3 أبريل، 2016 - 18:42

الجزائر| ملكة بريطانيا تعرض سيارتها للبيع

عرض موقع أوتو تريدر لبيع السيارات سيارة فاخرة من طراز بنتلي تعود ملكيتها للمكلة إليزابيث والتي حصلت عليها خلال احتفالات اليوبيل الماسي في عام 2012.

 

وبحسب الموقع فإن سعر السيارة التي أحيلت على التقاعد من الخدمة الملكية في عام 2014 نحو 200 ألف جنيه استرليني أي حوالي ربع مليون يورو.

وقد شوهدت السيارة في كثير من الصور الرسمية عندما كانت الملكة إليزابيث في استقبال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون خارج 10 داوننغ ستريت.

والسيارة في حالة جيدة سيما أنها قطعت فقط نحو 6 آلاف ميل، إلا أن من سيشتري السيارة يتعين عليه تغيير عنوان منزله الذي تم برمجته قصر وندسور في بركشاير.

وتتميز سيارة بنتلي مولسان بمحرك سعة 6.75 لتر، وعجلات 20 بوصة، إضافة إلى أنها مزودة بنظام مراقبة الرحلات البرية وبمقاعد من الجلد الفخم، كما أن سرعتها تبلغ حوالي184 ميلا بالساعة.

الجزائر1

3 أبريل، 2016 - 17:56

الجزائر| البرلمان الأوروبي ينتقد احتجاج أردوغان على “أغنية”

انتقد رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتز، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأحد، لاحتجاجه على أغنية بثها التلفزيون الألماني تسخر منه.

 

والأغنية التي مدتها دقيقتان، بثت الشهر الماضي وسخرت من معاملة أردوغان للصحفيين، وتطور بثها ورد تركيا إلى واقعة دبلوماسية، إذ شجبت ألمانيا وفرنسا والاتحاد الأوروبي احتجاج أنقرة التي استدعت السفير الألماني إلى وزارة الخارجية التركية.

والخلاف مزعج على نحو خاص للمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل التي قادت جهود التوصل إلى اتفاق بشأن الهجرة بين الاتحاد الأوروبي وتركيا.

وقال شولتز في لهجة حادة غير معتادة: “من غير المقبول أن يطالب رئيس دولة أخرى ألمانيا بالحد من الحقوق الديمقراطية لأنه شعر بأن هناك سخرية منه. يجب أن نوضح لأردوغان: لدينا ديمقراطية في بلدنا. يجب أن يتعايش السياسيون مع السخرية حتى الرئيس التركي”.

وتابع لصحيفة “بيلد إم زونتاج”: “لقد تجاوزت حدودك كثيرا يا سيد أردوغان. لا يمكنك فعل هذا. إن السخرية عنصر أساسي في الثقافة الديمقراطية”.

ووجهت الصحف الألمانية سهام نقد قاسية لأردوغان الأسبوع الماضي، وقالت إنه يحاول تكميم الأفواه في ألمانيا.

الجزائر1

3 أبريل، 2016 - 17:17

الجزائر| عملية تطهير المناطق الحدودية من الألغام تشرف على نهايتها

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، الأحد 3 أبريل، أن عملية تطهير المناطق الحدودية من الألغام المضادة للأفراد تشرف على نهايتها حيث تم إبطال أكثر من 9 ملايين لغم.

 وأوضح المقدم آدمي محمد، المتحدث باسم وزارة الدفاع الجزائرية ،أن “عملية إزالة الألغام المضادة للأفراد قد عرفت في مرحلتها الأولى بين سنة 1963 و1988 بإشراف عدة وحدات من سلاح الهندسة التابعة لقيادة القوات البريةالجزائرية”.

وأضاف آدمي:” إزالة الألغام، تمت على مستوى خطي شال وموريس، حيث تمكنوا من تدمير 8 ملايين لغم”.

وأشار المتحدث باسم وزارة الدفاع الجزائرية أن المرحلة الثانية انطلقت في العام 2004 وهي مستمرة لغاية يومنا هذا، بعد مصادقة الجزائر على إتفاقية أوتاوا المتعلقة بحظر الألغام المضادة للأفراد، وأنها قد تمكنت من تدمير ما يقارب مليون لغم لحد السّاعة”.

يذكر أن القوات الفرنسية خلال فترة استعمار الجزائر زرعت ما يقارب 11 مليون لغم.

الجزائر1

3 أبريل، 2016 - 16:24

الجزائر‬| تجول عناصر مسلحة باللباس المدني في القطارات الفرنسية

أعلن رئيس شركة السكك الحديد الفرنسية غيوم بيبي الأحد أن عناصر مسلحة باللباس المدني ستتنقل في بعض القطارات  في إطار الإجراءات لتعزيز الأمن بعد الاعتداءات التي ضربت فرنسا.

وقال المسؤول خلال مقابلة مع عدد من وسائل الإعلام الفرنسية “عناصرنا الأمنية سيكون لها الحق في التنقل بالسلاح وباللباس المدني في القطارات. وأضاف أن هؤلاء سيكونون من “المؤهلين والمدربين على إطلاق النار”.

يشار إلى أن عناصر أمنية باللباس العسكري تتنقل في القطارات حاليا ولها الحق باستعمال سلاحها ولكن العناصر الجديدة ستتنقل باللباس المدني. وأوضح بيبي أن “المبدأ هو عدم رؤية العنصر الأمني”.

وبين الإجراءات الأمنية الأخرى التي قررتها إدارة السكك الحديد الفرنسية، الاطلاع على صور كاميرات المراقبة باستمرار من قبل مركز أمني.

3 أبريل، 2016 - 11:24

الجزائر‬| مقتل 3 أشخاص في تبادل لإطلاق النار بمدينة مارسيليا

علن  مصدر أمني فرنسي، هذا الأحد، عن مقتل ثلاثة أشخاص في تبادل لإطلاق النار بمدينة مارسيليا جنوبي فرنسا 

وأوضح المصدر ذاته أن إطلاق النار حدث بحي (براسنز) شمالي مارسيليا, حيث أشار إلى أن القتلى الثلاثة يبلغون من العمر 18 و23 و36 عاما، مؤكدا أن ملابسات الحادث والأسلحة المستخدمة ما زالت غير معروفة.

كما صرح وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف بأن الحكومة عازمة تماما على القضاء على الجريمة المنظمة، متوعدا بملاحقة وضبط الجناة لتقديمهم للعدالة.

يشار إلى أنه بهذا الحادث، ارتفع عدد حالات القتل رميا بالرصاص في شوارع مارسيليا إلى 8 منذ مطلع العام الجاري.

الجزائر‬1

3 أبريل، 2016 - 10:40

الجزائر‬| انفجارات في منطقة صناعية قرب مدينة بوردو الفرنسية

انفجرت صهاريج 5 شاحنات نقل كبيرة الحجم، صباح اليوم الأحد 3 افريل، كانت راسية في محيط إحدى الشركات الناقلة للمواد الخطرة في منطقة صناعية قرب مدينة بوردو الفرنسية.

وحسب ما أوردته وسائل الإعلام الفرنسية فقد تسبب انفجاران اثنان في نشوب حريق كبير ماتزال أسبابه مجهولة، فيما أصيب رجلي إطفاء.

الجزائر‬1