7 أبريل، 2016 - 15:09

الجزائر| 60 مليون يورو ثمن “التخلص” من رونالدو

يعتزم ريال مدريد الإسباني عرض نجمه كريستيانو رونالدو للعودة مجددا إلى مانشستر يونايتد مجددا هذا الصيف، مقابل 60 مليون يورو، وفقا لتقارير صحفية في إسبانيا .

فقد قالت صحيفة “ES” الإسبانية ذائعة الصيت إن مسؤولي الفريق الملكي قرروا تحقيق أكبر استفادة ممكنة من اللاعب، البالغ من العمر 31 عاما، والذي ينتهي عقده في نهاية موسم 2018.

والموسم الحالي ليس الأفضل لرونالدو مع ريال مدريد، حيث يتخلف الفريق الملكي بفارق 7 نقاط عن المتصدر برشلونة، ويبدو بعيدا عن تحقيق أي لقب هذا الموسم بعد خسارته، الأربعاء، صفر-2 أمام فولفسبرغ في ذهاب الدور ربع نهائي بدوري أبطال أوروبا.

ولعب رونالدو لمانشستر يونايتد بين عامي 2003 و 2009، قبل انتقاله التاريخي إلى ريال مدريد مقابل 94 مليون يورو، حين بات وقتها أغلى لاعب في العالم.

وسجل البرتغالي 118 هدفا في 292 مباراة مع الفريق الإنجليزي، وفاز بثلاثة ألقاب بريميرليغ، وثلاثة ألقاب لكأس الرابطة، ولقب بكأس إنجلترا، فضلا عن التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2008

الجزائر1

7 أبريل، 2016 - 14:52

الجزائر| القضاء على إرهابي تونسي قرب الحدود الجزائرية

أفادت وزارة الداخلية التونسية في بيان لها، الخميس 7 أبريل بأنه تم القضاء على عنصر إرهابي في منطقة ساقية سيدي يوسف الحدودية مع الجزائر.

وورد في البيان أن العملية جرت مساء الأربعاء 6 أبريل/نيسان إثر كمين نصب لإرهابيين اثنين كانا على متن دراجة نارية وجرى إطلاق النار عليهما، وأسفرت العملية عن قتل أحدهما فيما نجح المسلح الثاني بالفرار رغم إصابته بطلق ناري.

وأوضحت الداخلية أنه كان بحوزة الإرهابيين سلاح “كلاشينكوف” وحقيبتان تحتويان على مواد متفجرة إضافة إلى العديد من المعدات الأخرى لصناعة المتفجرات.

يشار إلى أن القوات التونسية أعلنت الأربعاء 6 أبريل/نيسان الكشف عن خلية إرهابية بمحافظة زغوان (شمال العاصمة تونس).

وأكدت الداخلية في بيان لها أن هذه الخلية مؤلفة من 5 عناصر بايعوا تنظيم “داعش”وحجزت لديهم قذيفة حربية من مخلفات الحرب العالمية الثانية.

تجدر الإشارة إلى أن الجيش التونسي يواصل منذ ثلاث سنوات محاصرة الجماعات الإرهابية، التي تتحصن بسلسلة جبال الشعانبي، في الوسط الغربي بتونس.

الجزائر1

7 أبريل، 2016 - 14:23

الجزائر | عبد السلام بوشوارب يرد على تسريبات بنما

قال وزير الصناعة والمناجم عبد السلام بوشوارب، بعد صمته ازاء الاوراق التي نشرتها بنما بخصوص ظلوع وزراء و أمراء في قضايا فساد.

وقال عبد السلام بوشوارب، خلال جلسة مغلقة مع أعضاء لجنة المالية أن أطراف تحاول استهداف الجزائر عبر”تشويه سمعة اطاراتها”.

وأضاف بوشوارب، ان ورقة الطريق التي اعدها من اجل اعادة الاعتبار للصناعة الجزائرية ” تزعج البعض داخليا وخارجيا

7 أبريل، 2016 - 14:18

الجزائر| ويكيليكس يكشف ..”امريكا وراء اوراق بنما”

كشف موقع “ويكيليكس” النقاب عن فضيحة خاصة بـ”وثائق بنما” المتعلقة بتسريب وثائق شركة “Mossack Fonseca”،

حيث أكد الموقع أن هذه الوثائق جاءت بتمويل مباشر من الحكومة الأمريكية والملياردير الأمريكي جورج سوروس.

وأشار موقع “ويكيليكس” عبر حسابه على موقع “تويتر” الإلكتروني أن تسريب البيانات التي تدل على تورط عدد من ممثلي النخبة السياسية على مستوى العالم في الشبكات المالية غير الشرعية العاملة في الملاذات الضريبية (أوفشور)، كان في حقيقة الأمر هجوما موجّها ضد روسيا وتحديدا ضد رئيسها فلاديمير بوتين.

وجاء في تغريدة نشرها “ويكيليكس” على “تويتر”، أمس الأربعاء: “أعد مشروع رصد الجريمة المنظمة والفساد هجوم “أوراق بنما” ضد بوتين. ويستهدف هذا الهجوم روسيا والجمهوريات السوفيتية السابقة، ويتم تمويلها من وكالة “يوسايد” (وكالة التنمية الدولية الأمريكية) وسوروس”.

الجزائر1

7 أبريل، 2016 - 13:41

الجزائر| تحويل أموال عبر البريد من إسرائيل إلى الجزائر

كشفت جريدة جزائرية عن وجود وثائق تثبت تحويلات مالية شبه منتظمة من الكيان الصهيوني “إسرائيل” نحو الجزائر عبر خدمة تحويل الأموال الدولية “ويسترن يونيون”،

وتم دفعها عبر مكاتب مؤسسة بريد الجزائر، رغم عدم وجود أي علاقات دبلوماسية أو تجارية أو اقتصادية بين الجزائر وهذا الكيان،

وخصوصا أن التساؤل يطرح حول هوية الجهة التي تستلم هذه الأموال بشكل دوري تقريبا، وهو ما يدفع إلى الاعتقاد أن الجهات المعنية قد تفتح تحقيقا لاصطياد المعني أو المعنيين بتحويل هذه المبالغ.

وتطرح هذه الحادثة على مستوى بريد الجزائر قضية التطبيع مع الكيان الصهيوني رغم عدم اعتراف الجزائر بهذه الدولة وعدم وجود أي علاقات دبلوماسية أو اقتصادية أو تجارية معها، كما أن الوقائع الخطيرة التي حدثت بمؤسسة بريد الجزائر تبين غياب رقابة المسؤولين في المديرية الجهوية للمراكز المالية بالعاصمة لمثل تلك التخليصات المشبوهة،

حيث كان من المفروض فتح تحقيق في القضية وخصوصا الجهة التي تستلم الأموال هذه وتستفيد منها والقادمة من الكيان الصهيوني، خصوصا أن هذه الوثائق تتعلق بعمليات جرد لبضعة أشهر خلال سنة 2015 فقط، ما يعني أن عمليات الجرد للسنوات السابقة ستكشف حسب مختصين عن عمليات مشابهة لتحويل الأموال من إسرائيل إلى الجزائر

الجزائر1

6 أبريل، 2016 - 20:34

الجزائر|سامسونغ تبتكر عدسات لاصقة مزودة بكاميرات

في المستقبل القريب قد نرتدي جميعا عدسات لاصقة ذكية تشبه تلك التي يرتديها العملاء السريون في الأفلام.

فقد حصلت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية على براءة اختراع لعدسات لاصقة ذكية، مختلفة عن العدسات التي أطلقتها شركات منافسة.

وهذه العدسات الجديدة تتيح عرض الصور على أعين الأشخاص الذين يرتدونها، بالإضافة إلى كاميرات تتيح التقاط الصور الثابتة والفيديو.

كما أن هذه العدسات مزودة بحساسات وكاميرات يمكن أن يتم التحكم بها عبر حركات الرموش. وهي تقنية جربتها غوغل في نظاراتها.

وستزود شركة سامسونغ العدسات اللاصقة الذكية بهوائيات تتيح بث الصور والفيديوهات إلى الأجهزة الذكية، حسب موقع SamMobile المختص بأخبار الشركة الكورية الجنوبية.

ويأتي تطوير هذه العدسات الذكية اللاصقة ضمن خط منتجات الواقع المعزز Augmented Reality التي تنتجها الشركة، والتي تتيح عرض معلومات رقمية بشكل مباشر على الصور الحقيقية أمام أعين الناظر.

الجزائر1

عاجل