8 يناير، 2017 - 17:17

الجيش يمشط غابات الجهة الشرقية لولاية البويرة

باشرت وحدات من الجيش الوطني الشعبي خلال الأيام الفارطة، عملية تمشيط واسعة النطاق لغابة تملاحت والشريعة الواقعتين بالجهة الشرقية لولاية البويرة،

تمكنت من خلالها من اكتشاف وتدمير عدد من القنابل التقليدية ومخابئ الإرهابيين في الآونة الأخيرة، كانت تستعملها بقايا وفلول الجماعات المسلحة بالمنطقة ذاتها.
وحسبما علم من مصادر أمنية، فإن عملية التمشيط لازالت متواصلة بعد ورود معلومات أمنية، تفيد بوجود تحرّكات مشبوهة لعناصر إرهابية تحاول زعزعة أمن واستقرار الولاية والمناطق المجاورة ببجاية وتيزي وزو التي تُجرى بهما عملية تمشيط مماثلة، بهدف تشديد الخناق على بقايا العناصر الإرهابية النشطة عبر الشريط الحدودي الرابط بين الولايات الثلاث، خاصة أنها جاءت في سياق حالة الاستنفار الأمني لمصالح الأمن، بعد الأحداث الأخيرة التي عرفتها ولاية البويرة وبجاية في الأسبوع الماضي، على إثر محاولة أطراف مجهولة إثارة الفوضى والدعوة إلى تنظيم إضراب عام عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

8 يناير، 2017 - 16:56

130 مليار سنتيم حق مشاهدة نهائيات “الكان” في الجزائر

افاد الموقع ج  ان السلطات العمومية شرعت، اليوم الأحد، ، في مفاوضات مع مالك حقوق بث نهائيات كأس إفريقيا للأمم المقرر إقامتها بالغابون بدءا من الـ 14 جانفي القادم.

 

وأضاف ذات المصدر، أن السلطات تعطي تعليمات لضمان حق مشاهدة نهائيات “الكان” في التلفزة العمومية، موضحة أن مالك حقوق بث “كان” 2017 طلب من الجزائر توفير مبلغ بقيمة 130 مليار سنتيم.

8 يناير، 2017 - 15:55

حميد بارودي في جولة فنية عبر الوطن

يبدأ الفنّان الجزائري حميد بارودي جولة فنية عبر عدّة ولايات من الوطن. من تنظيم الوكالة الوطنيّة للنّشر والإشهار بالتعاون مع أوبرا الجزائر وبإشراف وزارة الثقافة.

 

 وسيقدّم بارودي خلال جولته ” قافلة إلى الصّحراء” العديد من الحفلات الموسيقيّة تمتد لأسبوع كامل عبر دور الثقافة لولايات الجزائر العاصمة وأدرار وعين صالح وتمنراست وجانت بإليزي. وسيقدم الفنان الجزائر عمله الجديد المتمثل في ألبوم غنائي يحمل عنوان “العودة إلى الإيقاع”، يتضمن مزيجا من موسيقى العالم وموسيقى متعدّدة الثقافات كموسيقى الإيتني بوب وإيقاعات الصّحراء التي تمزج بين الفن الشرقي وإيقاعات الرّقص الغربي.

وتبدأ الجولة الفنية من دار أوبرا الجزائر “بوعلام بسايح”، بأولاد فايت يوم الـ12 جانفي القادم، أين سيقدم حفلا فنيا للجمهور العاصمي، لتتواصل الرحلة الموسيقية الصحراوية يوم 17 جانفي وتختتم يوم 25 من ذات الشهر، وستكون أولى المحطات يوم 17 جانفي الجاري في “دار الثقافة بأدرار”، لتليها سهرة في عين صالح ستقام بالسّاحة العمومية المركزية، ويتوجه بعدها الفنان إلى مدينة تمنراست أين سيقدم هناك حفل آخر، بينما سيكون حفل الختام لجولة “قافلة إلى الصّحراء”  بجانت يوم 25 جانفي.

وقبل انطلاق الدّورة الموسيقية سينشّط الفنّان ندوة صحفية ينتظر أن يعقدها في الـ10 من الشّهر الجاري بـ”فيلا عبد اللطيف” بالعاصمة. وللإشارة أيضا، ستباع تذاكر دخول الحفل الذي سيقيمه الفنان صاحب أغنية حكمت لقدار ويابلادي، على مستوى دار الأوبرا بوعلام بسايح المتواجدة ببلدية أولاد فايت يوم 12 جانفي على الساّعة السابعة مساء.

8 يناير، 2017 - 14:45

عبد العزيز بوتفليقة يهنىء محرز

هنأ رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة اليوم الأحد اللاعب الدولي الجزائري رياض محرز بعد تتويجه بجائزة أحسن لاعب إفريقي لسنة 2016,
حيث قال رئيس الجمهورية في رسالة إلى محرز: “لقد تابعت و جميع الجزائريين المحبين لرياضة كرة القدم بإهتمام و إعتزاز الفوز المستحق الذي حظيتم به و التشريف المنتظر الذي نيلتموه في تتويجكم كأفضل لاعب في رياضة كرة القدم في قارتنا السمراء لسنة 2016, و الذي سيبقى مدار فخر الجزائريين و إعتزازهم ما تعاقبت الأعوام”.
وأضاف بوتفليقة في رسالته: “إن إختيارك و تتويجك لهو شرف لوطنك و إعتراف بتفوق شبابنا في أكثر من صعيد, وبما تميزتم به في هذه الرياضة من فن جميل, و خلق حميد و من جد و إجتهاد. وما من شك في أن هذا التتويج سيكون حافزا ومشجعا لكم على الإستمرار في بذل جهد أكبر ونشاط أكثر تألقا”.
وتابع رئيس الجمهورية: “فبإسمي الخاص و بإسم الجزائريات و الجزائريين الذين أدخلت الفرحة و البهجة في قلوبهم أشكرك و أهنئك, و أهنىء من خلالك كل الرياضيين الجزائريين, مؤكدا لكم جميعا دعمي و تشجيعي المتواصل لجهودكم, ولما تقدمون لوطنكم من فضل و خير بإنتصاراتكم في كل عرس رياضي”.
وختم الرئيس بوتفليقة : “إن أنظار شعبكم تتجه إليكم في كل إستحقاق وطني أو جهوي أو دولي, و أمله فيكم, فكل تألق لكم هو تألق له, و كلما إنتصرتم زدتموه عزا و فخرا. فسيروا إلى الأمام قدما, وإحرصوا على أن تقدموا أفضل ما عندكم, ومن الله السداد وحسن التوفيق”.
وتوج رياض محرز (26 سنة) بجائزة الكنفدرالية الإفريقية بعدما نال أيضا جائزة أحسن لاعب في البطولة الانجليزية لموسم 2015-2016 بعد مساهمته بشكل كبير في اللقب التاريخي “للبريمر ليغ” مع ناديه ليستر سيتي.
وتحصل لاعب “الخضر” على 361 صوت مقابل 313 للغابوني بيار إمريك أوباميانغ (بروسيا دورتموند).

 

8 يناير، 2017 - 14:25

الملحق الثقافي الايراني يتطاول على الجزائريين

اطلاق نشطاء موقع التواصل الاجتماعي تويتر من العالم العربي ، حملةً للرّد الملحق الثقافي الإيراني بالجزائر “أمير موسوي”، بعد تطاوله على الجزائريين.

و حسب موقع “وطن يغرد خارج السرب”  انطلقت الحملة على هاشتاغ #امير_موسوي_يتطاول_على_الجزايريين، بعد أن وصف “موسوي” على صفحته بفيسبوك الجزائريين بأنهم “تكفيريين وصهاينة”.

 

وطالب اصحاب الحملة الالكترونية بطرد “امير موسوي” ومقاضاته ليكون عبرة لغيره، مُعلناً عن تحملّه كل مصاريف الدعوى القضائية إن رفعت ضد “موسوي”.

كما وطالب كل الجزائريين بالتحرك القضائي ضد الملحق الثقافي الإيراني بسبب اتهامه لهم بالإرهاب والعمالة لإسرائيل.

 

يشار إلى أن ناشطين جزائريين كانوا قد حذّروا مسبقاً من خطورة نشر “التشيع” في بلادهم، موجهين أصابع الاتهام إلى الملحق الثقافي الإيراني لدى بلادهم أمير موسوي؛ الشخصية الإيرانية المثيرة للجدل، التي تقف وراء هذا المسعى الطائفي بحسب رأيهم.
عاجل