9 أبريل، 2016 - 18:38

الجزائر| ريال مدريد ينتزع المركز الثاني مؤقتا

واصل ريال مدريد انتفاضته وانتزع المركز الثاني مؤقتا بفوزه الكبير على ضيفه إيبار 4-صفر السبت، على ملعب “سانتياغو برنابيو” في مدريد في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

 
وسجل الكولومبي خاميس رودريغيز (5) ولوكاس فاسكيز (18) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (20) وخيسي رودريغيز (39) الأهداف.

وهو الفوز السادس على التوالي لريال مدريد والـ22 هذا الموسم فرفع رصيده إلى 72 نقطة منتزعا المركز الثاني مؤقتا بفارق نقطتين أمام جاره أتلتيكو مدريد الذي يحل ضيفا على إسبانيول لاحقا، فيما تجمد رصيد إيبار عند 38 نقطة في المركز التاسع.

كما شدد ريال مدريد الخناق على غريمه التقليدي برشلونة المتصدر وحامل اللقب والذي يحل ضيفا على ريال سوسييداد لاحقا، حيث قلص الفارق بينهما إلى 4 نقاط.

وحقق النادي الملكي فوزه في غياب 7 لاعبين أساسيين فشل مدربه الفرنسي زين الدين زيدان إراحتهم ترقبا للمواجهة الحاسمة أمام ضيفه فولفسبورغ الألماني (صفر-2) الثلاثاء المقبل في إياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويغيب عن الفريق حارس المرمى الكوستاريكي كيلور نافاس والألماني طوني كروس والكرواتي لوكا مودريتش والفرنسي كريم بنزيمة والبرازيلي مارسيلو والويلزي غاريث بيل، فيما غاب القائد سيرجيو راموس بسبب الإيقاف، بحسب “فرانس برس”.

وحسم ريال مدريد نتيجة المباراة في الدقائق الـ20 الأولى بتسجيله ثلاثية قبل أن يضيف هدفا رابعا قبل نهاية الشوط الأول بست دقائق مؤكدا استعداده الجيد لقلب الطاولة على الفريق الألماني الثلاثاء المقبل للإبقاء على أماله في المسابقة الوحيدة المتاحة أمامه لإنقاذ موسمه

 

الجزائر1

9 أبريل، 2016 - 17:25

الجزائر| أميركا تحذر رعاياها من تهديدات “جدية” في تركيا

حذرت الولايات المتحدة رعاياها السبت من “تهديدات يعتد بها” للمناطق السياحية في تركيا خاصة اسطنبول ومنتجع أنطاليا الساحلي بجنوب شرق البلاد.

وتعرضت تركيا لأربعة تفجيرات انتحارية هذا العام كان آخرها الشهر الماضي في اسطنبول. وألقي باللائمة في اثنين من هذه الهجمات على تنظيم داعش.

ونصحت السفارة الأميركية في تركيا رعاياها في “رسالة عاجلة” بتوخي أقصى درجات الحذر.

وأضافت في البيان الذي أرسل بالبريد الالكتروني إلى الأميركيين الموجودين في تركيا “تود البعثة الأميركية في تركيا إبلاغ المواطنين الأمريكيين بأن هناك تهديدات يعتد بها للمناطق السياحية خاصة الميادين العامة وأحواض السفن في اسطنبول وأنطاليا.”

وأسفر هجوم الشهر الماضي على منطقة التسوق الرئيسية في اسطنبول عن مقتل ثلاثة إسرائيليين بينهم اثنان يحملان الجنسية الأميركية أيضاً وإيراني. وقتل 12 سائحا ألمانيا في هجوم منفصل بالمنطقة التاريخية بالمدينة في يناير.

وتواجه تركيا تهديدات أمنية عدة. وتشارك أنقرة في داعش في سوريا والعراق في إطار التحالف بقيادة الولايات المتحدة كما تقاتل المسلحين الأكراد في جنوب شرقها بعد أن انهار في يوليو تموز وقف لإطلاق النار مما أثار موجة عنف هي الأسوأ منذ تسعينيات القرن الماضي

 

الجزائر1

9 أبريل، 2016 - 14:37

الجزائر| توقيف 5 تجار مخدرات وضبط 390 كلغ كيف بوهران

اوقف أفراد الدرك الوطني الجزائري، الجمعة، بوهران، خمسة تجار مخدرات فيما تم ضبط 390 كيلوغرام من الكيف المعالج، حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني الجزائري ، السبت.

وجاء في البيان أنه “في إطار محاربة الجريمة المنظمة، أوقف أفراد الدرك الوطنيالجزائري بوهران بالناحية العسكرية الثانية، يوم 08 أفريل 2016، خمسة تجار مخدرات، فيما تم ضبط 390 كيلوغرام من الكيف المعالج وثلاث سيارات”.

 

الجزائر1

9 أبريل، 2016 - 14:21

الجزائر| فيسبوك يحذف صفحات لبيع الأسلحة

اعلن القائمون على موقع فيسبوك أنهم حذفوا صفحات تعرض بيع أسلحة بشبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة.

جاء هذا بعدما توصّلت دراسة، أجرتها مؤسسة ارمامنت لأبحاث السلاح، إلى أن أنواعا مختلفة من الأسلحة تُعرض للبيع على الانترنت.

ويشمل نطاق الأسلحة المعروضة على الانترنت مسدسات وبنادق ومدافع رشاشة وقذائف صاروخية ومنصات إطلاق قذائف وأنظمة محمولة مضادة للطائرات، بحسب تقارير.

وأفادت صحيفة التايمز البريطانية بأن الأسلحة المعروضة مصنوعة في أوروبا وروسيا والولايات المتحدة.

وكانت غالبية عروض بيع الأسلحة في صفحات خاصة بمجموعات سرية مغلقة بموقع فيسبوك.

وفي مقال نُشر يوم الأربعاء الماضي، أشارت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إلى ما قالت إنه “انتشار واسع لبازارات أسلحة على الانترنت”.

وذكرت الصحيفة أنها أمدّت فيسبوك بسبعة أمثلة على مجموعات مثيرة للريبة، وأن شبكة التواصل الاجتماعي حذفت ستا منها.

وتعهد القائمون على فيسبوك في بيان بحذف مثل هذا المحتوى بمجرد علمهم بوجوده.

وأوضح البيان أن المبيعات الخاصة للأسلحة يخالف قواعدها، داعيا المستخدمين إلى الإبلاغ عن الصفحات التي تعرضها للبيع.

 

 

 

الجزائر1

9 أبريل، 2016 - 14:02

الجزائر| القطب الشمالي صار يقترب بثلوجه المتراكمة إلى بريطانيا

اكتشف دراسة حديثة لوكالة الفضاء الأميركية “ناسا” أن ذوبان الجليد في القطب الشمالي للأرض يؤثر على وتيرة تمايلها.

 

ووجدت الدراسة المنشورة في مجلة “ساينس آفنسز”، أن ذوبان كميات مهمة من جليد  بفعل الاحتباس الحراري، أحدث خللا في توزيع الثقل على كوكب الأرض.

وأوضح العلماء أن القطب الشمالي صار يقترب بثلوجه المتراكمة إلى بريطانيا، في الوقت الحالي، بعدما كان يميل صوب كندا، خلال القرن العشرين، وفق ما نقلت صحيفة “غارديان” البريطانية.

وتشير المعطيات المسجلة منذ عام 1899، إلى أن القطب الشمالي انعطف 78 درجة، على مدى عقود، لكن وتيرة انعطافه باتت تتسارع في العقد الأخير.

وأحدث ذوبان الجليد على القطبين تحولات في هطول المطر، بالنظر إلى تغير توزيع الماء على قارات الأرض.

وينذر ذوبان الجليد في قطبي الكرة الأرضية بزيادة منسوب البحار والمحيطات، وغرق الكثير من مناطق العالم، والساحلية منها على وجه الخصوص.

الجزائر1

9 أبريل، 2016 - 12:54

الجزائر| الشاب خالد :” الحكومة الجزائرية هنأتني عندما علمت بزيارتي إلى السودان”

حضر آلاف السودانيين يوم أمس الجمعة حفلا جماهير للفنان الجزائري المعروف الشاب خالد الذي يزور لأول مرة في تاريخه.

 

وقالت وسائل إعلام محلية، السبت، إن الحفل أقيم في  مسرح بالساحة الخضراء إحدى أكبر المنتزهات بالعاصمة السودانية الخرطوم، مشيرة إلى أن الحفل قد شهد حضورا جماهيريا غير مسبوق.

وقال موقع “النيلين” السوداني أن الجمهور تفاعل مع الشاب خالد وأشعل مدرجات الحفل خصوصاً عندما غنى أشهر أغانيه مثل “ديدي، عبد القادر، عائشة، سي لا في”.

وقال خالد في مقابلة تلفزيونية في وقت سابق إن الحكومة الجزائرية هنأته عندما علمت بزيارته إلى السودان وإن كل أصدقائه أكدوا له أن شعب السودان يتصف بالكرامة والضيافة والأدب.

وأوضح الفنان الجزائري أنه متابع للفن السوداني منذ زمن طويل, وتحديداً في سبعينيات القرن الماضي, وكشف عن حبه وإعجابه بأغاني مثل “ليه يا جارة” و”أنا سوداني”.