21 أبريل، 2016 - 13:13

الجزائر | 15 سنة سجنا للهاكر الجزائري حمزة بن دلاج بامريكا

أدان القضاء الأمريكي  كل من الهاكر الجزائري، حمزة بن دلاج والروسي بانين الكسندر، بأربعة وعشرون سنة سجن و6 أشهر،

حيث ، أدين حمزة بن دلاج “بخمسة عشر سنة سجنا في حين تم إدانة الروسي بانين بتسعة سنوات وستة أشهر. للإشارة، تم توقيف حمزة بن دلاج، الذي تمت محاكمته رفقة الروسي بانين بولاية جورجيا في 6 جانفي  من سنة 2013، في تايلاند بتهمة قرصنة حسابات في بنوك أمريكية، وتطوير وتوزيع فيروس “سيبيس” الذي يستعمل في سرقة المعلومات البنكية.

21 أبريل، 2016 - 12:36

الجزائر| سامسونغ تنتج تطبيق جديد ” الشاشة الآمنة”

أنتجت شركة “سامسونغ”  تطبيقا جديدا خاصة بالأجهزة التي تعمل بنظام “أندرويد”، ينبه الأطفال أو البالغين بجوارهم، عندما تكون وجوههم قريبة أكثر من اللازم من الشاشات.

وحسب ما أورد موقع” ذا نيكست ويب”، الخميس، فإن تطبيق” الشاشة الآمنة” يعتمد تقنية تحديد ملامح الوجه لكشف مدى اقترابها من الأجهزة الذكية، وعندها يصدر تنبيها لطيبفا على هيئة رسوم متحركة.

وتختفي تلك الرسوم من على الشاشة في حال ابتعاد الوجه عنها إلى المسافة الآمنة التي يقدرها التطبيق.

 

الجزائر1

21 أبريل، 2016 - 12:25

‫‏الجزائر| الملكة أليزابيت الثانية تطفئ شمعتها الـ90

تطفئ الملكة أليزابيت الثانية، صاحبة أطول فترة حكم في تاريخ بريطانيا، الخميس21 أبريل، شمعتها الـ90، وستحصل بهذه المناسبة على قالب حلوى بنكهة البرتقال من إعداد طاهية مسلمة.

ونشرت الصحف البريطانية الأربعاء 20 أبريل صورة رسمية نادرة التقطت في قصر باكينغهام تظهر الملكة إلى جانب الورثة الثلاثة المباشرين للعرش، ابنها الأمير تشارلز وحفيدها وليام وابن حفيدها جورج .

كما نشرت مواقع بريطانية صورة تذكارية نادرة تجمع الملكة أليزابيت الثانية بأحفادها كلهم.

وأنجبت الملكة أربعة أبناء، بينهم أميرة واحدة، وتعرف بأنها أم “خدومة” لأطفالها رغم كونها ملكة للبلاد.

وولدت أليزابيث الثانية في 21 أبريل عام 1926 في لندن، وكانت أول مولود لدوق يورك ألبرت، وزوجته، التي كانت تعرف حينها باسم ليدي إليزابيث باوز ‏ليون.

وبعد وفاة والدها الملك في فبراير 1952 نصبت  أليزابيت الثانية ملكة للبلاد،

وبث حفل تنصيبها في يونيو عام 1953 على شاشات التلفاز ليشاهده الملايين.

حفل تنصيب الملكة إليزابيت الثانية

حفل تنصيب الملكة إليزابيت الثانية

وعادة ما يمر عيد ميلاد الملكة دون إقامة احتفالات كبيرة، لكن ستكسر الملكة هذه القاعدة حيث ستحيي هذا اليوم المهنئين لها قرب مقر إقامتها في قلعة ويندسور غربي لندن، ثم تنير أول منارة من بين ألف منارة سيتم إنارتها في أنحاء البلاد والعالم احتفالا بهذه المناسبة، بحسب ما ذكرت مواقع بريطانية.

هذا وستدوي أصوات طلقات المدفعية في العاصمة لندن في حديقة هايد بارك، وبرج لندن، كما سيتم إضاءة البرلمان بالألوان الأحمر والأبيض والأزرق.

ومن المقرر أن يلقي رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون كلمة بهذه المناسبة في البرلمان البريطاني.

 

 

الجزائر1

21 أبريل، 2016 - 12:05

الجزائر| اعتقالات إسرائيلية بالضفة

اعتقل الجيش الإسرائيلي  خمسة فلسطينيين على الأقل، خلال حملة دهم وتفتيش في مدن الضفة الغربية ليلة الخميس.

ودهم الجيش الإسرائيلي عددا من منازل الفلسطينيين في مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية، من بينها منازل أسرى محررين، وعمد إلى تخريب محتوياتها.

واقتحمت قوة إسرائيلية كبيرة مدعومة بآليات عسكرية بلدة العيزرية وأبو ديس بقضاء القدس، حيث اندلعت مواجهات أصيب فيها عدد من المواطنين بالاختناق والرصاص المطاطي.

كما دهم الجيش الإسرائيلي بيت عائلة الشاب خالد طقاطقة، الذي قتل برصاص إسرائيلي في وقت سابق، بزعم تنفيذه عملية طعن في بلدة بيت فجار قرب مدينة بيت لحم.

الجزائر1

21 أبريل، 2016 - 09:29

الجزائر| عائدات النفط الجزائري سجلت انخفاضا بنسبة 40 في المئة

أعلنت الجمارك الجزائرية، امس الأربعاء، أن عائدات النفط، المورد الرئيسي للجزائر، سجلت انخفاضا بنحو 40 في المئة في الربع الأول من هذا العام، مقارنة بالفترة ذاتها من سنة 2015.

 

وبلغت الصادرات 5,914 مليار دولار خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، مقابل 9,8 مليار دولار خلال الفترة ذاتها من 2015، بتراجع قدره 39,65 في المئة، وفقا لبيانات المركز الوطني لإحصاءات الجمارك.

وعزت الجمارك هذا التراجع إلى الانخفاض المستمر في أسعار النفط منذ يوليو 2014، مشيرة إلى أن المحروقات تستحوذ على الحصة الكبرى من مبيعات الجزائر إلى الخارج بنسبة 93,19 في المئة من إجمالي الصادرات.

وأدى انخفاض عائدات النفط إلى زيادة في العجز التجاري، الذي بلغ 5,6 مليارات دولار (4,9 مليارات يورو) في الربع الأول، مقابل 3,4 مليارات دولار في الربع الاول من عام 2015 (ثلاثة مليارات يورو).

وعززت الصين موقعها بصفتها أكبر مموني الجزائر بالسلع (18,3 في المئة من نسبة السوق)، بعدما انتزعت عام 2012 المركز من فرنسا (11,8 في المئة من نسبة السوق).

واضطرت الجزائر إلى الاعتماد على احتياطاتها من النقد الأجنبي. وبعدما تخلت في الأشهر الفائتة عن مشاريع كثيرة في البنية التحتية، تخطط الجزائر حاليا للاقتراض من السوق الدولية، بعدما سددت كامل ديونها الخارجية التي تعود إلى تسعينات القرن الماضي.

الجزائر1

20 أبريل، 2016 - 18:20

الجزائر |الممثلة التركية “لميس” تكدب اشاعة طلاقها عبر انستغرام

بعد أن دارت إشاعات كثيرة حول طلاق الممثلة التركية توبا بيوكاستون المعروفة عربياً باسم “لميس” قررت أخيراً أن تضع حداً لها.

اختارت توبا حسابها انستغرام لتنشر خلاله نفياً حول خبر الطلاق من زوجها الممثل التركي أونور سيلاك.

صحيفة حرييت ذكرت أن الفنانة قالت على حسابها انستغرام الخاص بها: ” أصدقائي الأحباء، لقد علمت حديثاً بالخبر، وكما تعلمون ألا أفضل الحديث كثيراً، لكن الأمر على الأغلب أصبح كبيراً، لذلك أقول لكم “لا يوجد من هذا الشيء أبداً” دمتم مع الحب”.

وكانت ادعاءات صحفية انتشرت منذ شهرين ونصف على مواقع التواصل الاجتماعي تتحدث عن انفصال لميس عن زوجها، ونقلت صحيفة حرييت عن مقربين من عائلة لميس أن علاقتها بزوجها لا تشوبها أي مشكلة وهذه الشائعات لا أساس لها من الصحة.

عاجل