27 يونيو، 2016 - 17:02

دواء السكري الجديد في السوق بعد العيد

ومن المحتمل أن يتم تسويق دواء السكري  في الأسبوع الأول بعد عيد الفطر المبارك، بمعدل 50 ألف وحدة على أقل تقدير سيتم إنتاجها في مختبرات خاصة بين وهران والعاصمة وقسنطينة، أما عن سعره فلم يتم تحديده، بعد،

حسب مصادر مقربة  حول سعر الدواء  فلن يزيد عن 1000 دج، وقد يستقر عند سعر 750 دج للزجاجة من الحجم الصغير، ولأن وزارة الصحة وعلى رأسها الوزير عبد المالك بوضياف، هي التي باركت هذا الاكتشاف وقدمت له إشهارا خاصا عبر قناة “الشروق”،

فقد قام الآلاف من الصيادلة عبر مختلف الولايات بطلب المنتج البيولوجي، لأجل تسويقه كمكمل غذائي، تماما كما يبيعون الكثير من المنتجات الطبيعية،

في الوقت الذي مازال هذا البحث محل تشكيك من طرف الكثير من الأطباء المختصين في مداواة مرضى السكري ومنهم من طالب بتوقيف تسويق المنتج وتوقيف ما أسموه ببيع الأوهام، وطالب بعضهم بمناظرة تلفزيونية مع الباحث توفيق زعيبط.

27 يونيو، 2016 - 16:39

المدرب الصربي..”الجزائر منتخب كبير وسأجعله عظيما”

كشف المدرب الصربي “راجيفاتش” في أوّل تصريح له عقب توليه زمام العارضة الفنية للمنتخب الجزائري لكرة القدم خلفا للمدرب الفرنسي كريستيان غوركوف،

حيث عبر الناخب الوطني عن سعادته بمنصبه الجديد، مضيفا أن الجزائر لها اسم كبير وسيجعل منتخبها عظيما.

وقال راجيفاتش في تصريح لموقع موزارتسبور الصربي، أنه من الخطأ رفض عرض المنتخب الجزائري، فهو تحدي كبير مع فريق جيد مع لاعبين كبار رغم أن المهمة فيه ستكون معقدة بسبب ما ينتظره المشجعون والمسؤولون.

قال المدرب الصربي إنه سعيد بالعمل مجددا في إفريقيا، مشيرا أنه يعرف جيدا الكرة الإفريقية بعد أن ترك فيها أثر ايجابي في تجربته السابقة مع غانا، لهذا عبر عن سعادته بوظيفته الجديدة، خاصة وأنه أمامه تحديات كبيرة، مثل كأس إفريقيا والتأهل للمونديال.

27 يونيو، 2016 - 16:18

10 سنوات حبس لمدير قناة الخبر Kbc

قال  “مهدي بن عيسى  مدير قناة الخبر من سجن الحراش انه بصحة جيذة ووجه رسالة إلى صحفيي وعمال “كا. بي. سي” للعمل في نفس الوتيرة والاحتفاظ بروح المسؤولية والمهنية العالية التي يتمتعون بها”.

 حيث زارت عائلة المدير العام لقناة “كا. بي. سي” مهدي بن عيسى، أمس، المحبوس في سجن الحراش، ممثلة في والده ووالدته وزوجته. وأفاد محاميه خالد برغل في اتصال مع “الخبر”، بأن “الزيارة أيضا شملت دفاعه وقد كان في حالة جيدة ومعنوياته مرتفعة، وأخبر بأنه يأمل في الإفراج عنه لأنه بريء من التهم التي وجهت له”. 
ورفعت هيئة دفاع المدير العام لقناة “كا. بي. سي” وشركة “ناس برود”، أمس، استئنافا أمام غرفة الاتهام بمجلس قضاء الجزائر، في أمر الإيداع رهن الحبس المؤقت في حق مهدي بن عيسى، رفقة مدير الإنتاج بـ”ناس برود” والمديرة المركزية بوزارة الثقافة.

وتمت متابعة بن عيسى عن تهمتي “الإدلاء بإقرارات كاذبة” و”المشاركة في سوء استغلال الوظيفة”، وهنا يصبح “المتهم” مهددا في التهمة الأولى بالسجن من 3 أشهر إلى ثلاث سنوات، والثانية يطبق عليه القانون الخاص المتعلق بالوقاية من الفساد من سنتين إلى 10 سنوات.

27 يونيو، 2016 - 15:45

القضاء على الارهابيين الدين شاركوا في قتل الفرنسي غورديل

أعلن وزير العدل الطيب لوح ,اليوم الاثنين عن تحديد هوية ثلاثة إرهابيين تم القضاء عليهم مؤخرا بولاية المدية, كانوا ضمن المجموعة الإرهابية التي أعدمت الرعية الفرنسي هيرفي غوردال 
وأوضح لوح في تصريح للصحافة على هامش جلسة علنية بالمجلس الشعبي الوطني أنه ” من بين العناصر الإرهابية التي تم القضاء عليها مؤخرا من قبل عناصر الجيش الوطني الشعبي بولاية المدية تم التعرف على هوية ثلاثة إرهابيين كانوا محل أمر بالقبض الدولي في إطار قضية الرعية الفرنسية. هؤلاء يضافون إلى باقي المتهمين الذين تم القضاء عليهم و التعرف على هويتهم”.
وبعد أن أبرز الوزير أن الأمر يتعلق بالإرهابي : سراج محمد و حردافي محي الدين و الربيع عياشي، أكد أن” التحقيق في القضية لازال متواصلا و أن عملية تحديد هوية بقية أفراد الجماعة الإرهابية لا يزال أيضا متواصلا”.

 

 

27 يونيو، 2016 - 15:27

سلطة الضبط تصادق على دفتر شروط السمعي البصري

كشف اليوم الاثنين بتيبازة وزير الاتصال حميد قرين ان سلطة ضبط السمعي البصري قد صادقت على دفتر الشروط الذي أعدته الحكومة بعد مناقشته،

كما قال الوزير الذي نزل ضيفا على اذاعة تيبازة بمناسبة زيارة عمل قام بها للولاية. وكانت سلطة ضبط السمعي البصري عقدت الخميس الماضي أول اجتماع لها بقيادة رئيسها زواوي بن حمادي خصص ل”برنامج العمل المستقبلي”.

وتم تنصيب سلطة ضبط السمعي البصري التي أقرها القانون المتعلق بالنشاط السمعي البصري المصادق عليه من طرف البرلمان سنة 2014 قصد ضبط هذا المجال في الجزائر و تعزيز مهمة الخدمة العمومية يوم 20 يونيو الجاري من طرف الوزير الأول عبد المالك سلال. وتمارس هذه الهيئة المستقلة صلاحياتها كضامن و حارس في نفس الوقت لحرية ممارسة المهنة.

وتضم سلطة ضبط السمعي البصري 9 أعضاء تم تعيينهم بمرسوم رئاسي: عين رئيس  الجمهورية خمسة أعضاء من بينهم الرئيس و عضوين اثنين غير برلمانيين يقترحهما رئيس مجلس الأمة وعضويين اثنين آخرين غير برلمانيين يقترحهما رئيس المجلس الشعبي الوطني.

عاجل