25 أبريل، 2016 - 17:25

الجزائر| محرز اول لاعب عربي وافريقي يتوج بلقب الدوري الانقليزي

بات الجزائري رياض محرز صانع العاب نادي ليستر سيتي الانقليزي اول لاعب عربي وافريقي يتوج لاعب العام في الدوري الانقليزي الممتاز بحسب استفتاء اقامته رابطة اللاعبين المحترفين.

كما ان محرز ثاني لاعب من خارج القارة الاوروبية يتوج بهذه الجائزة بعد الاوروغوياني لويس سواريز مهاجم ليفربول السابق عام 2014. وتفوق محرز على زميله في ليستر سيتي جيمي فاردي صاحب 22 هدفا هذا الموسم وعلى هاري كاين مهاجم توتنهام ومتصدر ترتيب الهدافين برصيد 24 هدفا.

وتألق محرز بشكل لافت هذا الموسم وسجل 17 هدفا وكان صاحب 11 تمريرة حاسمة ليضع فريقه على مشارف اللقب المحلي في واحدة من كبرى المفاجآت في تاريخ الدوري.

واشاد محرز بزملائه وقال خلال الحفل الذي اقيم في فندق فخم في العاصمة الانقليزية “الفضل يعود اليهم بكل تأكيد”.

واضاف “الفضل يعود ايضا الى المدرب (كلاوديو رانييري) والجهاز الفني. لولاهم لما احرزت هذه الجائزة. انا ممتن جدا لحصولي على هذه الجائزة انها مميزة جدا لان اللاعبين هم الذين صوتوا لي واعترفوا بموهبتي هذا الموسم”.

اما جائزة افضل لاعب شاب فكانت من نصيب مهاجم توتنهاد ديلي الي.

الجزائر1

25 أبريل، 2016 - 17:08

الجزائر| مقتل 11 شخصا في انفجار سيارة ملغومة ببغداد

أدى انفجار سيارة ملغومة في منطقة بغداد الجديدة شرق العاصمة العراقية، الاثنين، إلى مقتل 11 شخصا وجرح 39 آخرين.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مصادر أمنية وطبية قولها، إن الانفجار أدى إلى اشتعال النيران في 5 مركبات أخرى في شارع مزدحم في ساعة الذروة المسائية، في الحي الذي تقطنه غالبية شيعية.

وهذا هو ثالث هجوم من نوعه في بغداد خلال الأيام الأربعة الماضية، وتبنى داعش الهجومين السابقين، اللذين وقعا السبت الماضي وأديا إلى مقتل 12 شخصا.

وتراجعت حدة الهجمات الانتحارية في العاصمة العراقية، التي كانت وتيرتها شبه يومية قبل 10 سنوات، نتيجة تحسن الأوضاع الأمنية.

الجزائر1

25 أبريل، 2016 - 16:39

الجزائر| سائق الحافلة التونسية المحترقة بالجزائر .. “كل الركاب سالمون وغادروا المستشفى”

أكد عبد المجيد سائق الحافلة التونسية المحترقة ان كل المسافرين وعددهم 52 سالمون و قد غادروا منذ قليل  مستشفى القالة بالجزائر

بعد تلقي الإسعافات  اللازمة مشيرا الى ان السلطات الجزائرية وفرت لهم حافلتين لنقلهم الى بوابة الحدود.كما وفر لهم أهالي القالة المأكل والملبس.

 و أضاف ان قنصل تونس كان في الموعد من اجل الاطمئنان عليهم و تسهيل الإجراءات اللازمة خاصة وان 16 منهم جوازاتهم احترقت .

الجزائر1

25 أبريل، 2016 - 16:20

الجزائر | توقيف مدير سجن الحراش بسبب فرار بارون مخدرات

اوقفت وزارة العدل مدير سجن الحراش بالعاصمة ونائبه تحفظيا، على إثر فرار محبوس متهم في قضية مخدرات.
قرار وزارة العدل جاء بعد فتح مصالح الأمن تحقيقات حول فرار محبوس بمساعدة من امرأة قامت بانتحال صفة محامية لمساعدة الموقوف وهو بارون مخدرات على الفرار.
وقالت مصادر إن البارون الفار قد كان محل توقيف من قبل مصالح الأمن منذ نحو 20 يوما، بعد تفكيك شبكة مختصة في تهريب المخدرات وترويجها.
وقد قادت تحقيقات مصالح الأمن التي فتحت بعد فضيحة فرار البارون، إلى توقيف المحامية المزيفة

25 أبريل، 2016 - 15:36

الجزائر| سانتاندير الإسبانية أذكى المدن الأوروبية

اصبحت مدينة سانتاندير الإسبانية مثالاً يحتذى به على صعيد “المدن الذكية” في العالم إذ باتت مركزاً لمشاريع مبتكرة عدة منها ما يتعلق بتسهيل مهمة ركن السيارات أو بالتوزيع الرشيد للمياه المستخدمة في ري العشب في المتنزهات بفضل أجهزة الاستشعار المنتشرة في المدينة.

فسرعان ما يفرغ موقف لركن السيارة ليمتلئ مجدداً بفضل التحديث الآني لعدد المواقف الشاغرة على الشاشات بفضل مجسات موضوعة تحت الأرض.

مدينة سانتاندر الواقعة على ساحل إسبانيا الشمالي، يبلغ عدد سكانها 175 ألف نسمة وتعتبر أكثر المدن اتصالاً بشبكة الإنترنت في أوروبا بيد أن واجهات متاجرها تحتوي على شيفرات تعريفية تتيح للسكان عبر هواتفهم الذكية الاطلاع على المواقع الإلكترونية.

أنخيل بينيتو، مالك متجر أحذية، يقول: “حتى عندما يكون المتجر مغلقاً، يمكن معرفة مواعيد العمل والتعرف على منتجاتنا وفروعنا الأخرى وأحدث عروضنا”.

وتم تجهيز المدينة بحوالي 20 ألف جهاز استشعار من خلال مشروع قدمته جامعة “كانتابريا” للبلدية عام 2009 لتتحول بعدها سانتاندر مختبراً للابتكار بفضل تمويل أوروبي أو من جامعات أخرى في الخارج كجامعة “ملبورن” الأسترالية، ما جعل المدينة ترتبط حالياً بـ12 مشروعاً دولياً.

25 أبريل، 2016 - 15:03

الجزائر| تركيا تعلن ترحيل 3 آلاف إرهابي أجنبي

أعلن مسؤول تركي  أن بلاده رحّلت 3 آلاف أجنبي يشتبه بصلتهم بتنظيمات إرهابية، خصوصا تنظيم داعش، وأضاف أن تركيا منعت 41 ألف أجنبي آخر من دخول تركيا، في إطار حربها ضد التنظيم المتطرف.

وأضاف إبراهيم كالين، المتحدث باسم الرئيس رجب طيب أردوغان إن فرق الأمن التركية استجوبت 9500 شخص لدى وصولهم إلى تركيا، ومنعت نحو 2000 منهم من دخول البلاد.

وأشار إلى أن قوات الشرطة اعتقلت نحو 2770 مشتبها به، بينهم 232 أجنبيا في مداهمات، وأن 954 منهم يخضعون للمحاكمة

الجزائر1