13 أبريل، 2017 - 13:43

الجيش يدمر 16 مخبأ للإرهابيين بشرق البلاد

كشفت مفارز للجيش الجزائري، أمس الاربعاء، بكل من سكيكدة وباتنة وبرج بوعريريج، (16) مخبأ للإرهابيين، عُثر بداخلها على (12) قنبلة و(07) ألغام تقليدية الصنع و(03) نظارات ميدان ومواد غذائية وأغراض مختلفة، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.
وأوضح المصدر اليوم أنه:”في إطار مكافحة الإرهاب وإثر عمليات تفتيش وبحث، كشفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، يوم 12 أفريل 2017 بكل من سكيكدة وباتنة وبرج بوعريريج/ن.ع.5، (16) مخبأ للإرهابيين، عُثر بداخلها على (12) قنبلة و(07) ألغام تقليدية الصنع و(03) نظارات ميدان ومواد غذائية وأغراض مختلفة”.
من جهة أخرى وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي ووحدات لحراس الحدود بكل من تمنراست وعين قزام وبرج باجي مختار/ن.ع.6، (23) مهربا وحجزت أربع (04) مركبات رباعية الدفع و(03) أجهزة اتصال عبر الأقمار الاصطناعية ومُعدات تنقيب عن الذهب، حسب البيان.
ووأضافت الوزارة انه :”بكل من تيارت/ن.ع.2 وإليزي/ن.ع.4 وسوق أهراس/ن.ع.5 وتمنراست/ن.ع.6، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني (42) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة، من بينهم (23) من جنسية سورية”شض>

13 أبريل، 2017 - 13:08

يونس قرار يخرج عن صمته ويقصف مسؤولي الوزارة

قال الخبير في تكنولوجيات الإعلام والاتصال، يونس قرار، إن الجزائر تعتبر من بين الدول الضعيفة في تدفق الأنترنت، حتى مقارنة بالدول في طريق النمو، فيما أرجع انقطاعات الأنترنت المتكررة إلى عدم اتخاذ الاحتياطات، والاعتماد على منفذ واحد، إضافة إلى تواجد مراكز إيواء المواقع الإلكترونية المحلية في الخارج.

واضاف قائلا : ” أن الدول التي تحترم نفسها وتملك برنامج رقمنة وخدمات إلكترونية وأنترنت لا يمكن أن تكتفي بخط دولي واحد، ويفترض أن تملك وسائل أخرى وأليافا بصرية بحرية وأخرى برية، حيث ذكر أنه من الطبيعي أن يقع حادث أو يخضع الكابل للصيانة الدورية، غير أنه من غير المفهوم، حسبه، أن لا توجد بدائل في تلك الحالات لضمان الخدمة”

13 أبريل، 2017 - 12:33

كراء ظهور البطالين للترويج والدعاية للأحزاب بوهران

قام حزب التجمع الوطني الديمقراطي، بابتكار طريقة جديدة للترويج لقائمته الانتخابية في ولاية وهران، من خلال تجنيد شباب بطال من وكالة التشغيل لاستغلالهم في حمل لافتات إشهارية لقائمة الحزب على ظهورهم والتجوال بها عبر مختلف شوارع المدينة، في خطوة للترويج والدعاية للأحزاب،

حيث كان «الأرندي» السبّاق لهذه الطريقة الجديدة في الإشهار، بعد حملات التمزيق التي طالت اللوحات الإشهارية بالأماكن المخصصة للعرض والإشهار، في حين استحسن حزب جبهة التحرير الوطني الفكرة واستعان بالطريقة ذاتها للترويج لقائمته الانتخابية بذات الولاية.

 

13 أبريل، 2017 - 12:10

سعد المجرد يقترب من مغادرة السجن

يدرس قاضي الحريات بفرنسا الطلب الذي تقدم به دفاع الفنان المغربي سعد لمجرد لإطلاق سراح موكله بشكل مؤقت مع إلزامه بحمل سوار إلكتروني لتعقب تحركاته، حسب ما ذكرت مصادر إعلامية مغربية، اليوم الخميس.
ولا يزال الفنان المغربي قيد الاعتقال في أحد سجون العاصمة الفرنسية باريس، بتهمة الاعتداء الجنسي على فتاة فرنسية.

 

وتقدمت هيئة دفاع سعد المجرد بطلب للقضاء الفرنسي لتمكين موكلها من مغادرة السجن، والخضوع لإقامة جبرية في انتظار محاكمته.

ونقل الموقع الرسمي للقناة “الثانية” المغربية عن مصادر “مقربة من القضية” قولها إنه في حال قبول طلب دفاع لمجرد، فإنه لن يكن بمقدور هذا الأخير مغادرة فرنسا لأنه سيبقى رهن إشارة القضاء في أي وقت، إلى حين ثبوت براءته.

 

وذكر موقع “دوزيم” أنه من المنتظر أن يقيم النجم المغربي، في حال حصل على الإطلاق المؤقت، بالشقة التي يستأجرها والديه البشير عبدو ونزهة الركراكي منذ أسابيع بالدائرة الخامسة بالعاصمة الفرنسية باريس.

 

وكان قاضي المحكمة العليا في فرنسا أعلن، الثلاثاء، تأجيل إصدار حكمه النهائي في قضية لمجرد إلى يوم الأحد المقبل.

 

واعتقلت الشرطة الفرنسية، في 26 أكتوبر، سعد لمجرد، عقب تقدم فتاة فرنسية بشكوى ضده تتهمه فيها بمحاولة اغتصابها والاعتداء عليها.

13 أبريل، 2017 - 11:52

حريق في مقر حملة مارين لوبان

ذكر مصدر في الشرطة الفرنسية أن محاولة لإضرام النار ألحقت أضرارا طفيفة بمبنى في باريس يضم مقر حملة مرشحة اليمين المتطرف في الانتخابات الرئاسية، مارين لوبان، التي اتهمت جماعات يسارية بتنفيذ الهجوم.
وبحسب ما نقلت رويترز، فإن المرشحة اليمينية، اتهمت جماعة يسارية بتنفيذ الهجوم، لكنها لم تذكر تفاصيل أو تفسر سبب هذه الاتهامات.
وأورد المصدر أن الهجوم استهدف الطابق الأرضي من المبنى الواقع في وسط باريس، وتم العثور في مكان مجاور على رسم على الجدران (غرافيتي) يشير لحزب الجبهة الوطنية الذي تتزعمه لوبان.
وأوضح المصدر أن الأضرار التي لحقت بأحد الأبواب يرجح أن تكون نتيجة لعمل إجرامي وليست حادثا. ويقع مقر الحزب في طابق أعلى من المبنى. وأدان وزير الداخلية ماتياس فيكل هذا الهجوم.
وعلقت لوبن على الحادث “اعتقد أن ما حصل كان بسبب جماعة يسارية صغيرة”، وأضافت هذه الجماعات تعمل في ظل إفلات كامل من العقوبة”.

 

13 أبريل، 2017 - 11:33

تنورات نسائية للرجال تغزو اسواق الجزائر

تحولت الكثير من المحلات التي تعنى بالألبسة الجاهزة إلى معارض لإبراز آخر صيحات الموضة، تحسبا لبيعها

حيث غزت الأسواق التجارية بمختلف ولايات الوطن ملابس لا تتوافق مع تعاليم ديننا الحنيف ولا تقاليد مجتمعنا المحافظ، والغريب في الأمر أن تلك الألبسة صارت عبارة عن موضة هدا الموسم حسب تصريح التجار، الذين لم يجدوا حرجا في تصوير سلعهم، خاصة الألبسة الغريبة منها ونشرها على نطاق واسع عبر صفحات الفايسبوك لشد الانتباه وكسب زبائن جدد،

والأدهى من ذلك أنها صارت تعرف إقبالا وتهافتا كبيرا من طرف مراهقين بجنسيهما يتباهون بألبستهم الفاضحة الخادشة للحياء القصيرة وأحيانا الممزقة، حيث تظهر الشاب في شكله قريبا لجسد الفتيات بالنظر لضيقه.