24 يناير، 2017 - 15:21

الحارس الشخصي للرئيس ترامب لا يملك يدين

الرئيس الأمريكي دونالد ترامت يعين اخطر حارس شخصي في العالم  يمك أيدي غريبة  

تناقلت المواقع الالكترونية الأمريكية صورة للحارس الشخصي صاحب الأيدي الاصطناعية المصنوعة من مادة البلاستيكية

‏اليدين الظاهرتين اصطناعيتين ,  واليدين الحقيقيتين مخفيتين تحت المعطف  وممسكتين بالسلاح إستعداداً لأي طاريء

 

24 يناير، 2017 - 13:41

حفيظ دراجي..”روراوة لن يستقيل”

 

أوضح المعلق الرياضي الجزائري حفيظ دراجي السبب الرئيسي وراء فشل منتخب الجزائر في بطولة أمم أفريقيا وخروجه من البطولة من الدور الأول.

 

أوضح المعلق الرياضي الجزائري حفيظ دراجي السبب الرئيسي وراء فشل منتخب الجزائر في بطولة أمم أفريقيا وخروجه من البطولة من الدور الأول.

وقال دراجي في مداخلة هاتفية ببرنامج “كورة كل يوم” والذي يذاع عبر فضائية “النهار رياضة” المصرية : “تغيير مدربي المنتخب واستبعاد بعض اللاعبين قبل البطولة كان له تأثير على النتائج المخيبة التي تحققت”.

وأضاف “المجموعة الحالية بمنتخب الجزائر لا تصلح للعب في بطولة أمم أفريقيا أو الدورات المجموعة ،ولكنها تجيد اللعب في بطولة كأس العالم”.

وتابع “الدورات المجمعة من اختصاصات منتخبات أخرى كمصر ونيجيريا وتونس أما الجزائر لا تجيد اللعب فيها”.

وأشار قائلا “الإعلام الجزائري والجماهير وضعا ضغوطات كبيرة للغاية على اللاعبين قبل البطولة وطالبهم بتحقيق اللقب لكنهم خذلوا الجميع وخرجوا مبكرا”.

وواصل حديثه “ليس من الضروري أن تمتلك لاعبين جيدين لتحقيق نتائج مميزة فمنتخبنا يضم مجموعة رائعة لكنهم فشلوا في حصد بطاقة العبور للدور الثاني”.

وعن افتقاد محاربوا الصحراء للروح قال “الروح لا تكفي للفوز بالبطولات بجانبها لا بد من العمل والتركيز طوال الـ90 دقيقة ، فالإعلام والجماهير منح اللاعبين إمكانيات أكثر من اللازم وهو ما تسبب في الخروج المهين”.

وأضاف “معدل أعمار لاعبي منتخبنا الوطني 23 عاما وبالتالي فهم بحاجة ماسة إلى المزيد من العمل على الجانبين النفسي والزهني ولكي يحقق البطولات لا بد أن يتميزوا بالتواضع”.

وتابع “لاعبو الجزائر تخيلوا أنهم سيتوجون باللقب الأفريقي بالمهارات الفردية ولم يدركوا أن كرة القدم تعطي من خلال ما تقدمهمن العرق والجهد داخل المستطيل الأخضر”

وأشار دراجي بأنه من الصعب استقالة محمد روراوه من رئاسة اتحاد الكرة عقب فشل المنتخب بالرغم من أنه تسبب في رحيل المدرب جوركوف الذي كان يرتبط بعلاقة قوية مع اللاعبين وحقق نتائج جيدة”.

وأتم دراجي حديثه قائلا “يتبقى لروراوه شهرين فقط حتى انتهاء مدته كرئيس لاتحاد الكرة ولكني أعتقد أنه لن يترشح مرة أخرى”.

24 يناير، 2017 - 11:37

هبوط الدولار يرفع أسعار النفط

رتفعت أسعار النفط، الثلاثاء، مع انتعاش السوق بفضل هبوط الدولار الأميركي وتخفيضات الإنتاج المعلنة من قبل أوبك ومنتجين آخرين، لكن نمو أنشطة الحفر بالولايات المتحدة سيحد على الأرجح من مكاسب النفط.

وبحلول الساعة 07:41 بتوقيت غرينتش ارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت 38 سنتا، أو ما يعادل 0.7 في المئة إلى 55.61 دولار للبرميل، وزاد خام غرب تكساس الأميركي الوسيط 37 سنتا إلى 53.12 دولار للبرميل.

وقبع الدولار قرب أدنى مستوياته في 7 أسابيع تحت ضغط مخاوف من تأثير سياسات الحماية التجارية، التي يتبناها الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وقال وزراء يمثلون الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجين من خارجها، خلال اجتماع في فيينا، الأحد، إنه جرى تقليص الإنتاج بالفعل بواقع 1.5 مليون برميل من أصل نحو 1.8 مليون برميل يوميا اتفق عليها المنتجون.

وذكرت برنشتاين للطاقة أن مخزونات النفط العالمية انخفضت 24 مليون برميل إلى 5.7 مليار برميل في الربع الأخير من العام الماضي، مقارنة مع الربع السابق، لكن هذه الكميات تمثل 60 يوما فقط من استهلاك النفط العالمي.

وقال وزير النفط العراقي، الاثنين، إن معظم شركات النفط الكبرى العاملة بالبلاد تشارك في تخفيضات إنتاج الخام الذي تم التوافق عليه في إطار اتفاق أوبك.

وتعوض زيادة في إنتاج الخام الأميركي تخفيضات إنتاج النفط من قبل منتجين رئيسيين.

وأظهرت بيانات من شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة، الجمعة، أن شركات النفط الأميركية أضافت حفارات لإنتاج الخام بأكبر وتيرة في نحو 4 أعوام لتواصل بذلك موجة صعود في أنشطة الحفر مستمرة منذ 8 أشهر.

عاجل