21 أغسطس، 2018 - 15:27

الجوية الجزائرية تقتل الجزائريين

تقتل الجوية الجزائريين بأسعار الخيالية المواطن وتذبحه في شهر اوت  حيث أظهرت عملية مسح بسيطة على مواقع الحجز عبر الأنترنت لتذاكر السفر لشركات أوروبية تنشط على الوجهة الجزائرية، أن الأخيرة تطبق أسعارا في المتناول تنطلق أحيانا من 29 أورو أو كما يقال بالعامية “قريبة من المجانية”رغم فارق المسافة والوقت المستغرق في الرحلات..

وتظهر أسعار التذاكر المتوفرة لرحلات شركات وطنية أو أخرى منخفضة التكلفة أوربا تسير رحلاتها للجزائر،في المقابل شركات اجنبية  توفر أسعار تذاكر اعتبارا من 40 إلى 80 أورو وفي بعض الرحلات القصيرة اعتبارا من 29 أورو، وهو الحال مثلا الشركة فيوليبنغ الإسبانية التي تسير رحلات على وهران والعاصمة.

وبمقارنة أسعار هذه الشركة إلى الجزائر أو وهران، نجد أن أدنى سعر لرحلة ذهاب مثلا لا تقل عن 117 دون احتساب العودة، في حين أن الشركة تعرض رحلات على أمستردام الهولندية اعتبارا من 44 أورو فقط رغم أن المسافة بينها وبين برشلونة أبعد من العاصمة ووهران.

ف.سمير

21 أغسطس، 2018 - 14:30

هذا ما قاله “سيتي 16” ؟؟

كتب مغني الراب الجزائري رضا سيتي 16 عبر صفحته الرسمية على فايسبوك : “من تراب أتينا وإليه نعود..حرت نقولكم صحى عيدكم أو موعد الجنازة”

وأضاف : “المهم الدفن اليوم الظهر في مسجد دالي ابراهيم “la cité ” ، والله راني نحلم مارانيش مامن”

للإشارة، توفيت والدة الفنان رضا سيتي16 ، أمس الإثنين، والذي صادف يوم عرفة.

م.مصطفى

21 أغسطس، 2018 - 14:21

مقتل شخص في حادث مرور بالعاصمة

توفي شاب، اليوم الثلاثاء، في حادث مرور خطير على الطريق السريع بالعاصمة.

وحسب المكلف بالإعلام على مستوى مديرية الحماية المدنية للعاصمة، فإن السيارة اصطدمت بشاحنة بالطريق السريع الرابط بين الجزائر العاصمة والدار البيضاء.

وأضاف الملازم الأول بن خلف الله خالد، أن الحادث وقع في حدود الساعة 9 والنصف صباحا، بالمحمدية بالقرب من المسجد الاعظم.
السيارة كان يقودها شاب يدعى “يوسف” يبلغ من العمر 23 سنة، لقي حتفه على الفو بعين المكان.

م.مصطفى

21 أغسطس، 2018 - 14:13

بدوي يهنئ الشعب الجزائري

هنأ وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي كافة الجزائريين داخل وخارج الوطن بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وقال وزير الداخلية في منشور له على الفايسبوك: “انها أيام مباركة تلتقي فيها معاني الوطنية ونحن نخلد ذكرى تاريخية غالي والنفحات الروحانية لتاسع أيام شهر ذي الحجة، عشية عيد الأضحى المبارك، لتحيي فينا قيمنا السمحى، قيم المحبة واالتسامح والتآخي والتضامن التي طالما كانت لنا مبدأ صنع قوتنا.