2 أغسطس، 2017 - 16:56

“الحاج روراوة” يهدد “خير الدين زطشي”..!!

بلغ موقع “الجزائر1” ان رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم سابقا، محمد روراوة،هدد خليفته الحالي في “الفاف”، خير الدين زطشي، بكشف المستور في حال تمادي هذا الأخير في انتقاده، طالبا منه التزام الصمت والعمل من أجل مصلحة الكرة الجزائرية “وليس من أجل المصلحة الشخصية”.

 

خرج رئيس “الفاف” السابق، محمد روراوة، عن صمته ورد بـ”الثقيل” على خليفته خير الدين زطشي، ووصل الأمر إلى حد التهديد بكشف أمور خطيرة “في حال التمادي في انتقاد المكتب الفيدرالي السابق”، على حد تعبير روراوة

و الذي قال، في تصريح لاحد اليوميات الجزائرية “لا يترك زطشي فرصة إلا وينتقد سابقيه، وهو أمر غير مقبول من شخص كان حاضرا في كل الجمعيات التي عقدناها من قبل وكان في كل مرة لا يعارض ما نقوم به وما نقرره،

فكيف به الآن ينتقد ما وافق عليه طواعية وليس مكرها؟”، يتساءل نائب رئيس الاتحاد العربي الذي انتقد بشدة قرار زطشي ومكتبه الفيدرالي القاضي بإلغاء مشروع بناء فندق للاتحادية.

 

2 أغسطس، 2017 - 16:36

رقم قياسي لاستهلاك الكهرباء في الجزائر منذ الإستقلال

ذكرت مصادر مطلعة لــ”الجزائر 1″ أن مؤسسة “مسير المنظومة الكهربائية” قد سجلت اليوم الثلاثاء ثالث أكبر إستهلاك قياسي للكهرباء في الجزائر منذ الإستقلال بلغ 14 ألف و 182 ميغاواط عبر التراب الوطني

و ذلك بعد أن بلغت درجات الحرارة في الشمال أزيد من 45 درجة مئوية و في الجنوب فاقت الــــ50 درجة مئوية و كان الإستهلاك الوطني في الطاقة الكهربائية،قد سجل يوم الأحد 30 جويلية الماضي، رقمًا قياسيًا جديدًا نتيجة ارتفاع درجات الحرارة و حرائق الغابات حسب بيان لشركة سونلغاز.

وجاء في البيان أن النظام الكهربائي سجل هذه الذروة الجديدة للقوة الكهربائية يوم 30 جويلية على الساعة الثالثة زوالاً 15.00 بلغت 13.881 ميغاواط،ما يعني ارتفاعًا يعادل 8.1 بالمائة بالنسبة للذروة التي سجلتها في السنة الماضية 2016 و التي بلغت 12.839 ميغاواط في الفاتح أوت 2016.

و ذكر بيان سونلغاز أن الإستهلاك الكهربائي يرتبط مع ارتفاع درجات الحرارة مضيفًا أن الشركة تتوقع تسجيل ذروات جديدة للإستهلاك خلال هذا الصيف مع توقعات بتواصل ارتفاع درجات الحرارة في الأيام المقبلة.

لؤي موسى

2 أغسطس، 2017 - 12:26

الحبس لـ 6 أشخاص بتهمة تحريض قاصرتين على الفسق

أودع وكيل الجمهورية لدى محكمة تيزي وزو، أمس ، خمسة أشخاص الحبس الإحتياطي بتهمة إبعاد وتحويل قاصرتين لم تكملا ال18 سنة مع تحرضها على الفسق و فساد الأخلاق فيما أصدر في حق المتهمة ال6 في القضية حكم بسنة سجن غير نافذ .

حسب بيان لخلية الإتصال لمديرية أمن ولاية تيزي وزو تلقته “الخبر” صباح اليوم الأربعاء ، تمكنت فرقة حماية الطفولة التابعة لمصلحة الشرطة القضائية لأمن ولاية تيزي وزو ، نهاية الأسبوع المنصرم، من معالجة قضيتين متعلقتين بإبعاد و تحويل قاصرتين لم تكملا ال18 سنة و تحريضها على الفسق وفساد الإخلاق الأولى .

الفتاة تنحدر من  الجزائر العاصمة كانت محل بحث من قبل عائلتها ذهبت ضحية ثلاثة أشخاص ينحدرون من بومرداس والعاصمة من بينهم امرأة والضحية الثانية قاصر تنحدر من ولاية سطيف تورط في قضيتها ثلاثة أشخاص ينحدرون من سطيف وتيزي وزو.

2 أغسطس، 2017 - 08:37

استقالة 750 عضو من حزب “بن يونس”

اصدر ، المكتب الولائي بقالمة لحزب الحركة الشعبية الجزائرية التي يرأيها “عمارة بن يونس”، بيان استقالة جماعية، تحصل موقع الجزائر1 على نسخة منه، حيث جاء في البيان انه بعد دراسة معمقة و متأنية لوضع الحزب على المستوى الوطني و قرارته التي مست القاعدة سياسيا و نضاليا،

حيث كان ينتظر من القيادة الحفاظ على استقرار و دعم التجارب الناجحة بعد ان فازت الحركة بمقعد بالبرلمان، إلا ان العكس هو الذي حدث، بعد ان وقع رئيس الحزب”عمارة بن يونس” في أخطاء لا تليق برجل تقلد مسؤوليات في الدولة،

ليضيف البيان أن اول خطأ كان فرض شقيقه في ولاية الجزائر لتخرج الحركة بدون مقعد بعد ان كان منتظرا ان تحصد 5 مقاعد على الأقل و الخطأ الثاني عدم قدرة رئيس الحزب على اختيار شخصية وزارية تمثل الحزب في التحالف وهو ما حدث مع وزير السياحة الذي تم اقالته بعد 48 ساعة بفضيحة أثرت على سمعة الحزب،

و ثالث الأخطاء التي تحسب على “بن يونس” فرضه رئيس كتلة برلمانية خرج على اثره الحزب خال الوفاض دون لجنة و لا نائب رئيس لجنة و لا مقرر. و اجمع اعضاء المكتب الولائي ان القطرة التي افاضت الكأس بقالمة هي المفاوضات التي أجرتها القيادة مع غرباء عن الحزب دون الرجوع للقاعدة النضالية و لا احترام لمشوارهم و محاولة القفز على إرادتهم. و على اثر هذا البيان و اجتماع المكتب الولائي و المنسقين الولائيين ل34 بلدية و 750 عضو اكدوا استقالتهم الجماعية التي تعبر عن الرفض الشعبي لشخص عمارة بن يونس و حاشيته.

ب.حسام الدين

2 أغسطس، 2017 - 08:34

 احترق عشرات المنازل في بجاية

ادت الحرائق التي شهدتها مختلف بلديات بجاية ،الي احتراق الاف الهكتارات من الغابات والاحراش وفقدان العديد من الحيوانات .و احدثت كذالك خسائر جمة لدي مربي النحل. وفي بلدية توجة وبالظبط في قرية تيوريرين.

ادي حريق ضخم اندلع مساء امس 2اوت 2017الي احتراق وتدمير العديد من المنازل ما ادي بسكانها الي تركها والهروب بجلدتهم. بقليل مما يمكن حمله من المتاع.

وقد احتم البعض الاخر في مسجد القرية الذي وصلته كذالك السنة اللهب. ولحسن الحظ لم يتم تسجيل اي خسائر بشرية لحد الان .ولاكن خسائر الماشية التي يربيها السكان في حضائر قرب منازلهم قد اصابها الهلاك ولم يتم اجراء اي عملية احصاء لحد الان.

وقد وجد مصالح الحماية المدنية بامكانياتها المحدودة صعوبة في اخماد هذا الحريق الظخم الذي لم يشاهد مثله السكان علي طول السنين الماضية.

يوسفي زهير

2 أغسطس، 2017 - 07:19

تعويض جميع الفلاحين المتضررين من الحرائق

صرح مدير الصندوق الجهوي للتعاضد ألفلاحي لتيزي وزو مجيد حمداد أن الصندوق الوطني للتعاضد ألفلاحي شرع في تعويض تسعة من الفلاحين و المربين المؤمنين المتضررين من الحرائق التي مست معظم مناطق ولاية تيزي وزو بما فيها مناطق تيمزارت بواقنون و ذراع الميزان وحسب المدير الجهوي للصندوق الوطني للتعاضد الفلاحي فان الخسائر قدرت بالملاين.

في حين لا تزال فرق المعاينة تجوب مختلف المستثمرات الفلاحية التابعة للمنخرطين في الصندوق لجرد الخسائر التي لحقت بالمستثمرين الفلاحين على مستوى الهكتارات من الأراضي الفلاحية المؤمنين و يُذكر أن قانون التأمين الجديد قرر الفصل بين المنتجات التأمينية الخاصة بالممتلكات وتلك الخاصة بالأشخاص لتنظيم سوق التأمينات في وقت يعمل الصندوق على تقديم خدمات لاستقطاب عدد أكبر من الفلاحين لتأمين محاصيلهم وعلى رأسها خدمة التأمين على المردود.

امسوان –ل