29 مارس، 2016 - 15:09

الجزائر | هذا ما قالته طليقة مختطف الطائرة المصرية

عبرت زوجة إبراهيم سماحة الذي أعلنوا اسمه في البداية على أساس أنه خاطف الطائرة المصرية، عن استغرابها مما جرى، متسائلة كيف يمكن لأستاذ محترم أن يتحول في لحظة إلى مختطف طائرة.

هذا وقد بدت الأنباء حول حادثة اختطاف الطائرة المصرية في مطار لارنكا بقبرص، مبهمة ومثيرة للارتباك والاهتمام خاصة حول هوية المهاجم . فحتى وقت قريب، تم الإعلان أن المشتبه به الرئيسي في خطف الطائرة التابعة للخطوط المصرية، هو إبراهيم سماحة، ولكن سرعان ما أصبح يعرف أنه لم يشارك في الحادثة، وأن الشخص الذي اختطف الطائرة هو مصطفى سيف الدين.

وإذا سلطنا الضوء على ملابسات الحادثة والبيانات، فإن قصة اختطاف الطائرة والمعلومات والتسريبات تبدو متضاربة حول هوية الخاطف وكيف يمكن أن لا تتعرف زوجته على صوره التي التقطتها كاميرات هواتف الرهائن الذين تم الإفراج عنهم.

وقد أدى إعلان هوية خاطئة لخاطف الطائرة، والذي طلب مقابلة زوجته، إلى إحضار زوجة إبراهيم سماحه في حين أن الخاطف هو شخص آخر يدعى مصطفى سيف الدين.

المصدر: وكالات

29 مارس، 2016 - 09:57

الجزائر | الافراج عن رهائن المصرين و بقي 5 اجانب مع طاقم الطائرة

افرج مختطف الطائرة المصرية عن كل الرهائن مصريين فيما لا يزال 5 اجانب و وطاقم الطاقم الطائرة المختطفة محتجز
كما موازية قالت مصادر أمنية في مطار لارنكا بقبرص إن هناك 8 بريطانيين و10 أميركيين في الطائرة المصرية المخطوفة من بين 81 هم عدد الركاب الطائرة التي كانت في رحلة من الإسكندرية إلى القاهرة.
وأكد مصدر صحفي للجزيرة أن 55 راكبا من النساء والأطفال قد أطلق الخاطف سراحهم وأنه لا يزال يحتجز الأجانب.
وقالت مصادر للجزيرة اليوم الثلاثاء إن راكبا يشتبه في ارتدائه حزاما ناسفا اختطف الطائرة التي كانت في رحلة داخلية وأجبرها على التوجه إلى قبرص، كما أعلنت مصادر رسمية مصرية أن على متنها 81 راكبا.

28 مارس، 2016 - 21:54

الجزائر | فيروس يستحوذ على الملفات و يطلب فدية من الجزائريين

 سيضرب حواسيب الجزائرين و كل مستخدمي ويندوز عبر العالم فيروس جديد يُدعى Petya ,يستولي على الملفات الشخصية و يعيدها مقابل فدية 430 دولار 

وقد  اعلنت شركة “Trend Micro” المتخصصة بالأمن الرقمي ان هذا الفيروس  إلى فئة “برامج الفدية” Ransomware يستهدف نظام التشغيل “ويندوز” ويمنعه من الإقلاع،

وذلك من خلال الكتابة فوق ما يُعرف بـ “سجل الإقلاع الرئيسي” MBR للحاسوب. ولا يُمكن للمُستخدم استعاده نظام تشغيله وملفاته إلّا بعد دفع فدية تبلغ 430 دولار أمريكي للمُهاجمين.

وسجل الإقالاع الرئيسي هو عبارة عن الشيفرة البرمجية المُخزنة ضمن القِطاع الأول للقرص الصلب وتحتوي على معلومات حول أقسام القرص، وهو مسؤول عن تشغيل “مُحمّل الإقلاع” لنظام التشغيل. وفي حال تعطّل سجل الإقلاع يعجز نظام التشغيل عن الإقلاع.

28 مارس، 2016 - 17:43

الجزائر| فرنسا تعزي الجزائر بوفاة 12 عسكريا في تحطم المروحية

 اصدرت السلطات الفرنسية بيان تعزية على خلفية حادث الاليم الدي عرفه الجنوب الجرائري باستشهاد 12 عسكري في فاجعة مروحية رقان

 وقالت الوزارة الخارجية الفرنسية، في موقعها الرسمي الإلكتروني أن فرنسا متضامنة مع الجزائر وتقدم تعازيها لعائلات الضحايا والسلطات الجزائرية.

 

28 مارس، 2016 - 12:54

الجزائر | وصول جثمان ضحايا المروحية العسكرية الجزائرية إلى مطار بوفاريك

من المرتقب وصول اليوم الاثنين جثمان ضحايا المروحية العسكرية الجزائرية إلى مطار بوفاريك حيث سيتم تسلمهم 12 من افراد الواجب الوطني لدويهم قصد تشيع جنازتهم و تفهم .

حيث جرى نقل جثث العسكرية ضحايا المروحية العسكرية الـ12 إلى المطار العسكري ببوفاريك. وأفاد المراسل بأن الضحايا نقلوا في طائرة عسكرية خاصة، فيما سيتم تحويل الجريحين الاثنين مباشرة من مطار بوفاريك إلى مستشفى عين النعجة العسكري.

وتوفي 12 عسكريا، مساء الأحد، إثر تحطم طائرة مروحية عسكرية تابعة للجيش الوطني برقان بسبب خلل تقني.

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، فإنه “خلال مهمة مبرمجة بالقرب من رڤان بالقطاع العملياتي لأدرار بالناحية العسكرية الثالثة وإثر خلل تقني، سقطت حوامة ناقلة الجند من نوع مي-171 تابعة للقوات الجوية ، مساء الأحد 27 مارس 2016 على الساعة 18سا00.للأسف، أسفر الحادث عن استشهاد إثنى عشر (12) عسكريا

عاجل