6 أبريل، 2016 - 12:34

الجزائر| معالجة مشكلة الشيب

يبدو أن العلم بات على وشك معالجة مشكلة تؤرق البعض ويتباهى بها آخرون

وعليه، فإن العلماء يستهدفون الأشخاص الذين يخافون من الشيب مع تقدمهم بالعمر، وقد تمكنوا، ولأول مرة، من “عزل الجين الذي تلقى عليه اللائمة في إصابة الإنسان بالشيب واسمه آي.آر.إف4″،

ونجح العلماء في تحقيق هذه الاختراق بعد أن كانوا قد حددوا الجين المسبب للشيب، مما قد يؤدي إلى تطوير أساليب جديدة تؤخر أو تمنع تماما هذه الصفة الحتمية المصاحبة للتقدم في العمر.

وجمعت عينات الحمض النووي لأكثر من 6000 متطوع من أميركا اللاتينية، التي اختيرت لتنوع السكان الأصليين الذين عاشوا فيها، حسب العلماء الذين خلصوا إلى أن المنحدرين من أوروبا أكثر عرضة للشيب.

وقال كوستوبا أدهيكاري، المتخصص بعلم الأحياء النمائي في جامعة كوليدج لندن، “هذا التنوع الجيني لآي.آر.إف4 له شكلان: شكل موجود في كل أنحاء العالم والآخر موجود لدى الأوروبيين فقط”.

ورأى العلماء “أن هذا الشكل المحدد لدى الأوروبيين يضاعف تقريبا فرص الشيب”، كما يساعد الجين على تنظيم الميلانين في الجسم وهي مادة صبغية بروتينية تحدد من بين أشياء أخرى لون الشعر.

والتقدم في العمر وعوامل بيئية تؤثر بالقطع على السرعة التي يبدأ فيها هذا الجين في إطلاق ظاهرة الشيب. لكن الباحثين يقولون إن كشفهم هذا قد يؤدي إلى تطوير علاج يوقف هذا الجين في منبعه.

وقال أندريس رويس-ليناريس، أستاذ العلوم الحيوية بجامعة كوليدج لندن، “تعطيل عمل الجين ممكن بالقطع لكن القضية هي ما إذا كان هذا سيأتي بالآثار المطلوبة وما إذا كان من الصواب فعل ذلك..”.

لكن “فيما يتعلق بمحاولة تطوير علاج لتأخير أو منع الشيب فنعم هذا شيء ينطوي على إمكانات واردة”، وهي معلومات قد تفرح فقط من يخاف الشيب وليس من يعتبره وقار.

 

الجزائر1

6 أبريل، 2016 - 12:17

الجزائر| غوتشي توحد خطوط أزياء النساء والرجال بدءا من العام المقبل

أعلنت العلامة التجارية الإيطالية الفاخرة (غوتشي)، الثلاثاء أنها ستوحد خطوط أزياء النساء والرجال بدءا من العام المقبل في مسعى لتبسيط مهمة مصممي الأزياء.

 

وقال الرئيس والمدير التنفيذي للعلامة التجارية، ماركو بيتساري في بيان، إن أول عرض يمزج بين أزياء الرجال والسيدات سيكون بمقر غوتشي الجديد في ميلانو، بحسب ما أفادت وكالة “رويترز”.

ولم يحدد البيان موعد العرض لكن مصدرا قريبا من (غوتشي) قال لـ”رويترز”، إنه من المحتمل أن يكون خلال أسبوع موضة النساء الذي يجتذب غالبية الاهتمام من جانب الإعلام والمشترين على حد سواء.

ويأتي القرار في ظل جدل متزايد في أوساط صناعة الموضة حول الحاجة إلى المزج بين خطوط الأزياء، وتكثيف مواعيد العروض وكذلك طرح قطع للبيع فور انتهاء العروض.

وكانت مجموعة “بربري” البريطانية أعلنت في نوفمبر 2015 أنها ستوحد خطوط أزيائها تحت علامة واحدة.

 

الجزائر1

6 أبريل، 2016 - 11:58

الجزائر| تحقيقات حول سرقة بيانات 50 مليون مواطن في تركيا

أعلن وزير العدل التركي بكير بوزداغ، الأربعاء، فتح تحقيق في سرقة بيانات 50 مليون مواطن تركي ونشرها على الإنترنت.

 

وكان موقع إلكتروني نشر على الإنترنت بيانات لأكثر من 50 مليون مواطني تركي بما في ذلك الرئيس رجب طيب أردوغان ورئيس الوزراء أحمد داوودأوغلو.

وتتضمن المعلومات التي تسربت على الإنترنت الاسم الشخصي لكل مواطن واسم العائلة والرقم الوطني ومكان الولادة والعنوان ومعلومات أخرى.

وهدد الموقع الذي نشر البيانات دولا أخرى بالاختراق ونشر بيانات مواطنيها بشكل مماثل وعلى رأسها الولايات المتحدة.

الجزائر1

5 أبريل، 2016 - 23:40

الجزائر|تقرير الماني يشوه سمعة الجزائريين بتهمة التحرش الجنسي

في ضل سياسة التخلص من الجالية الاجنية و ايجاء كل الاسياب التي تسند دلك ,خرج تقرير  يتناول التحرشات الجنسية فيه ، أن معظم المشتبه بهم مغربيون أو جزائريون.

وجاء في التقرير، الذي عرض على برلمان ولاية شمال الراين – وستفاليا التي تقع فيها كولونيا، أن 103 من بين 153 شخصا مشتبها بارتكابهم الاعتداءات هم جزائريون أو مغربيون، مضيفا أن هناك أربعة ألمان فقط على تلك القائمة.

فقد سبق و ان أثار قرار السّلطات الألمانية بترحيل أزيد من 2300 جزائري مقيم بطريقة غير شرعية، استياء شديد. وأعلنت هذا القرار المفاجئ، ردا على الاعتداءات التي سجّلتها ألمانيا في الأيام الأخيرة، مما قد ينعكس بالسلب على حياة الجزائريين، خاصة وأن الإجراءات التّعسفية قد تطال بعضهم.

 

الجزائر1

5 أبريل، 2016 - 22:55

الجزائر| فرنسا تعيد فتح سفارتها في ليبيا

أعلن وزير الخارجية الفرنسي، جان مارك أير، الثلاثاء 5 أبريل، أن بلاده تعمل على إعادة فتح سفارتها في طرابلس في لفتة تأييد لحكومة الوحدة.

وأضاف الوزير:”تونس أعادت فتح سفارتها، ونحن نعمل على الأمر في حال  كانت الأوضاع الأمنية تسمح بذلك، وهذا الامر سيكون  لفتة قوية لإظهار أننا لا نرضخ أمام الإرهابيين”.

يأتي هذا القرار قبل أقل من أسبوع على انتقال المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني إلى طرابلس.

 

الجزائر1

5 أبريل، 2016 - 22:55

الجزائر | “لموند” تعتدر عن مقالاتها التضليلية و الجزائر تحتج رسميا

حسب مصادر دبلوماسية فقد حتجت الجزائر رسميا لدى السلطات الفرنسية بخصوص الوثائق التي نشرتها صحيفة “لوموند”، حول ظلوع مسؤولين جزائريين في قضايا فساد، معتبرتها  مقالات تضليلية

وبلغ الاحتجاج السفير الجزائري بن جامعة للخارجية الفرنسية، حيث اعتبرت الجزائر في الرسالة أن ما ورد في صحيفة لوموند “إساءة غير مقبولة” في حق المسؤولين الجزائريين.

كما قدّمت جريدة لومند الفرنسية، اليوم اعتذار رسمي لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، بعد نشرها لصورته في مقال حول فضيحة التهرب الضريبي دون أن يذكر إسمه في وثائق بنما.
وقالت جريدة لوموند بأن نشرها صورة الرئيس بوتفليقة لا يعكس مضون المقال، بعد أن احتجت الجزائر رسميا اليوم الثلاثاء، لدى السلطات الفرنسية بخصوص المقال المذكور.