29 مارس، 2016 - 21:29

الجزائر | هزة أرضية بقوة 3.7 درجات تضرب جنوب ولاية المدية

سجلت، اليوم هزة أرضية بقوة 3.7 درجات على مقياس ريشتر بمنطقة بن شكاو في ولاية المدية, على الساعة 14 و 25دقيقة بالتوقيت المحلي

أفاد مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء، فإن موقع الهزة الأرضية سجل على بعد 15 كلم جنوب غرب منطقة بن شكاو التابعة لولاية المدية

29 مارس، 2016 - 20:57

الجزائر | سيرد اويحي على التصريحات النارية لسعداني؟

سيرد  #احمد_ اويحي على التصريحات الخطيرة التي أدلا بها #عار_سعداني ؟؟ ,هذا هو السؤال الذي يطرحه كل متتبعي الشأن السياسي الجزائري .

خصوصا وان قواعد الارندي غاضبة على ما قاله عمار سعداني الأمين العام للآفلان على أمواج الإذاعة الوطنية

حيث طالب الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني عمار سعداني، بإستقالة رئيس ديوان رئيس الجمهورية أحمد أويحي من ديوان الرئاسة

وشن سعداني هجوما على أويحي خلال إستضافته، اليوم الثلاثاء، بفوروم الإذاعة الوطنية، حيث قال أن أويحي غير صادق مع الرئيس مشيرا أن هدفه الترشح لرئاسيات 2019.

وأضاف الأمين العام للأفلان أنه لا توجد مشاكل شخصية بينه وبين أحمد أويحي، مؤكدا أن أويحي لم ولن يقدم شيئا للجزائر وللرئيس ورحيله أصبح مطلب حزب الأفلان.

ومن اهم النقاط التي جاء بها #عمار_سعداني هي:

سعداني| لا أثق في أويحيى سياسيا لأنه ليس وفيا للرئيس وله أطماع لخلافته
سعداني| الأرندي ليس لديه أي تموقع في الساحة السياسية وهو مثل الغراب
سعداني| من يعتبر أن غياب الأرندي سيؤثر على تجمعنا مخطئ ومناضلو الحزب معنا
سعداني| غياب أويحيى عن تجمع القاعة البيضاوية خطأ سياسي فادح
سعداني| عمارة بن يونس أكد حضوره اللقاء ولكنه مرتبط بموعد خارج العاصمة
سعداني| لكصاسي كارثة على الاقتصاد الوطني وهو سبب تدهور قيمة الدينار

من جهة أخرى أكد عمار سعداني، أن التجمع الذي ستحتضنه القاعة البيضاوية غدا الأربعاء، يدخل في إطار مبادرة الجدار الوطني يأتي للتأكيد على نصرة الجيش الشعبي الوطني وجهوده في الحفاظ على استقرار الوطن في ظل المخاطر الأمنية التي تحدق بالجزائر

-الجزائر1-

 

 

29 مارس، 2016 - 15:09

الجزائر | هذا ما قالته طليقة مختطف الطائرة المصرية

عبرت زوجة إبراهيم سماحة الذي أعلنوا اسمه في البداية على أساس أنه خاطف الطائرة المصرية، عن استغرابها مما جرى، متسائلة كيف يمكن لأستاذ محترم أن يتحول في لحظة إلى مختطف طائرة.

هذا وقد بدت الأنباء حول حادثة اختطاف الطائرة المصرية في مطار لارنكا بقبرص، مبهمة ومثيرة للارتباك والاهتمام خاصة حول هوية المهاجم . فحتى وقت قريب، تم الإعلان أن المشتبه به الرئيسي في خطف الطائرة التابعة للخطوط المصرية، هو إبراهيم سماحة، ولكن سرعان ما أصبح يعرف أنه لم يشارك في الحادثة، وأن الشخص الذي اختطف الطائرة هو مصطفى سيف الدين.

وإذا سلطنا الضوء على ملابسات الحادثة والبيانات، فإن قصة اختطاف الطائرة والمعلومات والتسريبات تبدو متضاربة حول هوية الخاطف وكيف يمكن أن لا تتعرف زوجته على صوره التي التقطتها كاميرات هواتف الرهائن الذين تم الإفراج عنهم.

وقد أدى إعلان هوية خاطئة لخاطف الطائرة، والذي طلب مقابلة زوجته، إلى إحضار زوجة إبراهيم سماحه في حين أن الخاطف هو شخص آخر يدعى مصطفى سيف الدين.

المصدر: وكالات

29 مارس، 2016 - 09:57

الجزائر | الافراج عن رهائن المصرين و بقي 5 اجانب مع طاقم الطائرة

افرج مختطف الطائرة المصرية عن كل الرهائن مصريين فيما لا يزال 5 اجانب و وطاقم الطاقم الطائرة المختطفة محتجز
كما موازية قالت مصادر أمنية في مطار لارنكا بقبرص إن هناك 8 بريطانيين و10 أميركيين في الطائرة المصرية المخطوفة من بين 81 هم عدد الركاب الطائرة التي كانت في رحلة من الإسكندرية إلى القاهرة.
وأكد مصدر صحفي للجزيرة أن 55 راكبا من النساء والأطفال قد أطلق الخاطف سراحهم وأنه لا يزال يحتجز الأجانب.
وقالت مصادر للجزيرة اليوم الثلاثاء إن راكبا يشتبه في ارتدائه حزاما ناسفا اختطف الطائرة التي كانت في رحلة داخلية وأجبرها على التوجه إلى قبرص، كما أعلنت مصادر رسمية مصرية أن على متنها 81 راكبا.

28 مارس، 2016 - 21:54

الجزائر | فيروس يستحوذ على الملفات و يطلب فدية من الجزائريين

 سيضرب حواسيب الجزائرين و كل مستخدمي ويندوز عبر العالم فيروس جديد يُدعى Petya ,يستولي على الملفات الشخصية و يعيدها مقابل فدية 430 دولار 

وقد  اعلنت شركة “Trend Micro” المتخصصة بالأمن الرقمي ان هذا الفيروس  إلى فئة “برامج الفدية” Ransomware يستهدف نظام التشغيل “ويندوز” ويمنعه من الإقلاع،

وذلك من خلال الكتابة فوق ما يُعرف بـ “سجل الإقلاع الرئيسي” MBR للحاسوب. ولا يُمكن للمُستخدم استعاده نظام تشغيله وملفاته إلّا بعد دفع فدية تبلغ 430 دولار أمريكي للمُهاجمين.

وسجل الإقالاع الرئيسي هو عبارة عن الشيفرة البرمجية المُخزنة ضمن القِطاع الأول للقرص الصلب وتحتوي على معلومات حول أقسام القرص، وهو مسؤول عن تشغيل “مُحمّل الإقلاع” لنظام التشغيل. وفي حال تعطّل سجل الإقلاع يعجز نظام التشغيل عن الإقلاع.