23 أبريل، 2016 - 02:03

الجزائر | غوغل يحتفل بمرور 400 عام على وفاة ويليام شكسبير

يحتفل محرك البحث غوغل اليوم بمرور 400 عام على وفاة الكاتب والشاعر ويليام شكسبير،

وذلك من خلال تصميم جديد لشعار غوغل على صفحته الرئيسية يُظهر رسمًا للشاعر الشهير مُحاطًا بمجموعة من الرسوم المُصغّرة والتي يُعبّر كل منها عن أحد مؤلفاته المسرحية.

ووصف غوغل شكسبير بالعبقري، وقال إنه كتب 38 مسرحية وساهم في التمثيل بمعظمها خلال سنوات حياته البالغة 52 عامًا، وأضاف بأن قصائد ومسرحيات شكسبير وأعماله الأخرى تركت خلال القرون الأربعة الماضية أثرًا فريدًا على الحياة الثقافية للعالم.

كما خصصت الشركة صفحةً خاصةً ضمن موقع معهد غوغل الثقافي لاستعراض بعض أعمال شكسبير، أو الأعمال المستوحاة من إرثه الثقافي الكبير، وتتضمن الصفحة صورًا قديمة له ولملابس تم استخدامها في مسرحياته إضافةً إلى صور ومؤلفات حديثة تتعلق به.

ولد شكسبير في إنجلترا في العام 1564، وقد أنتج معظم أعماله المعروفة بين 1589 و 1613 وتوفي في 23 أبريل من العام 1616.

 

 

الجزائر1

23 أبريل، 2016 - 00:40

الجزائر| توقيف 400 ارهابي من اصول جزائرية و تونسية بليبيا

 اعتقلت السلطات الليبية  400 إرهابي من الجزائر ،تونس والمغرب، أوقفتهم ليبيا خلال الفترة الماضية بتهمة الانضمام إلى جماعات إرهابية مسلحة.
وتواجه تونس وجارتها الجزائر مخاطر حقيقية من جراء تنامي نشاط الجماعات الإرهابية على حدودهما المشتركة بفعل تسلل الإرهابيين من الحدود الليبية.
فقد أعلنت الجزائر عن مصادرة كمية من السلاح في ولاية الوادي الحدودية مع ليبيا وتونس،
وثمة شبه إجماع من قبل المحللين الأمنيين بأن الأسلحة والذخائر المصادرة تم تهريبها من ليبيا في إطار استعداد الجماعات الإرهابية لنقل المعركة إلى خارج ليبيا، بالتوازي مع تزايد الحديث عن تدخل عسكري لتطهير ليبيا من الإرهاب.
لكن اللافت للنظر والمقلق في الوقت نفسه هو الطريقة التي تمكن بها الإرهابيون من تهريب هذه الكمية الضخمة والنوعية، رغم تشديد الجزائر إجراءاتها الأمنية على الحدود عبر مراقبة المناطق المحاذية لكل من ليبيا وتونس وتمشيطها.
وليست هذه المرة الأولى التي تتم فيها مصادرة أسلحة وذخائر في المنطقة الحدودية. فقد تضاعف نشاط المسلحين الإرهابيين في ولايتي الوادي وجيجل؛ حيث تم تفكيك خلايا إرهابية ومصادرة أسلحة متطورة.
أما تونس، فدفعت ثمن جوارها لليبيا باهظا، بعد تكبدها خسائر بشرية واقتصادية فادحة، نتيجة ضرب الإرهابيين مدنها، وخاصة تلك الحدودية منها.
ويحضر بقوة الهجوم الذي شنه “داعش” في مدينة بنقردان الحدودية، والذي كان يهدف إلى السيطرة على المدينة، وعزلها تمهيدا لإعلانها إحدى ولايات التنظيم في شمال إفريقيا.

 

الجزائر1

22 أبريل، 2016 - 19:27

الجزائر | مواقع مغربية تروج كذبة وفاة الرئيس بوتفليقة

تجتهد في المدة الاخيرة العشرات من المواقع اخبارية المغربية في التريوج لاكذوبة وفاة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة مدعية ان التلفزيون الجزائري سيعلن رسميا بعد ايام خبر وفاة الرئيس .

حيث اخد موقع وجدة الاخباري و بلادنا المغربيين مع العشرات التابعة للمخزن في الترويج للخبر الكادب عبر شبكات التواصل الاجتماعي قصد اثارة الشك و زعزعت الجزائر .

المواقع الاخبارية المغربية جاء في اغلب مقلاتها ان المصدر هو العديد من والوكالات الاخبارية التي قالت ان صحة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة تدهورت بشكل مفاجيء وكبير ،

ودلك حسب جريدة لوبوان الفرنسية في موقعها نسبة الى موظف فرنسي سام أن بعض أعضاء الرئيس توقفت بشكل كلي عن أداء وظائفها ،

كل هده الاكاديب تاتي في ضل حراك الكبير من قبل اطراف خارجية اولها فرنسا و المغرب مستغلة مرض الرئيس عبد العزيز بوتفليقة  

 

22 أبريل، 2016 - 17:15

الجزائر | هذا هو سر الصورة التي اشعلت شبكات التواصل في الجزائر

تسبب نشر صورة لشباب يرفعون العلمين الاسرائيلي و علم حركة “الماك” على صفحة الفيس بوك في اشعال شبكات التواصل  الاجتماعي في الجزائر  

حيث رد نشطاء الفيس بوك من منطقة القبائل في تعليقاتهم ان الامر ليس له اي علاقة بالامزيغ الاحرار و حركة الماك التي تنادي بافصال القبائل عن الجزائر لا تمثل القبائل .

كما علمت “الجزائر1” من مصادر موثوقة، أن أربعة أعضاء قياديين بالحركة من أجل استقلال منطقة القبائل “الماك”، أعلنوا مند مدة عن استقالتهم الرسمية من مناصبهم بالحركة وهذا احتجاجا على تصرفات رئيسها فرحات مهني الذي أصبح يتعامل بشكل مستمر مع مسؤولين من إسرائيل.

الامر الدي يفسر سر الصورة التي اشعلت الفيس بوك ,كما اعتبر الكثير ان اسرائيل هي التي تحرك الماك من الخارج لزاعزعت استقرار الجزائر من خلال اللعب على وتر الاقليات.بايعاز مغربي .

 

 

22 أبريل، 2016 - 15:43

الجزائر | فيس بوك تُفعّل المكالمات الصوتية في المجموعات

اقدمت شركة فيس بوك اليوم على تفعيل ميزة المكالمات الصوتية الجماعية ضمن تطبيق المحادثات مسنجر Messenger.

حيث بات بإمكان جميع الجزائريين مُستخدمي النسخة الأخيرة من التطبيق إجراء المكالمات الجماعية بدءًا من الآن.

وستظهر للمستخدمين الذين يقومون بإنشاء المجموعات أيقونةً جديدة على شكل سمّاعة يؤدي الضغط عليها لإظهار قائمة بجميع الأعضاء حيث يستطيع مدير المجموعة اختيار الأشخاص الذين يرغب بتضمينهم في المحادثة الصوتية.

ويمكن لمن تمّت دعوتهم الضغط على أيقونة سماعة الهاتف للاشتراك في المكالمة الجارية في أي وقت، حتى لو فاتهم الرد على الاتصال في المرة الأولى. كما يستطيع مدير الجلسة مشاهدة الأشخاص المُشاركين في الاتصال الجماعي وإرسال التنبيهات لغير المشاركين لدعوتهم مرة أخرى.

22 أبريل، 2016 - 15:07

الجزائر | التحقيق النهائي..”لهذه الاسباب تحطمت الطائرة جزائرية ببماكو”

كشفت ، اليوم الجمعة، نتائج التحقيق النهائية في حادثة  تحطم طائرة الجوية الجزائرية ببماكو.عن الاسباب الحقيقية للحادث

وكشفت نتائج التحقيق أن طاقم الطائرة لم يفعل النظام المضاد للتجمد على مستوى المحرك، كما أشارت النتائج أن محركات أجهزة إستشعار الضغط توقفت عن العمل. للتذكير سقوط الطائرة  خلف مقتل  114 راكبا  بتاريخ 24 جويلية 2014 في الأجواء المالية.