3 أبريل، 2016 - 17:17

الجزائر| عملية تطهير المناطق الحدودية من الألغام تشرف على نهايتها

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، الأحد 3 أبريل، أن عملية تطهير المناطق الحدودية من الألغام المضادة للأفراد تشرف على نهايتها حيث تم إبطال أكثر من 9 ملايين لغم.

 وأوضح المقدم آدمي محمد، المتحدث باسم وزارة الدفاع الجزائرية ،أن “عملية إزالة الألغام المضادة للأفراد قد عرفت في مرحلتها الأولى بين سنة 1963 و1988 بإشراف عدة وحدات من سلاح الهندسة التابعة لقيادة القوات البريةالجزائرية”.

وأضاف آدمي:” إزالة الألغام، تمت على مستوى خطي شال وموريس، حيث تمكنوا من تدمير 8 ملايين لغم”.

وأشار المتحدث باسم وزارة الدفاع الجزائرية أن المرحلة الثانية انطلقت في العام 2004 وهي مستمرة لغاية يومنا هذا، بعد مصادقة الجزائر على إتفاقية أوتاوا المتعلقة بحظر الألغام المضادة للأفراد، وأنها قد تمكنت من تدمير ما يقارب مليون لغم لحد السّاعة”.

يذكر أن القوات الفرنسية خلال فترة استعمار الجزائر زرعت ما يقارب 11 مليون لغم.

الجزائر1

3 أبريل، 2016 - 16:24

الجزائر‬| تجول عناصر مسلحة باللباس المدني في القطارات الفرنسية

أعلن رئيس شركة السكك الحديد الفرنسية غيوم بيبي الأحد أن عناصر مسلحة باللباس المدني ستتنقل في بعض القطارات  في إطار الإجراءات لتعزيز الأمن بعد الاعتداءات التي ضربت فرنسا.

وقال المسؤول خلال مقابلة مع عدد من وسائل الإعلام الفرنسية “عناصرنا الأمنية سيكون لها الحق في التنقل بالسلاح وباللباس المدني في القطارات. وأضاف أن هؤلاء سيكونون من “المؤهلين والمدربين على إطلاق النار”.

يشار إلى أن عناصر أمنية باللباس العسكري تتنقل في القطارات حاليا ولها الحق باستعمال سلاحها ولكن العناصر الجديدة ستتنقل باللباس المدني. وأوضح بيبي أن “المبدأ هو عدم رؤية العنصر الأمني”.

وبين الإجراءات الأمنية الأخرى التي قررتها إدارة السكك الحديد الفرنسية، الاطلاع على صور كاميرات المراقبة باستمرار من قبل مركز أمني.

3 أبريل، 2016 - 11:24

الجزائر‬| مقتل 3 أشخاص في تبادل لإطلاق النار بمدينة مارسيليا

علن  مصدر أمني فرنسي، هذا الأحد، عن مقتل ثلاثة أشخاص في تبادل لإطلاق النار بمدينة مارسيليا جنوبي فرنسا 

وأوضح المصدر ذاته أن إطلاق النار حدث بحي (براسنز) شمالي مارسيليا, حيث أشار إلى أن القتلى الثلاثة يبلغون من العمر 18 و23 و36 عاما، مؤكدا أن ملابسات الحادث والأسلحة المستخدمة ما زالت غير معروفة.

كما صرح وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف بأن الحكومة عازمة تماما على القضاء على الجريمة المنظمة، متوعدا بملاحقة وضبط الجناة لتقديمهم للعدالة.

يشار إلى أنه بهذا الحادث، ارتفع عدد حالات القتل رميا بالرصاص في شوارع مارسيليا إلى 8 منذ مطلع العام الجاري.

الجزائر‬1

3 أبريل، 2016 - 10:40

الجزائر‬| انفجارات في منطقة صناعية قرب مدينة بوردو الفرنسية

انفجرت صهاريج 5 شاحنات نقل كبيرة الحجم، صباح اليوم الأحد 3 افريل، كانت راسية في محيط إحدى الشركات الناقلة للمواد الخطرة في منطقة صناعية قرب مدينة بوردو الفرنسية.

وحسب ما أوردته وسائل الإعلام الفرنسية فقد تسبب انفجاران اثنان في نشوب حريق كبير ماتزال أسبابه مجهولة، فيما أصيب رجلي إطفاء.

الجزائر‬1

3 أبريل، 2016 - 09:52

الجزائر‬| أول رحلة بحرية لروبوت أمريكي لاصطياد الغواصات

نشرت وكالة “داربا” الأمريكية للدراسات الدفاعية الواعدة صورا فوتوغرافية للغواصة الروبوت ” SubHanter ” التي من شأنها البحث عن الغواصات الصينية والروسية واصطيادها.

وأعلنت الوكالة أن النموذج التجريبي للروبوت قام بأول رحلة بحرية له.

وقال الخبير العسكري الأمريكي المعروف تايلير روغواي إن تصميم هذا النوع من الروبوتات تحت المائية يعد ردا أمريكيا على غواصات الديزل الروسية والصينية الحديثة المزودة بمحرك هوائي مستقل وبطاريات ليتيوم أيونية التي تتصف بقدرة فائقة على الاختفاء وبمستوى ضجيج منخفض جدا،

وضمنها الغواصات الروسية من مشروع “فارشافيانكا” التي أطلق عليها الأمريكيون لقب “الثقب الأسود”.

وتم تصميم نموذج تجريبي لهذا الروبوت البحري القادر على الإبحار المستقل خلال فترة 60 – 90 يوما في المحيط. وليس لديه سلاح. لكن في حال اكتشاف غواصة معادية يقوم الروبوت بتوجيه الطائرات الصديقة إليها.

و” SubHanter ” هو غواصة صغيرة قادرة على القيام برحلات بحرية طويلة الأمد على عمق صغير وتزود بمجموعة من الأجهزة الخاصة بكشف الغواصات ، بما فيها الرادار المائي.

الجزائر‬1

3 أبريل، 2016 - 09:07

الجزائر‬| سناب شات تطلق تحديثا جديدا يسمح بتعليقات أطول

أطلقت بالأمس خدمة التراسل المصور سناب شات تحديثاً جديداً لتطبيقها يمنح المستخدم المزيد من “المحارف” لوصف اللقطات المصورة التي يلتقطونها.

وقالت الشركة إنها تقدم حالياً أكثر من ضعف عدد المحارف المحدد سابقاً. وقد كشفت عن الخبر عبر حسابها للدعم الفني على تويتر، وقامت بالإعلان عن أن الأمر ليس كذبة نيسان، ويسمح التطبيق الآن للمستخدمين باستعمال 80 محرفاً بدلاً من 33 محرفاً المحدودة مسبقاً.

ويعتبر هذا التحديث مفيد بشكل كبير للمستخدمين الراغبين بوصف ما يحدث عبر الكتابة أو عبر الرموز التعبيرية وغيرها من أشكال التعبير.

ووصفت الشركة هذه التغييرات باعتبارها تتمحور حول سياق الاستخدام والاختيار وأن وجود مساحة أكبر للتعليق تساعد المستخدم في هذا المجال.

ويأتي هذا التحديث بعد أيام قليلة من إطلاق الخدمة تحديثاً جذرياً لتطبيق التراسل المصور خاصتها على نظامي أندرويد وآي أو إس.

وجلب التحديث العديد من المزايا الجديدة كلياً وعزز من وظائف الدردشة إلى جانب مجموعة متنوعة من خصائص الوسائط المتعددة الجديدة والاتصال الصوتي والمرئي ودعم الملصقات.

الجزائر1