5 ديسمبر، 2018 - 12:13

الحبس لـ “نائب مير” القبة

بلغ موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة ان محكمة الجنح في حسين داي،  أدانت نائب مير القبة السابق بـ3 سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 100 ألف دج ،عن جرائم التزوير في محررات عرفية والنصب.

كما سلطت المحكمة ذات العقوبة في حق المدعو «س.م» وهو سمسار عقار عن جنحة الاستعمال المزور وجنحة النصب.

 

وتعود وقائع القضية الحالية الى سنة 2016، أين عرض السمسار المدعو «ج.ج» خدماته المتمثلة في كونه وسيطا في بيع مجموعة من القطع الأرضية بإقليم اختصاص منطقة القبة بمبالغ جد معقولة.باعتبار أن صديقه يحوز على تعاونية عقارية تدعى “الياسمين” متخصصة في مجال العقار.وأن المتهم كشفت التحريات بشأنه أنه هو من كان يقوم بإيهام الضحايا عن طريق النصب والثقة بجدية المشروع بحكم علاقاته السابقة بالبلدية.وبعدها بمدة زمنية قاربت السنة وخلال تحرك الضحايا اكتشفوا أنهم وقعوا ضحايا لنصاب سلبهم أموالهم.

وبالاستماع إلى نائب سابق ببلدية القبة يتواجد رهن الحبس المؤقت بالمؤسسة العقابية في الحراش.عن ذات الوقائع، أكد عبر كافة مراحل التحقيق الأمني أو القضائي أن القطع الأرضية متواجدة على أرض الواقع، وأنه رئيس تعاونية عقارية المسماة «الياسمين»،وسبق له أن تم توريطه في ملف جزائي من طرف رئيس المجلس البلدي الأسبق المدعو «ب» الذي تم تنحيته.

بحكم أن وثائق الأراضي مشكوك فيها ولا يحوز على العقود ولا حتى على رخصة البناء، أما بالنسبة للضحايا فقد أكد الأول على محضر رسمي أنه اتفق مع السمسار الذي عرفه بدوره على المشبه فيه الأول بحكم أنه نائب سابق في بلدية القبة ورئيس تعاونية عقارية.حيث طلب منه الأخير تسبيق له مبلغ مليار سنتيم، غير أن الضحية أفاد بأنه يحوز على مبلغ 300 مليون سنتيم.

ويضيف الضحية بالقول إنه بعد معاينته للقطعة الأرضية اكتشف أنها متواجدة فوق الأنبوب الرئيسي لقنوات الصرف الصحي.

5 ديسمبر، 2018 - 11:59

الجيش يدمر 6 قنابل

دمرت مفارز للجيش الوطني الشعبي، أمس الثلاثاء، إثر عمليات بحث وتمشيط بكل من تيزي وزو والمدية، ست قنابل تقليدية الصنع ومخبأ للجماعات الإرهابية، حسبما أورده اليوم الأربعاء بيان لوزارة الدفاع الوطني.

5 ديسمبر، 2018 - 11:53

مصنع جديد لإنتاج أدوية السكري ببوفريك

بلغ موقع الجزائر1 انه سيتم الشروع في إنتاج أدوية مرض السكري بمصنع “نوفونورديسك” ببوفاريك ولاية البليدة، في أوت 2019 وذلك عقب استكمال أشغال المصنع بمختلف بناياته ومخابره التي تشارف على الانتهاء وتسوية بعض العقبات التي تواجهه.

وأوضح مدير المشروع محمد واقنوني، أن “المصنع المنبثق عن شراكة جزائرية – دنماركية سيدخل في إنتاج أقلام الأنسولين و أدوية أخرى للسكري رسميا في شهر أوت المقبل، وذلك بعد الانتهاء كليا من أشغال الإنجاز في مختلف البنايات والمخابر والتي بلغت نسب متقدمة من الإنجاز بالإضافة إلى تسوية جميع المشاكل العالقة”.

س.مصطفى

5 ديسمبر، 2018 - 11:18

انقطاع الماء الشروب بالعاصمة

أعلنت شركة المياه والتطهير “سيال”، اليوم الأربعاء، عن انقطاع الماء الشروب بـ 4 مناطق في العاصمة.

وأوضح بيان الشركة، أن الانقطاع سيخص عين طاية، هراوة، المرسى و الرغاية بداية من  صباح اليوم الأربعاء، بسبب الأشغال الجارية  بالأنبوب الرئيسي.

وأضاف البيان، أن المياه ستعود مساء اليوم، بعد الانتهاء من الأشغال.

5 ديسمبر، 2018 - 09:42

الارصاد تحدر من اضطراب جوي

حدرت مصالح الأرصاد الجوية، من قدوم اضطراب جوي  ليلة الخميس الى الجمعةعلى  المناطق الشرقي للوطن،

حيث سيعرف تسرب لهواء بارد، مرفوق بتساقط  بعض الأمطار المتفرقة على شرق الوطن. بالإضافة إلى المناطق الساحلية الشرقية والقرب الساحلية.

س.مصطفى

 

4 ديسمبر، 2018 - 20:46

بلخادم يطلق النار على ولد عباس

ورد “الجزائر1” أن عبد العزيز بلخادم شنّ , في ندوة صحفية أعقبت لقاءه اليوم مع معاذ بوشارب بمقر الأفلان ، هجوما حادّا على الأمينين العامين السابقين للحزب ، جمال ولد عباس وعمار سعداني ، مشدّدا على ضرورة إبعاد من وصفهم بالدخلاء على صفوف الحزب .

وقال بلخادم إن مكافحة الفساد وشراء الذمم في الحزب من أولى الأولويات والأسس التي يجب البناء عليها في مساعي إعادة تنظيم الحزب العتيد ، مؤكدا أن الجبهة “ليست شركة ذات أسهم ولا مزرعة ولا مصنعا، ولن تكون للبيع ولا للإيجار”.

وفيما عبّر رئيس الحكومة الأسبق عن دعمه ومساندته لمعاذ بوشارب في مساعيه لإعادة بناء الأفلان على أسس ديمقراطية ، قال بلخادم إن الحزب انحدر إلى “الخطاب البذيئ والخواء الفكري “، وغاب عنه “الخطاب الذي عرفت به الجبهة” ، في إشارة إلى فترة تولي جمال ولد عباس منصب الأمين العام .

وأضاف بلخادم في حديثه عن التغييرات التي طرأت على أعلى قمة في الحزب بإبعاد ولد عباس لأسباب صحية  ، بالقول إن رئيس الجمهورية “رفع الغبن عن المناضلين بتمكينهم من إعادة بناء الحزب على أسس صحيحة” ، داعيا إلى إخلاء الجبهة من الدخلاء ومكافحة الفساد وشراء الذمم داخل الحزب ، مشدّدا على أن الأفلان “ليس شركة ذات أسهم ولا مزرعة ولا مصنعا ” ، وأنه “لن يكون للبيع ولا للإيجار” ،

ف.سمير