13 أغسطس، 2018 - 16:00

الجوية الجزائرية تحتال على 200 طيار بـ 20 مليون يورو

كشفت وثائق سرية إلى أن شركة الخطوط الجوية الجزائرية أنفقت ما يقارب 20 مليون يورو في إطار إبرام إتفاقية مع مدرسة الطيران البريطانية  CAE d’Oxford التي تعد من كبرى المدارس العالمية في مجال تكوين الطيارين ،

فشركة الخطوط الجوية الجزائرية أرادت من خلال هذه الإتفاقية المبرمة بتاريخ 29 سبتمبر 2014 تكوين ما يقارب 200 طيار ، مع العلم أن مدة التكوين تمتد على 83 أسبوع ،و ذلك من أجل الشروع في إستخلاف الطيارين العاملين لدى الشركة و الذين سيبلغون عما قريب سن التقاعد.

لكن الغريب في القضية انه رغم  المبالغ الضخمة التي صرفت على الطيارين من اجل تكوينهم في الخارج , تم طرد اغلبهم ورفض توظيفهم في الجوية الجزائرية بسبب سوء التسيير , ام ان الامر يتعلق باختلاق صفقات بميزاينات جد ضخمة من اجل السرقة بطرق ملتوية ..؟؟

محمد نبيل

13 أغسطس، 2018 - 14:28

“نقاوس” المنتوج رقم 1 في الجزائر

تستقي منتجات نقاوس ريادتها من فاكهة المشمش الطبيعية العطرة والغنية بحلاوتها، فالمؤسسة تنتقى من أجود ما في بساتين “نقاوس ومينة” مما يضفي  على منتجاتها  ذلك الذوق المميز في جودته من بين كل المنتجات المنافسة.

مصبرات نقاوس – الرائد  في المنتوج الطبيعي-يتكون من وحدتي إنتاج؛ وحدة نقاوس و وحدة مينا، وتعد هذه المؤسسة الناجحة من أقدم الشركات الجزائرية السباقة في ميدانها، حيث أنها متخصصة في تحويل  الفواكه، إنتاج وتسويق المياه الثمرية وكذا العصائر والمصبرات .

تقع الشركة بمنطقة نقاوس بولاية باتنة شرق الجزائر وهي منطقة فلاحية معروفة بغزارة إنتاجها لفاكهة المشمش، والتي تنتقي منه شركة نقاوس الأفضل لإنتاج الأجود في سوق العصائر بالجزائر.

فتحت شركة نقاوس  أبوابها سنة 1979 بعد الإمضاء على عقد مع شركة سيفال الفرنسية.

ENAJUC كانت بداية الإنتاج سنة 1989 تحت إشراف الشركة الوطنية للعصائر والمصبرات.

و في إطار إعادة هيكلتها، أصبحت مؤسسة نقاوس كيانا قائما بذاتها، و في الأول من جانفي سنة 1998 ENAJUC استقلت المؤسسة عن المجمع العمومي .

جدير بالذكر،أن شركة نقاوس تحظى باعجاب الجميع، كما صنفت منتجاتها العديد من الجمعيات التي تهتم بالمستهلك بالأحسن واصفة أياه بالمنتوج الاول في مجال المشروبات وذلك  بفضل  الجودة التي يتسم بها وكذا إحترام المؤسسة لكل مقاييس الإنتاج العالمية ..

13 أغسطس، 2018 - 14:13

السعودية تعتقل حجاج جزائريين..؟

كشفت مصادر إعلامية سعودية، أن جزائريان متهمان بالإرهاب يقبعان في سجون المملكة، إلى جانب مواطني 40 دولة بالإضافة إلى مجهولي الهوية والنازحين، مشيرة إلى أن إجمالي الموقوفين بلغ 999 شخصا.حيث دخل الجزائريان الى التراب السعوي كحجاج معتمرين لأداء فريضة دينية بالبقاع المقدسة .

 

ونقل الموقع “لاغازيت” السعودي، استنادا إلى ما كشفت عنه نافذة تواصل التابعة لرئاسة أمن الدولة في السعودية، أن قوائم الموقوفين لتورطهم في قضايا الإرهاب وأمن الدولة ضمت مواطني 40 دولة بالإضافة إلى مجهولي الهوية والنازحين، مشيرة إلى أن إجمالي الموقوفين بلغ 999 شخصا. وأشار الموقع، أن النافذة التي أعدتها وزارة الداخلية السعودية تسمح للمعتقلين الاتصال بذويهم.

ف.سمير

13 أغسطس، 2018 - 13:37

السبسي ..”المساواة في الإرث بين الرجل والمرأة”

قال الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي،أنه سيقدم مشروع قانون يضمن  المساواة بين المرأة والرجل في الإرث.

وبمناسبة إحياء  العيد الوطني للمرأة،قال السبسي،لقد حسمت موضوع المساواة في الإرث ويجب أن تصبح من صميم القوانين.

وأضاف،من يريد  تطبيق أحكمام الدستور فله ذلك ومن يريد تطبيق الشريعة فله ذلك أيضا.

وتابع الرئيس التونسي قائلا،رئيس الدولة هو رئيس الجميع ومن واجبه التجميع،التوفيق بين المختلفين،وقال إنني آمل أن يقع إجماع حول مشروع القانون من قبل البرلمان.

واشار السبسي إلى أن هناك من يرفض هذا القانون.

13 أغسطس، 2018 - 13:20

القبض على رجل احتجز ابنته بصندوق سيارته

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، القبض على رجل احتجز ابنته في الصندوق الخلفي لسيارته، في حادثة أثارت غضب الشارع الكويتي، وتم تداولها بشكل واسع في وسائل التواصل الاجتماعي.

وجاء إعلان الداخلية الكويتية بعد وقت قصير من تداول صور بمنصات التواصل الاجتماعي، لطفلة أفاد نشطاء أنا والدها احتجزها في صندوق سيارته الخلفي، من أجل تأديبها.وقالت الوزارة عبر حسابها في تويتر، إنه تم إلقاء القبض على الأب مرتكب الواقعة، موضحة أنه بعد إجراء البحث والتحري تأكد ارتكاب الأب لذلك، وعلى الفور تم إلقاء القبض عليه استنادا لقانون حماية الطفل بتهمة الإهمال، وإلحاق الأذى النفسي والجسدي بالطفلة.

وأضافت: تمت إحالة المتهم إلى إدارة الشرطة المجتمعية تمهيدا لإحالته إلى الإدارة العامة للتحقيقات، لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه

وجاء إعلان الداخلية الكويتية بعد وقت قصير من تداول صور بمنصات التواصل الاجتماعي، لطفلة أفاد نشطاء أنا والدها احتجزها في صندوق سيارته الخلفي، من أجل تأديبها.

وقالت الوزارة عبر حسابها في تويتر، إنه تم إلقاء القبض على الأب مرتكب الواقعة، موضحة أنه بعد إجراء البحث والتحري تأكد ارتكاب الأب لذلك، وعلى الفور تم إلقاء القبض عليه استنادا لقانون حماية الطفل بتهمة الإهمال، وإلحاق الأذى النفسي والجسدي بالطفلة.

وأضافت: “تمت إحالة المتهم إلى إدارة الشرطة المجتمعية تمهيدا لإحالته إلى الإدارة العامة للتحقيقات، لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه”.

13 أغسطس، 2018 - 13:08

بلماضي في ورطة؟؟

لم تبقى  سوى ايام قليلة على الاعلان عن قائمة المنتخب  الوطني الجزائري المعنية بمبارة غامبيا

حيث شهدت  هذه الفترة تالق عدد كبير من اللاعبين الجزائريين  مايجعل بلماضي في ورطة قبل استدعاء  23لاعب منهم , فمثلا على مستوى وسط الميدان الدفاع هناك كل  من قديورة  – تايدر- بن طالب-بن ناصر بالاضافةالى امكانية استدعاء ماكسيم لوبيز ببينما في مركز  الجناح الايمن هناك كل من محرز  فرحات فيغوليو في مركز المهاجم الثاني هناك بن زية  و هني و في مركز صانع الالغاب هناك كل من بودبوز ادم وناس

عاجل