9 يونيو، 2016 - 15:12

الجماع و السجائر في النهار..هكذا يصوم شيعة الجزائر

يحل كل عام شهر رمضان الكريم على الشعب الجزائري الذي يمتثل للصيام برئية الهلال,الا ان شيعة الجزائر يجوز لهم في هذا الشهر الكريم ما لا يجوز لغيرهم كالجماع و شرب السجائر و مضغ العلكة في النهار .

 وكشفت صحف ومواقع إعلامية عن تحركات دؤوبة تقوم بها السفارة الإيرانية في الجزائر لتصدير الفكر الشيعي واختراق النظام المجتمعي المعروف بتمسكه بالمذهب المالكي “السني”

وبما أن التقارير تقول أن عدد الشيعة في الجزائر قد تجاوز الـ 3 آلف مجندين لنشر التشيع

عبر الوطن

ماذا يعني شهر رمضان لشيعة الجزائر ؟

لا يوجد عند شيعة الجزائر ذلك الاهتمام بشهر رمضان المبارك كما هو معهود لهم في شهر محرم او شعبان وكأنهم يقولون للعالم إن شهر رمضان شهر خاص بأهل السنة وليس لنا من هذا الشهر الا ثلاثة ايام هي, اول رمضان و الدي يعني مولد الحسن بن علي ( رضي الله عنه) و اليوم 17 ذكرى موقعة بدر و 21 الى 23 مقتل الخليفة الرابع علي بن ابي طالب ( رضي الله عنه)

ما يجوز للشيعة لا يجوز لغيرهم في رمضان ؟

يجوز للشيعة ما لا يجوز لغيرهم من عامة الناس فلهم مذهبهم ولهم علمائهم ومراجعهم الذين يقدسونهم.  وهذه مجموعة من الفتاوى الصادرة عن كبار مراجعهم و علمائهم بخصوص شهر رمضان و ما يجوز و ما لا يجوز لهم بهذا الشهر :

مضغ العلك في نهار رمضان!!!

فقد وزع مكتب السيستاني فتوى أجاز بها مضغ العلك في نهار رمضان ( لا بأس بمضغ العلك في حال الصوم وان وجد له طعماً في ريقه مالم يكن لتفتت اجزاء منه الا اذا كانت مستهلكة في الريق في بداية المضغ ، فلا بد للصائم من الاجتناب عنه لا مع زوال تلك الأجزاء ولو بمضغ سابق )

جواز الجماع في نهار رمضان!!!

وكذلك يجوز للشيعة الجماع في نهار رمضان و بالشكل الذي يراه المراجع والطامة الكبرى في هذه الفقرة ما جاء في كتاب الكافي حيث يقول ( اذا أتى الرجل المرأة في الدبر وهي صائمة لم ينقض صومها وليس عليها غسل)

جواز الإفطار لمجرد عبور نهر او جسر!!

وتساهل الشيعة كثيرا في أعذار الإفطار فقد أوجبوا الافطار في السفر و لأدنى مسافة! و يحتالون لذلك بحيل كثيرة و تافهة مثل ان يذهب طالب ايام الامتحانات ليستفتي فيفتى بأن يسافر في كل يوم سفرا قصيرا الى منطقة قريبة وتحسب له المسافة ذهابا وإيابا ! ومنها وجوب الافطار بمجرد عبور أي نهر !!. و يجب الافطار على من ادرك الفجر وهو جنب لم يغتسل والمصيبة انهم لا يؤكدون على قضائه .

جواز شرب السجائر لشيعة الجزائر في نهار رمضان!!

وظهرت فتاوى تبيح شرب السجائر في نهار رمضان ومنهم من اجازها بصورة عامة والزاهد فيهم من اجاز ثلاثة سكائر في اليوم على الأكثر وهذه الفتاوى منسوبة الى محمد الصدر وهو مرجع شيعي معروف ومعتمد لدى الشيعة.

وفد شيعة الجزائر في العراق وفد شيعة الجزائر في العراق كربلاء

ويرى بعض المراقبين أن التشيع يتوسع وينتشر في الجزائر بفضل الدعاة المتخفين و النشطين الذين يعمل أغلبهم في المؤسسات التربوية، وتوفر المراجع الشيعية المتداولة كالمجلات والدوريات والكتب أبرزها: مرآة الأنوار، مشكاة الأسرار، تفسير العسكري، مجمع البيان، تفسير الكاشي، تفسير العلوي، تفسير السعادة للخرساني،


ومجمع البيان وغيرها من المراجع الأخرى التي كانت متداولة في بعض المساجد الجزائرية وبين عامة المصلين والطلبة لعدم معرفة حقيقتها وخطرها على الكثير من القراء.

الجزائر1

9 يونيو، 2016 - 14:53

بالفيديو ..معركة شرسة بين أم وثلاثيني حاول خطف ابنتها

خاضت أم في مدينة هيرناندو، بولاية فلوريدا، معركة مع رجل حاول اختطاف ابنتها البالغة من العمر 13 عاما أثناء تسوقهما في أحد المراكز التجارية.

وأظهر شريط فيديو لكاميرا المراقبة في المركز التجاري، صراعاً عنيفا بين السيدة والرجل لتخليص ابنتها من بين يديه.

وحصل المقطع بعد ساعات من عرضه على فيسبوك على أكثر من مليون ونصف المليون مشاهدة، فضلاً عن 24 ألف مشاركة.

واعتقلت الشرطة الرجل البالغ من العمر 30 عاماً، أثناء محاولته الفرار في مواقف للسيارات.

 

 

 

الجزائر1

9 يونيو، 2016 - 14:27

بالفيديو ..عيسى ” طفل داعش الصغير يظهر فجأة في السويد”

من يذكر عيسى دير، ذاك الطفل الأسمر ابن الأربع سنوات الذي ظهر مطلع العام الجاري 2016 في فيديو “داعشي”.

الطفل البريطاني الذي ظهر مع والدته في الرقة في سوريا عام 2013، ولم يكن بعد قد تجاوز السنة من عمره،

ظهر قبل أيام فجأة في السويد، بحسب ما نقلت عدد من الصحف البريطانية.

وفي بعض التفاصيل التي نقلتها صحيفة “ذي صن” البريطانية، الثلاثاء،

فإن عيسى هرب مع والدته غريس (التي أطلقت على نقسها اسم خديجة فيما بعد) من سوريا إلى السويد في رحلة امتدت 2000 ميل لإجراء عملية جراحية.

ورجحت الصحيفة أن تكون رحلتهما مرت بـ9 دول، من دون عراقيل كبرى إلى أن وصلا إلى مستشفى في السويد. وأشارت إلى أن الطفل عيسى كان مريضا بشدة،

وأنه عانى من المرض منذ عدة أشهر، ليخضع للجراحة منذ أسابيع.

أما عن اختيار السويد، فيبدو أن قرار الأم يعود، بحسب مصدر صرح للصحيفة، في الأساس إلى زواجها من سويدي يدعى أبو بكر بعد انضمامها إلى داعش، ويعتقد أن زوجها قتل.

عيسى مع أبو بكر الداعشي

ووفقا للمصدر ذاته، فإن الطفل ووالدته عبرا تركيا واليونان وبلغاريا وصربيا والمجر وسلوفاكيا وجمهورية التشيك، إضافة إلى ألمانيا والدنمارك.

وكان آخر ظهور لعيسى أمام الكاميرات في فبراير الماضي، حين ظهر وهو يرتدي زيا عسكريا مثل مسلحي “داعش”،

ويحمل على رأسه شارة التنظيم الإرهابي، ويهدد ويتوعد قائلاً: “سنقتل الكفار هناك”.

يذكر أن الأم غريس دير (22 عاما) تنحدر في الأصل من عائلة مسيحية من نيجيريا،

إلا أنها اعتنقت الإسلام لاحقاً، وبدأت بتلقي دروس في المركز الإسلامي في اويسهام في بريطانيا. وقالت والدتها فكتوريا، إن غريس غيرت اسمها إلى خديجة، وغادرت بريطانيا إلى سوريا في العام 2012.

 

الجزائر1

9 يونيو، 2016 - 14:02

طفل يتحول إلى تمثال حجري

عندما أنجبت نار كوماري طفلها، لم تكن تعتقد أن ابنها قد يتحول في يوم من الأيام إلى شبيه بتمثال حجري،

لكن حدث ما لم يكن في الحسبان، فبعد 15 يوما فقط من ولادته بدأ جلده بالتحول إلى مادة أشبه بالحجارة كحالة طبية نادرة.

وحسب ما نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن الصبي، الذي يبلغ من العمر 11 سنة، يعاني من مرض جلدي نادر، حيث يتقشر جلد الطفل ويحل محله قشور سوداء سميكة، تمنعه من المشي وحتى من الحديث.

طفل

ويعاني الصبي من الوحدة وابتعاد الأطفال عنه بسبب خوفهم من حالته، فيما ازدادت مأساة أسرة الطفل، بعدما أكد الأطباء في باجلونج (مدينة في نيبال) أن مرضه الفطري لا يمكنهم علاجه.

وكشف ناندا، والد الطفل، أنه يكسب فقط 44 يورو شهريا من خلال عمله كعامل بسيط، مضيفا أنها ليست كافية لتغطية تكاليف العلاج، التي علموا أنها باهظة ولا تتوفر إلا في المستشفيات الخاصة.

مرض

جوس ستون، المغنية البريطانية الشهيرة، زفت الخبر السار لأسرة الطفل، حيث جمعت الأموال لعلاج الصبي، بعد أن شاهدت مقطع الفيديو الذي نشره المغني النيبالي “سانجاي شريستا” عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

الجزائر1

9 يونيو، 2016 - 13:41

إيقاف لاعب إيرانى 6 أشهر بسبب “سبونج بوب”

أوقفت لجنة الأخلاق التابعة للاتحاد الإيراني لكرة القدم، الحارس سوشا ماكاني، لمدة ستة أشهر.

وحسب ما ذكرته وكالة الأخبار الرياضية الإيرانية، فإن الاتحاد الإيراني أوقف لاعب كرة قدم من اللعب لمدة 6 أشهر في البطولة المحلية، بسبب صورة له ظهر فيها وهو يرتدي سروالا أصفر عليه صور للشخصية الكرتونية “سبونج بوب”.

وانتشرت صور في شبكات التواصل الاجتماعي، للحارس ماكاني يظهر فيها وهو يرتدي سروالا أصفر متوهجا يشبه الشخصية الكارتونية “سبونج بوب”، وهو ما يبدو أنه أغضب الاتحاد الإيراني للعبة.

وعبر ناشطون عن تخوفهم من حساسية السلطات الإيرانية اتجاه اللباس والمظهر والتي قد تصل إلى حد التدخل في حياة الناس الخاصة.

 

 

الجزائر1

9 يونيو، 2016 - 13:26

اعتقال 53 متورط بتسريب امتحان البكالوريا في المغرب

اوقفت السلطات المغربية، الخميس، 53 شخصا في مجموعة من المدن المغربية، وذلك للاشتباه بتورطهم في عمليات الغش وتسريب امتحانات البكالوريا.

وذكر بلاغ لمديرية الأمن أنّه جرى توقيف 22 شخصا كانوا يديرون صفحات ومواقع للدردشة على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل تسريب مواد امتحانات الباكالوريا،

وتوفير الأجوبة الخاصة بها مقابل مبالغ مالية، مضيفا أنه تم أيضا توقيف 31 طالبا وطالبة بتهمة الغش في الامتحانات.

كما كشفت الشرطة القضائية المغربية أن عمليات التفتيش أسفرت عن حجز معدات معلوماتية ودعامات إلكترونية كانت موجهة لتسهيل عمليات الغش.

وكان رشيد بلمختار، وزير التربية المغربي، وجّه رسالة قوية إلى مرشحات ومرشحي البكالوريا، محذرا من عدم ولوج الجامعات والمدارس العليا في حال تم ضبطهم في حالة غش.

يشار إلى أن امتحانات البكالوريا لدورة جوان برسم الموسم الدراسي 2015/2016 انطلقت في المغرب أول أمس الثلاثاء.

الجزائر1