8 أبريل، 2016 - 17:42

الجزائر| زيدان “أعرف أني قد أرحل إذا خسرت مباراتين أو بطولة وهذا جزء من اللعبة”

أكد الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد الإسباني، أن فريقه سيلعب”مباراة الموسم” يوم الثلاثاء القادم ضد فولفسبورغ الألماني في إياب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد الخسارة غير المتوقعة الأربعاء في الذهاب صفر-2.

 

وقال زيدان في المؤتمر الصحفي عشية استقبال إيبار في الدوري المحلي إنه واثق من دعم الجمهور في ملعب سانتياغو برنابيو غدا وأيضا الثلاثاء في إياب ربع النهائي ضد فولفسبورغ.

وأضاف “أعتقد بأن الجمهور سيكون معنا. الثلاثاء سنلعب موسمنا، لكننا نعرف ذلك جيدا. إنها مباراة مهمة والجمهور يحب ذلك. أحب عندما تصبح الأمور صعبة وكذلك الجمهور كما أعتقد”.

ولم يظهر زيدان قلقا على مصيره في حال خروج ريال مدريد من السباق الأوروبي، وقال “عندما وضعت نفسي في هذا الموقف، كنت أعرف القواعد. لو كان لدي مشكلة مع هذا الأمر لما وضعت نفسي فيه”.

وقال في هذا الصدد “أنا هادىء من هذه الناحية. ما يشغلني هو ما أقوم به يوميا.. كيف أطور نفسي وأطور الفريق، بالنسبة إلى الباقي، أعرف أني قد أرحل إذا خسرت مباراتين أو بطولة، قد يستبدلوني وهذا جزء من اللعبة”.

وخرج ريال مدريد مبكرا من مسابقة كأس إسبانيا نتيجة خطأ إداري بإشراك لاعب غير مؤهل، ويقبع في المركز الثالث بفارق 7 نقاط عن غريمه برشلونة المتصدر وحامل اللقب قبل 7 مراحل من نهاية الدوري، ولم يبق أمامه إلا دوري أبطال أوروبا لتجنب موسمين متتالين دون أي لقب كبير.

8 أبريل، 2016 - 17:20

الجزائر| توقيف محمد عبريني أحد المشتبه بهم في اعتداءات باريس

اعلن مصدر في الشرطة البلجيكية الجمعة، توقيف محمد عبريني أحد المشتبه بهم الرئيسيين في اعتداءات باريس، مؤكدا ما ذكرته قناة تلفزيون “في أر تي” الناطقة بالفلمنكية.

وعبريني البالغ من العمر 31 عاما بلجيكي من أصل مغربي يشتبه بأنه لعب دورا أساسيا في التخطيط لاعتداءات باريس التي أسفرت عن مقتل 130 شخصا ومئات الجرحى. وهو معروف لدى أجهزة الشرطة بارتكاب عمليات سرقة أو اعتقالات تتعلق بالمخدرات.

ونشأ عبريني في حي مولنبيك في بروكسل إلى جانب صلاح عبد السلام، أحد الناجين القلائل من اعتداءات باريس، وشقيقه إبراهيم عبد السلام الذي فجر نفسه أمام مقهى في العاصمة الفرنسية.

وشوهد عبريني بصحبة الأخوين عبد السلام قبل يومين من الاعتداءات. كما كان بصحبتهما داخل سيارة في 10 و11 نوفمبر لدى قيامهم برحلتي ذهاب وإياب بين باريس وبروكسل لاستئجار مخابئ في المنطقة الباريسية ينطلقون منها لشن الاعتداءات.

وفي الثاني عشر من الشهر نفسه، شوهد عبريني في بلجيكا داخل محطة للوقود قرب الحدود الفرنسية داخل إحدى السيارات التي كانت تقل منفذي الاعتداءات.

 

 

الجزائر1

8 أبريل، 2016 - 16:15

الجزائر| توقيف 8 عناصر دعم للجماعات الإرهابية بسكيكدة،عين الدفلى وبومرداس

أوقفت عناصر الجيش الوطني الشعبي، الخميس، أربعة عناصر دعم للجماعات الإرهابية بسكيكدة، وأربعة آخرين بعين الدفلى وبومرداس.

وأفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني، الجمعة، أنه تم كشف ورشة لصناعة الأسلحة والذخيرة تحوي كميات معتبرة من مادة البارود ومعدات تقنية للتلحيم بسطيف/ن.ع.5،

الجزائر1

8 أبريل، 2016 - 15:19

الجزائر| ميزات حماية جديدة أضافها “غوغل” لخدمة بريده الإلكتروني Gmail

كشف محرك البحث “غوغل” عن ميزات حماية جديدة أضافها لخدمة بريده الإلكتروني Gmail، لافتا عبر مدونته المتخصصة بالتحديثات الأمنية إلى أنَّ هذا التحديث يجلب ميزة التصفح الآمن Safe Browsing إلى داخل خدمة Gmail.

وقال “غوغل” إنَّ التحسينات الأمنية التي طرحها في Gmail قبل فترة قصيرة، والتي تُنبّه المُستخدم في حال أرسل رسالة إلى خدمة بريدية لا تدعم التشفير، لاقت نجاحاً وأدت إلى تراجع البريد الإلكتروني المُرسَل عبر وسائط اتصال غير مُشفرة بنسبة 25%.

وطور “غوغل” من التحذيرات التي تظهر للمُستخدم لدى وجود شك بتعرضه لهجمة حكومية state-sponsored attack، إذ باتت رسالة التحذير عبارة عن صفحة كاملة تشرح للمُستخدم ما يتوجب عليه فعله ليبقى آمناً، مشيرا إلى أنَّ أقل من 0.1% من مُستخدميها يستقبلون رسائل تحذيرية حول احتمال تعرضهم لهجمة حكومية، وهو غالباً ما يستهدف الناشطين والصحافيين والسياسيين.

ومع التحديث الجديد أصبحت هذه الميزة متوافرة ضمن Gmail نفسه، بغض النظر عن المُتصفح أو تطبيق البريد الإلكتروني المُستخدم، حيث سيبدأ مُستخدمو بريد “غوغل” بالاستفادة من هذه الرسائل التحذيرية في حال الضغط على روابط ضارة داخل البريد الإلكتروني.

الجزائر1

8 أبريل، 2016 - 14:09

الجزائر | إرسال وحدة لإقامة رواد الفضاء إلى المحطة الفضائية الدولية

أعلنت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) أن من المقرر إرسال وحدة لإقامة رواد الفضاء إلى المحطة الفضائية الدولية الجمعة لاختبارها لمدة عامين بغرض المقارنة بين الكبسولات الخفيفة الوزن المصنوعة من الأنسجة والوحدات المدارية المعدنية التقليدية.

وضع النموذج الأولي لوحدة الإقامة -الذي أنشأته شركة بيجلو ايروسبيس ومقرها نيفادا- داخل كبسولة من المقرر إطلاقها على متن صاروخ (فالكون 9) تابع لشركة (سبيس إكس) الساعة 20:43 بتوقيت غرينتش من منصة إطلاق بمحطة القوات الجوية في كيب كنافيرال بفلوريدا.

وتمثل عملية الإطلاق المقررة المهمة الرابعة للشركة الخاصة المملوكة لقطب التكنولوجيا المتطورة إيلون ماسك منذ أن أدى عطل في صاروخ الإطلاق في يونيو حزيران الماضي إلى تدمير سفينة شحن كانت في مهمة تهدف إلى إعادة إمداد المحطة الفضائية، بحسب رويترز.

وتهدف المهمة أيضا إلى أن تقوم الشركة -ومقرها كاليفورنيا- بمحاولة جديدة لإعادة المرحلة الأولى الرئيسية من صاروخ الدفع إلى منصة الإطلاق في مياه المحيط بسلام بحيث يمكن استخدامها في مهام أخرى في المستقبل.

وباءت بالفشل أربع محاولات سابقة للهبوط على منصة في المحيط على الرغم من أن الصاروخ (فالكون 9) قام بمحاولة هبوط ناجحة في ديسمبر كانون الأول الماضي وهو هدف رئيسي ضمن مساعي (سبيس إكس) لابتكار صاروخ زهيد الثمن يمكن إعادة استخدامه

 

الجزائر1