23 أبريل، 2016 - 15:50

الجزائر| قتلى وجرحى في انفجار عنيف بفرنسا

وقع انفجار قوي، ناجم على ما يبدو عن تسرب الغاز بمبنى سكني في مدينة نونانكور بإقليم يور شمال فرنسا، السبت 23 أبريل، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

وأفادت قناة TF-1″ الفرنسية بسقوط قتلى ومصابين دون أن تورد مزيدا من التفاصيل بشأن عددهم.

فيما تحدث موقع “باريس نورماندي” الإعلامي عن إصابة ما لا يقل عن 3 أشخاص وفقدان عدد آخر من الأشخاص الذين قد يكونون تحت الانقاض.

وقد توجهت إلى مكان الحادث فرق الإنقاذ و4 مروحيات.

 

 

 

الجزائر1

23 أبريل، 2016 - 15:05

الجزائر| رياض محرز يتوج بلقب أفضل لاعب في البريميرليغ هذا الموسم

كشفت تسريبات أن رياض محرز محترف نادي ليستر سيتي هو من سيفوز بجائزة أفضل لاعب في البريميرليغ هذا الموسم وأن الدولي الجزائري سيحظى برحلة في طائرة خاصة الأحد إلى العاصمة لندن لحضور حفل توزيع الجوائز.

وذكرت صحيفة “دايلي ميل” البريطانية أن ارتباط محرز بمباراة فريقه أمام سوانزي، مساء الأحد، جعل رابطة الدوري تدخل في خلاف مع ليستر الذي رفض السماح للاعبه بالسفر.

لكن رجل الأعمال التايلندي فيتشاي مالك الفريق تدخل ليحسم الخلاف بتوفير طائرته الخاصة لنقل محرز للندن، وإعادته في نفس اليوم.

الجزائر1

23 أبريل، 2016 - 13:14

الجزائر | إمام جزائري..” لو كان النبي محمد حيا ,لزوج المثليين جنسيا “

اثار امام “المثلي الجنس” جزائري من خريجي ‫#‏الزوايا بولاية باتنة.على قناة “فرنس 24″ استفزاز المسلمين في الجزائر و العالم بعد كلمة ” لو كان النبي محمد حيا ,لزوج المثليين جنسيا
حيث حل أمس ضيفا على قناة “فرانس 24″ في برنامج ” في فلك الممنوع ” الإمام محمد لدوفيك زاهد لمناقشة موضوع البرنامج بعدما  تجاوز كل الحدود. ليروي قصته بأنه حافظ قرآن وخريج ‫#‏زاوية في باتنة، حيث سافر إلى ألمانيا وتزوج مع شاذ لمدة أربع سنوات ثم انفصل عنه.
قال أنه درس العلوم الإنسانية والنفسية وكان إماما في مسجد بالجزائر وأيضا إمام في مسجد بفرانكفورت الألمانية، وحاليا هو إمام بأحد المساجد الفرنسية ويقوم بتزويج المثليين جنسيا بالفاتحة.
حسب كلامه لا توجد أي آية في القرآن الكريم تحرم زواج شخصين من جنس واحد متجاهلا بذلك قصة قوم سيدنا لوط عليه السلام بأكملها. !!
كما لم يخفي أنه لما بلغ 14 سنة من عمره اكتشف والده ميوله الجنسي فكان يضربه لكن دائما ما كانت تدافع عنه أمه حتى اقتنع والده به، وهما اللذان شاركاه زواجه الأخير مع مثلي.
هو الآن متزوج من شخص شاذ أيضا أسود البشرة ويعيشان في باريس ويوم الجمعة يصلي بمسجد باريس.حسب حديثه للقناة

ليبقى السؤال المطروح حسب متتبعي الحلقة على فرنس 24 , أين هي وزارة الشؤون الدينية ومن عين هدا الإمام في مساجد الجالية المسلمة بالخارج .و اين هو عبد القادر باسين ممثل الزوايا في الجزائر ليرد.وهل فتحت فرنسا باب الإساءة للإسلام من الزوايا الجزائرية التي أصبحت في الواجهة  الإعلامية بمرافقة شكيب خليل

23 أبريل، 2016 - 12:55

الجزائر | صلح بين مايكروسوفت وغوغل

اتفقت شركتا مايكروسوفت وغوغل على التخلي عن الشكاوى المقدمة من كل طرف ضد الآخر.

ويقضي الاتفاق المبرم بين شركتي مايكروسوفت وألفابيت القابضة لغوغل بسحب كل الشكاوى المقدمة من كل من الطرفين ضد الآخر.

وقال متحدث باسم مايكروسوفت في رسالة عبر البريد الإلكتروني إن “مايكروسوفت وافقت على سحب شكاواها التنظيمية ضد غوغل مما يعكس تغير أولوياتنا القانونية. سنواصل التركيز على المنافسة بقوة على الأنشطة وعلى عملائنا”.

وقالت غوغل في بيان منفصل إن الشركتين تريدان المنافسة بقوة بناء على جدارة منتجاتهما وليس في “الإجراءات القانونية”.

واتفقت الشركتان في سبتمبر على وقف كل الدعاوى القانونية المتعلقة بخرق براءة الاختراع ضد بعضهما البعض لتسويا بذلك 18 قضية في الولايات المتحدة وألمانيا.

وقالت غوغل يوم الجمعة: “بعد اتفاقنا بشأن براءة الاختراع اتفقنا الآن على سحب الشكاوى التنظيمية المقدمة من كل طرف ضد الآخر”.

وكان منافسو غوغل قد قدموا شكاوى لجهات التنظيم في الولايات المتحدة زاعمين أن شركة خدمات الانترنت تستخدم بشكل غير عادل نظام أندرويد لاجتذاب الاعلانات على الانترنت.

واتهمت أيضا المفوضية الأوروبية غوغل العام الماضي بتشوية نتائج البحث على الانترنت لصالح خدمتها للتسوق

 

 

 

الجزائر1

23 أبريل، 2016 - 12:26

الجزائر | اشتباكات بين الشرطة الفرنسية و متظاهرين بساحة الجمهورية شرق باريس

أسفرت اشتباكات بين الشرطة الفرنسية وحوالي 100 متظاهر، شرق باريس، عن اعتقال 12 شخصا.

وذكرت شرطة العاصمة الفرنسية، أن اشتباكات دارت ليلة الجمعة، وامتدت إلى الساعات الأولى من صباح السبت حول ساحة الجمهورية، على هامش الاحتجاج الذي قامت به حركة “نمضي الليل ساهرين”.

وأضرم المتظاهرون النيران في سيارة للشرطة، كما ألقوا مقذوفات على الشرطة، مما جعل الشرطة تستخدم الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين، بحسب ما نقلت فرانس برس.

وقررت حركة ” نمضي الليل ساهرين” التي أنشئت في الـ31 من مارس، الاحتشاد للتنديد بقانون العمل الجديد العودة في ساحة الجمهورية في باريس، التي تحولت إلى مكان تجمع رمزي بعد هجمات نوفمبر الماضي.

الجزائر1

23 أبريل، 2016 - 11:47

الجزائر| رونالدو يغيب عن تشكيلة الريال في المبارات القادمة

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، أن نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو يعاني من شد عضلي، في الوقت الذي أكد فيه زيدان عدم جاهزية رونالدو للعب ضد رايو فايكانو.

وأوضح ريال مدريد، في بيان على موقعه الرسمي، الجمعة 22 أبريل/نيسان، الأمر بالقول: “أظهرت الفحوص إصابة رونالدو بالتواء في عضلات الفخذ الأيمن. وسنستمر في متابعة حالته وتقييم مدى استجابته للعلاج”.

وقالت صحيفة “ماركا” الإسبانية، إن الدون رونالدو هداف الليغا برصيد 31 هدفا، لن يشارك في مباراة فريقه أمام رايو فاليكانو، يوم السبت، وذلك ضمن منافسات الجولة 35 من الدوري المحلي، لكنه سيكون جاهزا للقاء مانشستر سيتي الإنكليزي يوم الثلاثاء القادم في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وهو الأمر الذي أكده الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب الفريق الملكي، موضحا عدم وجود خطورة على “صاروخ ماديرا”.

وأشار زيدان إلى أن: “اللاعب الذي يريد اللعب دائما لمساعدة الفريق، دائما يريد المزيد، بالنسبة للمدرب شيء عظيم. يرغب رونالدو دائما في اللعب وهو شيء أحترمه وأقدره كثيرا”.

وأوضح المدرب الفرنسي: “يرغب (رونالدو) في خوض لقاء الغد لكنه يعرف أنه لا يستطيع. شعر بألم في المباراة الأخيرة، والآن يتعين علينا تجهيزه لمباراة الثلاثاء”.

بينما كشف زيدان أن نجم الميرنجي الآخر، الويلزي غاريث بيل، سيلعب ضد رايو فاليكانو، لكنه لم يحسم مشاركته أساسيا.

وكان رونالدو قد خرج ممسكا بالفخذ الأيمن في نهاية مباراة فريقه في الجولة الماضية التي فاز فيها على ضيفه فياريال بثلاثية نظيفة، يوم الأربعاء الماضي.

 

 

الجزائر1

عاجل