14 أبريل، 2016 - 16:18

الجزائر | من يقف وراء اهانة نزار في مطار أورلي الفرنسي ؟

كشف خالد نزار عن غضبه الشديد بعد  حادثة اهانته في مطار أورلي الفرنسي و التي أكد أنه لم يكن يتوقعها أبدا. حيث لمح أن هذه الحادثة قد دبرت ضده و هذا القرار اتخذ على أعلى مستوى

 

و ذلك بتطبيق إجراءات حازمة ضده حيث اعتبرها مقدمة لسلسلة أخرى من الإجراءات التي قد تطاله مستقبلاً

حيث قامت  شرطة مطار “أورلي” الدولي جنوبي العاصمة الفرنسية مساء أمس  الثلاثاء  في حدود الساعة الثالثة والنصف مساءا بتوقيت باريس، بمنع اللواء المتقاعد خالد نزار من الدخول عبر البوابة المخصصة للدبلوماسيين و ذلك بعد وصوله إلى المطار قادما من مطار هواري بومدين الدولي.

 كشف مصا در مسؤول من مطار أورلي أن خلد نزار و مباشرة بعد منعه من الدخول من البوابة الخاصة بالأشخاص حاملي جوازات السفر الدبلوماسية دخل في مناوشات كلامية مع شرطة الحدود و أصبح في حالة هستيريا كاد يفقد بعدها توازنهحيث اضطر  للإننتظار لأكثر من 15 دقيقة.

14 أبريل، 2016 - 15:26

الجزائر | الخضر امام الأرجنتين والبرتغال في أولمبياد ريو دي جانيرو

كشفت القرعة الخاصة بالألعاب الأولمبية “ريو دي جانيرو”، ان المنتخب الجزائري لأقل من 23 سنة في المجموعة الرابعة لأولمبياد البرازيل.و سيواجه الخضر كل من الأرجنتين والبرتغال و الهندوراس.

14 أبريل، 2016 - 15:04

الجزائر | إجتماع حكومي مصغر لحل ازمة الاساتذة المعتصمين

بعد الإنتفاضة التربوية الضخمة عبر كامل التراب الوطني،تتحدث مصادر  عن إجتماع حكومي مصغر بعد قليل لبحث الوضع.

ودلك بعدما أصبحت قضية الاساتذة المعاقدين , قضية رأي عام  بدون أي انزلاقات رغم مرور 19 يوم منذ بداية المسيرة،
.

14 أبريل، 2016 - 14:20

الجزائر | بدوي..”توجد محاولات التخلاط في قضية الأساتذة للإخلال بالنظام العام”

فيما يواصل الاساتدة المرابطين اعتصامهم كشف وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي، أن هناك أطراف تحاول توظيف احتجاجات الأساتذة المتعاقدين من أجل الإخلال بالنظام العام.

كما أصدرت وزارة الداخلية أمرا يقضي بإخلاء موقع اعتصام الأساتذة المتعاقدين خلال الساعات القادمة، حيث طالبت مدير الأمن الولائي لبومرداس بإخلاء مكان المعتصمين وإلا سيتم استعمال القوة.

13 أبريل، 2016 - 22:46

الجزائر |بالفيديو ..السفير الروسي “الامريكان وراء العشرية السوداء الجزائرية”

رغم ان ما جاء في تصريحاته فيه البعض من الشك …السفير الروسي  السابق يتحدث لاول مرة عن خفايا العشرية السوداء في الجزائر

جاء دلك في لقاءخاص على قناة روسيا اليوم ضمن برنامج “رحلة في الداكرة”

اجاب على الاسئلة التالية

ما هي التقارير التي أرسلتها السفارة السوفيتية ثم الروسية إلى موسكو وكذلك جهاز الاستخبارات عن الاتصالات مع الإسلاميين في الجزائر؟ لماذا أخذت الجماعات الاسلامية المتطرفة باقتناص الروس والفرنسيين تحديدا من العاملين في شركة سوناطراك دون الأمريكيين بعد اندلاع الحرب الأهلية وماذا كان الغرض من هذه الإنتقائية المثيرة للجدل؟

كيف تم الهجوم على الطيارين الروسي في الجزائر وقتلهم ولماذا لم يتم توفير الحماية اللازمة لهم؟ ما هي الرسائل التي وجهتها  الجماعة الاسلامية المسلحة في الجزائر إلى الممثليات الروسية في الجزائر ومن كان يقف وراءها؟ هذه الأسئلة وغيرها تجدون الأجوبة عليها في هذه الحلقة من البرنامج والتي نستضيف فيها السفير الروسي في الجزائر في تسعينات القرن المنصرم السيد فاليري يغوشكين.

-روسيا اليوم –

13 أبريل، 2016 - 21:56

الجزائر | فيس بوك يطلق سيلفي بتقنية الواقع الافتراضي

كشفت شركة فيس بوك الابتكار هو عبارة عن عصا سيلفي تتيح للأصدقاء المتواجدين في أماكن بعيدة جغرافيًا التقاط صور السيلفي معًا في مكانٍ ثالث بعيد عنهم أيضًا.

حيث جاء دلك خلال اليوم الثاني لمؤتمرها للمطورين F8 عن آخر ابتكاراتها التي تعمل على تطويرها مع الشركة التابعة لها أوكيولوس Oculus المتخصصة بتطوير تقنيات الواقع الافتراضي Virtual Reality