9 أبريل، 2016 - 14:21

الجزائر| فيسبوك يحذف صفحات لبيع الأسلحة

اعلن القائمون على موقع فيسبوك أنهم حذفوا صفحات تعرض بيع أسلحة بشبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة.

جاء هذا بعدما توصّلت دراسة، أجرتها مؤسسة ارمامنت لأبحاث السلاح، إلى أن أنواعا مختلفة من الأسلحة تُعرض للبيع على الانترنت.

ويشمل نطاق الأسلحة المعروضة على الانترنت مسدسات وبنادق ومدافع رشاشة وقذائف صاروخية ومنصات إطلاق قذائف وأنظمة محمولة مضادة للطائرات، بحسب تقارير.

وأفادت صحيفة التايمز البريطانية بأن الأسلحة المعروضة مصنوعة في أوروبا وروسيا والولايات المتحدة.

وكانت غالبية عروض بيع الأسلحة في صفحات خاصة بمجموعات سرية مغلقة بموقع فيسبوك.

وفي مقال نُشر يوم الأربعاء الماضي، أشارت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إلى ما قالت إنه “انتشار واسع لبازارات أسلحة على الانترنت”.

وذكرت الصحيفة أنها أمدّت فيسبوك بسبعة أمثلة على مجموعات مثيرة للريبة، وأن شبكة التواصل الاجتماعي حذفت ستا منها.

وتعهد القائمون على فيسبوك في بيان بحذف مثل هذا المحتوى بمجرد علمهم بوجوده.

وأوضح البيان أن المبيعات الخاصة للأسلحة يخالف قواعدها، داعيا المستخدمين إلى الإبلاغ عن الصفحات التي تعرضها للبيع.

 

 

 

الجزائر1

9 أبريل، 2016 - 14:02

الجزائر| القطب الشمالي صار يقترب بثلوجه المتراكمة إلى بريطانيا

اكتشف دراسة حديثة لوكالة الفضاء الأميركية “ناسا” أن ذوبان الجليد في القطب الشمالي للأرض يؤثر على وتيرة تمايلها.

 

ووجدت الدراسة المنشورة في مجلة “ساينس آفنسز”، أن ذوبان كميات مهمة من جليد  بفعل الاحتباس الحراري، أحدث خللا في توزيع الثقل على كوكب الأرض.

وأوضح العلماء أن القطب الشمالي صار يقترب بثلوجه المتراكمة إلى بريطانيا، في الوقت الحالي، بعدما كان يميل صوب كندا، خلال القرن العشرين، وفق ما نقلت صحيفة “غارديان” البريطانية.

وتشير المعطيات المسجلة منذ عام 1899، إلى أن القطب الشمالي انعطف 78 درجة، على مدى عقود، لكن وتيرة انعطافه باتت تتسارع في العقد الأخير.

وأحدث ذوبان الجليد على القطبين تحولات في هطول المطر، بالنظر إلى تغير توزيع الماء على قارات الأرض.

وينذر ذوبان الجليد في قطبي الكرة الأرضية بزيادة منسوب البحار والمحيطات، وغرق الكثير من مناطق العالم، والساحلية منها على وجه الخصوص.

الجزائر1

9 أبريل، 2016 - 12:54

الجزائر| الشاب خالد :” الحكومة الجزائرية هنأتني عندما علمت بزيارتي إلى السودان”

حضر آلاف السودانيين يوم أمس الجمعة حفلا جماهير للفنان الجزائري المعروف الشاب خالد الذي يزور لأول مرة في تاريخه.

 

وقالت وسائل إعلام محلية، السبت، إن الحفل أقيم في  مسرح بالساحة الخضراء إحدى أكبر المنتزهات بالعاصمة السودانية الخرطوم، مشيرة إلى أن الحفل قد شهد حضورا جماهيريا غير مسبوق.

وقال موقع “النيلين” السوداني أن الجمهور تفاعل مع الشاب خالد وأشعل مدرجات الحفل خصوصاً عندما غنى أشهر أغانيه مثل “ديدي، عبد القادر، عائشة، سي لا في”.

وقال خالد في مقابلة تلفزيونية في وقت سابق إن الحكومة الجزائرية هنأته عندما علمت بزيارته إلى السودان وإن كل أصدقائه أكدوا له أن شعب السودان يتصف بالكرامة والضيافة والأدب.

وأوضح الفنان الجزائري أنه متابع للفن السوداني منذ زمن طويل, وتحديداً في سبعينيات القرن الماضي, وكشف عن حبه وإعجابه بأغاني مثل “ليه يا جارة” و”أنا سوداني”.

 

8 أبريل، 2016 - 19:29

الجزائر | جزائري خطط لهجوم بسلاح بيولوجي في بلجيكا

كشفت صحيفة بلجيكية عن حقيقة تورط جزائري في التخطيط لهجو م بسلاح بيولوجي في بلجيكا

وتفاصيل مثيرة حول الجزائري عبد الرحمن أمرود الذي كان أحد عناصر خلية داعش التي تورطت في تفجيرات بروكسل  .

وأوضحت الصحيفة في مقال مفصل نشرته صبيحة اليوم الجمعة، أن الجزائري أمرود الذي تم اعتقاله الشهر الماضي بالقرب من ساحة مازير في العاصمة بروكسل، بعدما رفض الاستجابة لأوامر رجال الشرطة بفتح حقيبة ظهره، كان بحوزته مواد غريبة يخبئها داخل حقيبة ظهر كان يحملها.يحتمل أنها مواد لصناعة سلاح بيولوجي

8 أبريل، 2016 - 18:07

الجزائر| إنريكي:”أحب نوعية لعب سواريز ولايوجد مهاجم آخر في العالم مثله”

أشاد لويس إنريكي مدرب برشلونة حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم الجمعة، بالقدرات الاستثنائية لمهاجمه لويس سواريز، بعدما حسمت أهدافه انتصارا جديدا لبطل أوروبا ليتصدر مهاجم أوروغواي العناوين من جديد.

 

وسجل سواريز هدفين ليمنح برشلونة الفوز 2-1 على ضيفه أتلتيكو مدريد في ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا الثلاثاء الماضي.

لكن سواريز كان محظوظا بالنجاة من بطاقة حمراء بسبب استخدامه العنف ضد خوان فران وفيليبي لويس خلال نفس المباراة.

ويغيب سواريز عن زيارة برشلونة لملعب ريال سوسيداد غدا السبت في الدوري بسبب الإيقاف، وكانت معظم الأسئلة في المؤتمر الصحفي للويس إنريكي قبل المباراة تدور حول المهاجم البالغ عمره 29 عاما.

وقال المدرب “أحب نوعية اللاعبين مثل سواريز ولايوجد مهاجم آخر في العالم مثله”.

وأضاف “المدافعون فقط مسموح لهم بضرب المنافسين لكن إذا قام مهاجم بهذا يزيد انزعاج الناس. لعب لويس بشكل جيد للغاية وهو لاعب محوري بالنسبة لنا. ليس فقط لتمتعه بحاسة تهديفية لكن بسبب شخصيته أيضا”.

ويتصدر برشلونة الدوري بفارق ست نقاط عن أتلتيكو مدريد قبل مواجهة سوسيداد الذي لم يفز عليه برشلونة بملعبه منذ 2007.

وتابع المدرب الذي سيغيب عن تشكيلته الثلاثي أليكس فيدال وجيريمي ماتيو وساندرو راميريز للإصابة “هذه رحلة صعبة بالنسبة لنا وفي أصعب ملعب بالنسبة لنا في الدوري الإسباني”.

وسيعوض منير الحدادي (20 عاما) غياب سواريز وقال لويس إنريكي عن غياب مهاجم أوروغواي “لن يؤثر في الخطة ولدي تشكيلة رائعة”.

 

 

 

الجزائر1

8 أبريل، 2016 - 17:42

الجزائر| زيدان “أعرف أني قد أرحل إذا خسرت مباراتين أو بطولة وهذا جزء من اللعبة”

أكد الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد الإسباني، أن فريقه سيلعب”مباراة الموسم” يوم الثلاثاء القادم ضد فولفسبورغ الألماني في إياب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد الخسارة غير المتوقعة الأربعاء في الذهاب صفر-2.

 

وقال زيدان في المؤتمر الصحفي عشية استقبال إيبار في الدوري المحلي إنه واثق من دعم الجمهور في ملعب سانتياغو برنابيو غدا وأيضا الثلاثاء في إياب ربع النهائي ضد فولفسبورغ.

وأضاف “أعتقد بأن الجمهور سيكون معنا. الثلاثاء سنلعب موسمنا، لكننا نعرف ذلك جيدا. إنها مباراة مهمة والجمهور يحب ذلك. أحب عندما تصبح الأمور صعبة وكذلك الجمهور كما أعتقد”.

ولم يظهر زيدان قلقا على مصيره في حال خروج ريال مدريد من السباق الأوروبي، وقال “عندما وضعت نفسي في هذا الموقف، كنت أعرف القواعد. لو كان لدي مشكلة مع هذا الأمر لما وضعت نفسي فيه”.

وقال في هذا الصدد “أنا هادىء من هذه الناحية. ما يشغلني هو ما أقوم به يوميا.. كيف أطور نفسي وأطور الفريق، بالنسبة إلى الباقي، أعرف أني قد أرحل إذا خسرت مباراتين أو بطولة، قد يستبدلوني وهذا جزء من اللعبة”.

وخرج ريال مدريد مبكرا من مسابقة كأس إسبانيا نتيجة خطأ إداري بإشراك لاعب غير مؤهل، ويقبع في المركز الثالث بفارق 7 نقاط عن غريمه برشلونة المتصدر وحامل اللقب قبل 7 مراحل من نهاية الدوري، ولم يبق أمامه إلا دوري أبطال أوروبا لتجنب موسمين متتالين دون أي لقب كبير.