4 أبريل، 2016 - 18:41

الجزائر | الجيش يقضي على 4 متطرفين بولاية الوادي

ذكرت وزارة الدفاع الجزائرية، الاثنين 4 أبريل، أن الجيش الجزائري قام بالقضاء على 4 متطرفين بمنطقة بئر القصيرة بولاية وادي سوف في جنوب الجزائر.

وقال بيان للوزارة إن “وحدة من الجيش الجزائري نجحت وبفضل اليقظة المستمرة في قتل ثلاثة إرهابيين في منطقة بئر القصيرة”، وأكد أنه تم خلال العملية العثور على أسلحة خفيفة وكمية من الذخيرة.

 

الجزائر1

4 أبريل، 2016 - 18:04

الجزائر| حقيقة انسحاب نجوى كرم وناصر القصبي من “آراب غوت تالنت”

نفى مصدرٌ مسؤول في مجموعة MBC صحّة ما يتردد عن انسحاب الفنّانة نجوى كرم، من لجنة تحكيم برنامج “آراب غوت تالنت”، إذا لم يتم رفع أجرها،

وقال المصدر ذاته إن الحديث عن قرار الفنّان السعودي ناصر القصبي عدم المشاركة في الموسم المقبل من البرنامج، عارٍ عن الصحة.

وأكّد أن أعضاء لجنة تحكيم “آراب غوت تالانت”، هم أنفسهم، ولم يتغيروا أبداً وكلهم مستمرون في البرنامج.

يشار إلى أن معلوماتٍ ترددت مؤخراً حول أنّ الفنانة نجوى كرم، طالبت إدارة البرنامج بزيادة أجرها من أجل المشاركة في الموسم الجديد من البرنامج، ولكن الإدارة رفضت طلبها، وتمت الإستعانة بزميلها في لجنة التحكيم علي جابر لإقناعها بالعدول عن موقفها، وحثها على العودة إلى البرنامج. كما طالت الأخبار أيضاً زميلها السعودي ناصر القصبي الذي قبل أنه ينوي هو أيضاً مغادرة البرنامج.

الجزائر1

4 أبريل، 2016 - 17:29

الجزائر| الشاب خالد يستلم جوازه المغربي

كشفت الصحف المغربية عن تسلّم الشاب خالد،  جواز سفره المغربي أول أمس السبت، بمدينة الدار البيضاء، بعدإحيائه حفلا فنيا بـ”ميغاراما”،

حيث تسلم الشاب خالد جواز سفره الأول من يد مبعوثين من الديوان الملكي، كما سبق له أن تسلم الظهير الذي منحه الجنسية المغربية بأمر من الملك محمد السادس، وبعدها أكدت الجريدة الرسمية أن خالد حاج إبراهيم، وهو الاسم الحقيقي للشاب خالد، قد تم منحه الجنسية المغربية.

الجزائر1

4 أبريل، 2016 - 17:29

الجزائر | أوراق باناما تكشف عن اسم بوشوارب و عاصفة الفيسبوك

بعد أوراق باناما و الوثائق المسربة  التي كشفت عن اسم بوشوارب  و   140 شخصية معروفة عبر العالم في قضايا تهريب ضريبي وزير الصناعة والمناجم الجزائري عبد السلام بوشوارب في عين الإعصار

على مستوى شبكات التواصل الإجتماعي التي عجّت بتعليقات ساخرة تنصح الوزير بسلك طريق سابقه ” شكيب خليل ” و زيارة الزوايا للتطهر من رجس فضائح الفساد.

4 أبريل، 2016 - 16:32

الجزائر| برمجية خبيثة بصدد الانتشار في الهواتف والحواسيب

تقوم  البرمجية الخبيثة بتشفير جميع المعطيات و الملفات الموجودة بجهاز الحاسوب المستعمل او الهاتف.. و بالتالي يصبح الدخول الى هذه المعطيات مستحيلا.

وفي المقابل يتمّ طلب “استخلاص” مبلغ مالي معيّن من الضحية بالعملات الأجنبية أو بالعملة الإفتراضية لتمكينه من رمز التشفير واسترجاع معطياته الخاصة وملفاته. وفي هذا الإطار، تدعو الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية إلى اتباع الحذر وإلى اليقظة وذلك من خلال اتباع التدابير الوقائية التالية:

التحيين الدوري والمنتظم لحلول السلامة المستعملة

القيام بالتحيين الآلي لنظام التثبّت من صحّة مرسل الرسالة

قبل قراءة كلّ رسالة يتمّ تلقيها عبر البريد الإلكتروني أو التي يتمّ نشرها على حائطك على مواقع التواصل الإجتماعي الفايسبوك أو التويتر وفي حال وجود أي شكّ أو ريبة من الضروري عدم الإجابة عن الرسالة أو المضمون الإلكتروني وعدم النقر على الروابط المصاحبة أو على الصور المصاحبة والقيام بحذفها على الفور…

الجزائر1

4 أبريل، 2016 - 13:01

الجزائر| مضيفات في شركة “إير فرانس” يرفضن ارتداء الحجاب أثناء التوقف في الأراضي الإيرانية

بعد أن تقرر استئناف الرحلات الجوية بين فرنسا وإيران، والتي من المقرر أن تبدأ في 17/أفريل،

أبدت مضيفات طيران تابعات لشركة “إير فرانس” رفضهن ارتداء الحجاب أثناء توقفهن في الأراضي الإيرانية، خاصة وأن القانون الإيراني يفرض ارتداء غطاء للشعر على جميع النساء الموجودات على التراب الايراني.

وفقا لما أعلنت عنه نقابة العاملين في شركات الطيران الفرنسي، فإن مضيفات يعملن في شركة ايرفرنس  للطيران أبدين  رفضهن ارتداء الحجاب أثناء التوقف في طهران. جاء ذلك بعد الإعلان عن استئناف رحلات الشركة الفرنسية الى إيران ابتداء من السابع عشر من الشهر الجاري بعد تعليقها عام 2008 إثر فرض عقوبات دولية على طهران.

وقال كريستوف بيليه المسؤول في نقابة العاملين في شركات الطيران لوكالة فرانس برس،  إن إدارة الشركة في إطار استعدادها لإعادة الرحلات بين باريس وطهران، وزعت مذكرة إدارية تفرض على العاملات “ارتداء سروال خلال الرحلة وسترة واسعة وحجاب يغطي الشعر لدى الخروج من الطائرة”.

وأضاف هذا المسؤول النقابي “نتلقى اتصالات من مضيفات طيران يوميا يعربن عن قلقهن ويؤكدن أنهن يرفضن ارتداء الحجاب”، مطالبا في الوقت ذاته،  إدارة شركة إيرفرانس بأن يكون السفر للمضيفات إلى طهران “اختياريا وذلك لعدم المساس بحرية خيارهن” بارتداء الحجاب أو عدم ارتدائه

الجزائر1

عاجل