهو” بأكمله.

وأعلن المتحدث باسم شركة ديلي ميل “إننا بعد نجاح ديلي ميل دوت كوم وإليت ديلي، نجري محادثات مع عدد الأطراف التي يمكن ان تقدم عروضا لاستملاك ياهو”، وهبطت أسهم شركة ديلي ميل آند جنرال ترست بنسبة 0.4 في المئة في التعاملات المبكرة لتبلغ قيمتها السوقية 2.34 مليار جنيه استرليني.

ونقلت صحيفة وول ستريت عن مصادر مطلعة أن عملية استملاك ياهو يمكن أن تتخذ شكلين، السيناريو الأول هو أن تستملك شركة خاصة الجانب التجاري من عمل ياهو على الإنترنت، فيما تستملك شركة ميل كل ما يتعلق بالأخبار والإعلام.

وبحسب السيناريو الثاني، فإن الشركة الخاصة تستملك الجانب التجاري من ياهو، فيما يدمج الجانب الإخباري والإعلامي بعمليات شركة ميل على الإنترنت، بما في ذلك الطبعة الإلكترونية لصحيفة الديلي ميل.

وحددت ياهو يوم 18 أبريل موعدا لتلقي العروض من الشركات الراغبة في شرائها، فالشركة تمر بأزمة مديدة لم تتمكن الإدارة من معالجتها رغم كل ما اتخذته من إجراءات، بما في ذلك تسريح 15 في المئة من قواها العاملة، كما أعلنت في بداية العام الحالي.

الجزائر1

11 أبريل، 2016 - 23:41

الجزائر| انفجار سيارة ملغومة بقاعدة للجيش التركي

قال مصدر أمني إن سيارة ملغومة انفجرت في قاعدة للجيش التركي جنوب شرقي البلاد ذي الأغلبية الكردية، مساء الاثنين، مما أسفر عن إصابة عدد من الأشخاص.

وأضاف المصدر أن حوالي 20 سيارة إسعاف هرعت إلى الموقع في بلدة هاني إلى الشمال من ديار بكر عاصمة الاقليم.

وذكر شهود عيان أن قوة الانفجار تسببت في تحطم نوافذ واهتزاز مبان في أنحاء البلدة.

ويعاني جنوب شرق تركيا من العنف منذ يوليو عندما أنهى حزب العمال الكردستاني المحظور وقفا لإطلاق النار دام عامين، في حين شن الجيش التركي عمليات أمنية يقول إنها قتلت آلاف المسلحين.

الجزائر1

11 أبريل، 2016 - 17:39

الجزائر| فالنسيا يُؤدب سفيان فيغولي

اعلن نادي فالنسيا الإسباني، الاثنين، أنه سيتخذ إجراءً تأديبيا بحق لاعب وسطه الجزائري سفيان فيغولي، بسبب رفضه المشاركة في حصة تدريبية.

وأوضح النادي:” قرر فالنسيا فتح إجراء تأديبي بحق سفيان فيغولي. خلال هذا الإجراء وبانتظار اتخاذ قرار، جرى إيقاف اللاعب بشكل مؤقت”.

ونقلت صحيفتا “ماركا” و”سوبرديبورتي” أن اللاعب الجزائري رفض المشاركة في حركات الإحماء قبل مباراة الأحد التي جمعت فالنسيا مع إشبيليا في الدوري المحلي.

ولم يشارك في الحصة التدريبية المقررة الاثنين كما فوت أيضا المشاركة في حصة أخرى الأسبوع الماضي متذرعا بمشكلة في الطيران، وفق ما أوردت وكالة “فرانس برس”.

وينتهي عقد فيغولي أواخر يونيو، ويبدو أنه ينوي ترك النادي الذي انضم إليه عام 2010 قادما من غرونوبل الفرنسي.

ويحتل فالنسيا حاليا المركز الحادي عشر برصيد 37 نقطة، وتنتظره مهمة صعبة نهاية الأسبوع الحالي في ضيافة برشلونة المتصدر.

الجزائر1