3 يوليو، 2018 - 19:10

الحبس لمتهِم “زوخ” في قضية البوشي

علم موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة ان  فرقة مكافحة الجرائم المعلوماتية  بأمن ولاية الجزائر،تمكنت  يوم أمس بعد التحقيق المعلوماتي الذي قامت به من تحديد هوية صاحب صفحة “الفايسبوك” الذي قام بالإساءة إلى والي ولاية العاصمة.

المتهم وقف وراء الترويج لإشاعات بشأن تورط والي العاصمة وسماعه من طرف المحققين،

وبشأن تسهيلات قدمها الوالي نظير حصوله على مبالغ مالية تقدر بـ37 مليار كما جاء في صفحة.

وبأمر من وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي امحمد، أودع المتهم (ف.س) السجن بالتهمة القذف وإهانة هيئة نظامية.

المعني مفصول من احدى أجهزة الأمن، مسبوق قضائيا وغادر السجن مباشرة بعد عيد الفطر المبارك.

3 يوليو، 2018 - 18:37

الجزائري “مبابي” خسارة جديدة للخضر

يعتبر الجزائري نجم منتخب فرنسا الجديد كيليان مبابي لوتين خسارة جديدة للكرة الجزائرية،حيث سلطت العديد من  الصحف الضوء  عن مبابي، بعد الدور الكبير الذي لعبه في اقتطاع “الديوك” الفرنسية تأشيرة التأهل إلى ربع نهائي المونديال على حساب الأرجنتين، ومن ثم مواجهة المنتخب الأوروغوياني في الـ 6 من جويلية الجاري، علما أن مبابي كان قد وقع سهرة السبت هدفين في شباك الأرجنتين ساهما بشكل كبير في مغادرة تشكيلة “التانغو” وميسي للمسابقة العالمية.

يشار أن مواقع فرنسية كانت قبل سنتين قد أكدت أن والدة اللاعب، فايزة العماري، التي تنحدر من ولاية وهران أصرت على ابنها تمثيل المنتخب الجزائري، عندما كان محمد روراوة رئيسا للاتحاد الجزائري لكرة القدم، في وقت أشارت فيه مواقع أخرى أن اللاعب كان في “مفكرة” الفرنسي الأسبق كريستيان غوركوف قبيل المواجهتين الوديتين أمام منتخبي قطر وعمان قبل 3 سنوات.

يذكر أن فايزة العماري، اللاعبة السابقة في كرة اليد، كانت قد تزوجت في باريس من مبابي الأب، وهو مدرب كرة قدم كاميروني نهاية التسعينات وأنجبت منه كيليان العام 1998بعد 5 أشهر وأسبوع من تتويج فرنسا بالمونديال.

ف.نبيل

3 يوليو، 2018 - 17:30

حجز 1500 كلغ من الكوكايين

تمكنت السلطات الإسبانية من حجز1500 كلغ من  الكوكايين قدرت ب داخل سفينة  بالقرب من جزر الأزور البرتغال.

وقد تمت العملية من طرف مجموعة العمليات الخاصة GEO  أين تم ضبط 1500 كلغ وتوقيف طاقم المتكون من 3 افراد

3 يوليو، 2018 - 10:56

اجتماع “زطشي” بـ “حاليلوزيتش”..

بلغ موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة ان رئيس “الفاف” خير الدين زطشي، اجتمع صبيحة اليوم بالمدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش الأحد الماضي، بفرنسا واقترح عليه رسميا تدريب المنتخب الجزائري.

وحسب مصدر مؤكد، فإن المدرب البوسني طلب مهلة للتفكير قبل الرد على العرض الجزائري، لخلافة رابح ماجر على رأس الخضر.

س.مصطفى  

 

3 يوليو، 2018 - 10:39

نهاية دعم الوقود والكهرباء في الجزائر

قال وزير المالية، عبد الرحمان راوية، إن الحكومة تتجه نحو التخلي عن سياسة دعم الأسعار بصفة تدريجية بداية من 2019، حيث ستكون البداية بأسعار الوقود والطاقة وبعدها تسعيرة المياه، مشيرا إلى أن الحكومة حاليا تعكف على إعداد دراسات لتحديد الفئات التي ستستفيد من الدعم المباشر.

واعتبر وزير المالية بأن السياسة الحالية التي تنتهجها الحكومة لا تستهدف فقط الطبقات الفقيرة التي تستفيد منها بنسبة 7 من المئة فقط، ولكن يستفيد من الدعم أيضا -حسبما أكده الوزير خلال نزوله ضيفا، أمس، على حصة ضيف التحرير بالإذاعة الوطنية- الأغنياء بنسبة 14 من المئة، وهي وضعية وصفها بغير العادية.

وكمرحلة أولى، قال راوية إن رفع الدعم عن الأسعار سيشمل أسعار الوقود والطاقة ثم تسعيرة المياه، في إشارة إلى أن رفع الدعم سيشمل كل المواد الأساسية التي تدعم الدولة تسعيرتها بما فيها المواد الغذائية، ولكن العملية ستتم بطريقة تدريجية وعبر مراحل.

وبخصوص الاستدانة الخارجية، قال الوزير إن الجزائر لن تلجأ إليها إلا في حالات استثنائية جدا، كمشروع ميناء الوسط الكبير الذي تقدر تكلفته بـ3.3 مليار دولار، حيث سيتم ذلك في إطار قرض صيني على المدى الطويل، كما أن ذلك سيكون أيضا في حالة الاستثمارات الكبرى فقط التي يمكن أن تدر أرباحا هامة للجزائر.

ف.سمير

 

 

3 يوليو، 2018 - 09:51

تفاصيل جديدة حول كوكايين “البوشي”

كشف ربان الباخرة المسماة «فيڤا ماركوري» التي كانت تنقل حاويات اللحوم المجمّدة القادمة من البرازيل، والتي ضبط على متنها أزيد من 700 كيلوغرام من الكوكايين، بأنه لم يحضر عملية فتح الحاويات من أجل المراقبة التي تمت على مستوى ميناء فالنسيا في إسبانيا، رغم أن الإجراءات القانونية تقتضي حضوره برفقة كل طاقم الباخرة.

كما كشفت  التحقيقات  أن حاويات اللحوم القادمة من البرازيل التي تعود ملكيتها لشركة «دونيا ميت»، من بينها الحاوية التي ضبطت فيها شحنة الكوكايين، قد تعرضت لعدة عمليات فتح ومراقبة على مستوى موانئ البرازيل وإسبانيا.

و أن شحنة اللحوم التي عثر فيها على الكوكايين نقلت من البرازيل إلى إسبانيا على متن باخرة MSC AMALFI، عبر الرحلة التي تحمل رقم 817R، وهذا إلى غاية ميناء فالنسيا، أين تم إعادة شحن كل حاويات اللحوم في باخرة أخرى تسمى، VEGA MERCURY، بعد أن خضعت الحاويات إلى عملية فتح وتفتيش من قبل الجمارك الإسبانية، قبل أن تشدّ الرحال إلى ميناء وهران.

أكد مصدر عليم بأن قائد سفينة «فيڤا ماركوري» المسمى «بينس ألفران»، وهو فليبيني الجنسية، ويبلغ من العمر 51 سنة، أكد بأنه لم يحضر عملية فتح الحاوية بميناء فالنسيا نهائيا، مؤكدا بخصوص الحاويات محل التحقيق الخاصة بشركة «دنيا مايت»، أنه لم يلفت انتباهه أي تغيير عليها عند شحنها بميناء فالنسيا، كما أنه لم يكن يعلم بعملية تغيير القفل.

كما ان قبطان الباخرة قد أكد بأن شركة MSC التي يعمل لديها هي من تقوم ببرمجة مسار الحاويات، وأي عملية فتح ومراقبة للحاويات تكون بحضور ممثل عن الشركة، كما أن طاقم الباخرة لم يسجل أي تغيّر لدرجة حرارة الحاويات.

عاجل