الجزائر| تفجير انتحاري في تركيا تنفذه امرأة | الجزائر 1 الجزائر| تفجير انتحاري في تركيا تنفذه امرأة – الجزائر 1

27 أبريل، 2016 - 18:17

الجزائر| تفجير انتحاري في تركيا تنفذه امرأة

أفادت وكالة أنباء دوغان الخاصة ، الأربعاء، بإصابة 10 أشخاص بجروح من جراء تفجير انتحاري نفذته امرأة، لقيت حتفها على الفور، في مدينة بورصة السياحية غربي البلاد.

وأوضحت وكالة أنباء المدكورة أن الانفجار وقع قرب المسجد الكبير في بورصة، وبثت مقطعا مصورا يظهر هروب الناس من المنطقة.

وذكرت وكالة أنباء الأناضول الرسمية أن سيارات الإسعاف وفرق الإطفاء انتشرت في موقع الانفجار.

وشهدت تركيا مؤخرا عدة هجمات شنها تنظيم داعش ومتمردون أكراد، لكنها أحيانا تشهد أيضا انفجارات تتعلق بمشكلات في الغاز الطبيعي.

كانت الولايات المتحدة قد أصدرت، الثلاثاء، تحذيرا جديدا لمواطنيها بشأن وجود “مؤشرات خطيرة” على تهديدات إرهابية تستهدف مناطق سياحية في تركيا.

وسبق لعدة نساء من توجهات سياسية مختلفة أن نفذن عمليات قتالية أو انتحارية في تركيا في الآونة الأخيرة.

الجزائر1

27 أبريل، 2016 - 17:53

الجزائر| أشهر ساعة بالعالم تصمت لأول مرة منذ 157 عاما

تتوقف أجراس برج إليزابيث كما تتوقف عقارب ساعة بيغ بن الشهيرة للمرة الأولى منذ بداية عملها عام 1859، وذلك لصيانتها التي ستكلف خزينة بريطانيا أكثر من 29 مليون جنيه أسترليني.

أعمال إصلاح برج إليزابيث الذي تعتليه الساعه و جرس يزن 14 طنا ستستغرق ثلاث سنوات، تبدأ في يناير من العام المقبل بإنشاء الروافع الخاصة بعمليات الترميم والإصلاح الخارجي.

و يقول ستيف جاكس، المشرف الفني على ساعة بيغ بن، إن الأعمال لن تقتصر فقط على الترميم و إنما سيتم تغيير ألوان الساعه لتعود إلى أصلها منذ العهد الفيكتوري ليكتسي اللون الأخضر والمذهب الساعة من جديد.

فضلا عن ذلك، ستضاف إضاءة صديقة للبيئة تتغير ألوانها لتشارك في المناسبات البريطانية العامة.

ساعة بيغ بن لطالما حافظت على دقة عملها، لذلك يسعى المسؤولون إلى تغيير بندول الساعة والزنبرك الذي يحمل البندول لتلافي خطر التلف وتوقفها في المستقبل.

ويجلب برج إليزابيث الذي اطلق عليه الاسم عام 2012 احتفالا باليوبيل الماسي للملكة الحالية إليزابيث الثانية، أكثر من 12 ألف زائر سنويا.

وينتظر أن تقوم السلطات بتركيب مصعد خاص بإجلاء أي شخص مصاب في حالات الطوارئ لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة للتمتع بالصعود إلى أعلى البرج.

وبسبب عمليات الترميم طيلة ثلاث سنوات، سيقتصر دق أجراس الساعة على مناسبتين فقط، هي ذكرى إحياء ضحايا الحرب العالمية الثانية بالإضافة الى احتفالات رأس السنة الميلادية.

الجزائر1

27 أبريل، 2016 - 17:26

الجزائر| السجناء الإسرائيليين في سجن “ايشل” يمزقون المصاحف

أكد أسرى سجن ايشل أن السجناء الإسرائيليين الجنائيين أقدموا على حادثة خطيرة جدا تمثلت في تمزيق نسخ من القرآن الكريم وتدنيس الأوراق الممزقة من المصاحف؛

جاء ذلك في رسالة وصلت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى نسخة عنها اليوم الأربعاء.

وأضاف الأسرى أن الحادثة وقعت في أقسام الأسرى المعزولين قبل ما يزيد عن شهر؛

حين أقدم السجين الإسرائيلي المدعو (مئير اتنغر) وهو حفيد الحاخام المتطرف المقبور (كاهانا)؛ بشتم النبي صلى الله عليه وسلم أثناء صلاة الأسرى المعزولين؛

وعلى مرأى ومسمع السجانين والإدارة وضباط السجن الذين لم يحركوا ساكنا بل وقفوا متفرجين أمام إساءات السجناء الصهاينة بالسب والشتم على الدين الإسلامي الحنيف وعلى النبي صلى الله عليه وسلم بألفاظ بذيئة ونابية.

الجزائر1

27 أبريل، 2016 - 16:51

الجزائر| رصد اللحظات الأخيرة لانفجار هائل لأقرب نجم من الأرض

رصد العلماء اللحظات الأخيرة لانفجار هائل لنجم يعد من بين أقرب النجوم إلى الأرض، وهو الأحدث في سلسلة انفجارات النجوم العملاقة وأمكن مشاهدته من الارض ليلا.

وقال العلماء إن نجما عملاقا في مجرة قرب الأرض انفجر وكان من القوة بحيث أنه يعادل تفجير 100 مليون شمس مثل شمسنا.

وكان نصف قطر النجم قبل انفجاره أكبر 200 مرة من نصف قطر شمسنا، قبل أن يتحول إلى سوبرنوفا قبل نحو 300 مليون سنة.

وبلغ الانفجار من القوة بحيث أنه قذف المحتويات بسرعة 22.4 مليون ميل في الساعة، وفقا لما ذكره العالم الفيزيائي غوفيندا دونغانا من الجامعة الميثودية الجنوبية.

يشار إلى أن “السوبرنوفا” مازالت غامضة بعض الشيء، لكن يبدو أنها تحدث عندما يصبح النجم كبيرا إلى حد أن محوره لا يعد يدعم قوة شد الجاذبية الداخلية له، ويصل في مرحلة ما إلى حالة الانهيار ومن ثم الانفجار.

وقال دونغانا إن الانفجار كان هائلا للغاية وهو الأحدث في السنوات الأخيرة، والأقرب إلى الأرض، وأمكن مشاهدته من الأرض في الرابع والعشرين من يوليو عام 2013.

ويشكل النجم واحد من مليارات النجوم التي تتألف منها مجرة “أم 74” في كوكبة الحوت التي تظهر في سماء النصف الشمالي للكرة الأرضية.

وأطلق العلماء على الانفجار اسم “سوبرنوفا 2013 إي جاي”، واعتبر الأقرب إلى الأرض بحسب مقاييس الانفجارات المعروفة بالسوبرنوفا، لكن الضوء استغرق 30 مليون سنة للوصول إلى الأرض.

ومع ذلك، فإن رؤية الانفجار لم تكن متاحة إلا باستخدام التلسكوب، وظهر من خلاله كنقطة ضوء لامعة في السماء.

وتمكن العلماء في الجامعة من قياس درجة حرارة السوبرنوفا وكتلته وتوافر العناصر الكيماوية المختلفة في الانفجار والحطام.

وتغطي البيانات التي تم جمعها حول السوبرنوفا اللحظات منذ ظهوره في يوليو 2013 حتى 450 يوما التي تلت ذلك.

 

الجزائر1

27 أبريل، 2016 - 16:35

الجزائر | الحكومة تلغي صفقة بيع مجمع الخبر لربراب

اخطرت وزارة الاتصال ,العدالة الجزائرية بامكانية الغاء صفقة شراء رجل الاعمال اسعد ربراب لمجمع الخبر حيث من المنتضر صدور الحكم بتاريخ 02 ماي 

وحسب مصدر المعلومة فقد تم ارسال محضر قضائي صبيحة اليوم الدي ابلغ ادارة مجمع الخبر بعد قانونية الصفقة استنادا الى المادة 25 من قانون الاعلام التي نتص على عدم احقية شخصية معنوية امتلاك مؤسستين اعلامينين في وقت واحد .

و قد سبق ان كشف وزير الاتصال حمد قرين ان الحكومة ستدرس قانوينة صفقة ربراب من عدمها مشيرا الى  انه لا يمكن إنشاء أي قناة تلفزيونية أو إذاعية بدون موافقة السلطات مضيفا أن تسامح الدولة “له خطوط حمراء لا ينبغي تخطيها”.

عاجل