21 فبراير، 2017 - 11:29

“الحجاب” يمنع لقاء لوبان بمفتي لبنان

لغت مرشحة اليمين المتطرف لرئاسة فرنسا، مارين لوبان اجتماعا، الثلاثاء، مع مفتي لبنان، ورفضت ارتداء الحجاب قبل اللقاء، فيما عبرت دار الفتوى اللبنانية عن أسفها لذلك.

ونقلت “رويترز” عن لوبان قولها: “يمكنكم إيصال تحياتي للمفتي، لكنني لن أغطي نفسي”.

وذكر المكتب الصحفي للمفتي أن مساعدي لوبان كانوا على علم مسبق بضرورة أن ترتدي حجابا أثناء اللقاء.

وعلى الجانب الآخر عبرت دار الفتوى اللبنانية عن أسفها لرفض لوبان لقاء مفتي الجمهورية عبداللطيف دريان، احتجاجاً على ارتداء الحجاب.

وقال المستشار الإعلامي في دار الفتوى خلدون قواس لـ”سكاي نيوز عربية” إن “الموظفين فوجئوا بتصرف لوبان، رغم إعلامها بالأمر، حتى أنهم عرضوا عليها حجاباً لارتدائه خلال اللقاء مع المفتي، لكنها رفضت وغادرت دار الفتوى من دون إتمام اللقاء المتفق عليه”.

وتزور لوبان لبنان سعيا لتحسين فرصها الانتخابية.

وتشير استطلاعات الرأي إلى أن لوبان، مرشحة حزب الجبهة الوطنية، ستحصد على الأرجح أكبر نسبة من الأصوات في الجولة الأولى من الانتخابات في أبريل، لكنها ستخسر أمام مرشح ينتمي للتيار الرئيسي في جولة ثانية حاسمة في مايو.

21 فبراير، 2017 - 11:12

توقيف شخصين متورطين في حرق العلم الوطني بغليزان

حسب مصادر موثوقة تمكنت مصالح الدرك الوطني بسيدي أمحمد بن علي  في غليزان البارحة الاثنين ، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 17 و 19 سنة ، متورطين في حادثة حرق العلم الوطني ، ليلة الاحتفال باليوم الوطني للشهيد .


وحسب ذات المصادر ، فان المتهمين ، بحرق العلم الوطني بمدرسة ابتدائية ومركز للعلاج ، مسبوقين قضائيين ، حيث عثر بحوزتها على كمية من المخدرات .

21 فبراير، 2017 - 10:43

السجن المؤبد لشرطي في ڨالمة

أدانت محكمة الجنايات لمجلس قضاء ڨالمة، في وقت متأخر من مساء أول أمس، شرطيا بعقوبة السجن المؤبد، على خلفية متابعته بجنايتي القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وحمل سلاح ناري من الصنف الأول دون ترخيص من السلطة المؤهلة قانونا، في جريمة القتل البشعة التي اقترفت في حق عميد الشرطة الذي يشغل منصب رئيس أمن دائرة بوشڨوف شرقي ڨالمة.
ترجع وقائع هذه القضية إلى سنة 2013، حين قام المتهم الرئيسي بأخذ سلاح زوجته الشرطية وذخيرة تقدر بـ30 رصاصة من خزانة داخل منزلهما العائلي، وتوجّه إلى مقهى ثم التقى بالضحية “ع. ص” على متن سيارة، هذا الأخير ألح عليه ليوصله إلى البيت.
وبوصولهما إلى أحد الأماكن شبه الخالية والمظلمة، احتدم الحوار بينهما على خلفية قضية شرف مثلما صرح المتهم الذي أخرج في تلك الأثناء مسدس زوجته وأطلق على الضحية 4 طلقات أصابته إصابات بليغة، نقل إثرها من بعض المواطنين إلى استعجالات مستشفى بوشڨوف، أين خضع لعملية جراحية، ليحوّل بعدها إلى المستشفى العسكري بالمدينة الجديدة علي منجلي في قسنطينة، حيث توفي بعد أسبوع من الحادثة .
المتهم الرئيسي صرح بحقائق مثيرة خلال جلسة المحاكمة، مفيدا بأنه مس في شرفه من الضحية، من خلال علاقة غير شرعية مع زوجته، وتعرضه لقرار تحويل عمله إلى أمن بسكرة تعسّفا مثلما قال، وأنه ضحية إرهاب إذ أصيب بتسع رصاصات في واقعة الإرهاب التي فقد فيها زوجته الأولى على مرأى من عينيه العام 1998 .
وأضاف المتهم أنه يعاني من انهيارات واضطرابات عصبية ناجمة عما تعرض له زمن عشرية الدم، وقال إنه يوم الحادثة أطلق الرصاص القاتل على الضحية، بعدما شعر بطعن في شرفه من الضحية، وهو يسأله عن حال زوجته.
الزوجة، من جهتها، ذكرت للمحكمة أنها لم تنتبه إلى المسدس والذخيرة اللذين أخذهما زوجها الذي قالت إنه عصبي كثيرا معها ومع الأولاد، وإنه كان يضربها ويعذبها، نافية أن تكون تآمرت معه على قتل الضحية، كما لم تنكر العلاقة معه في وقت سابق للوقائع، لتصدر محكمة الجنايات، بعد المداولات القانونية، عقوبة السجن المؤبد في حق المتهم الرئيسي والبراءة لزوجته.

21 فبراير، 2017 - 10:04

انطلاق مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

انطلق مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة في دورته الأولى والذي يأتي مواكبا لاختيار مصر 2017 عاما للمرأة.

ويضم المهرجان مسابقتين رسميتين إحداهما للأفلام الطويلة والأخرى للأفلام القصيرة بأنواعها الروائية والتسجيلية والتحريك.

ويمثل مصر بالمهرجان الفيلم الروائي (أخضر يابس) إخراج محمد حماد في مسابقة الأفلام الطويلة بينما يمثلها في مسابقة الأفلام القصيرة ثلاثة أفلام هي التسجيلي (شيماء) للمخرج عبد الفتاح فرج والروائي (علياء) من إخراج محمد سعدون وفيلم التحريك (صندوق الدنيا) إخراج مروة كامل.

كما يشمل المهرجان أقساما أخرى مثل (بانوراما الأفلام المصرية) و(خارج المسابقة الرسمية) و(أفلام من سلا) الذي يأتي في إطار بروتوكول التعاون المشترك بين المهرجان والمهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا في المغرب.

وتحمل جوائز المهرجان أسماء فنانات مصريات تكريسا لهدف المهرجان بتسليط الضوء على المرأة ودورها في الفن. وتحمل جائزة (أفضل ممثلة) اسم الراحلة سعاد حسني و(أفضل ممثل) اسم نادية لطفي و(أفضل سيناريو) اسم لطيفة الزيات و(أفضل إخراج) اسم بهيجة حافظ. حسب ما أوردت رويترز.

كما أسندت إدارة المهرجان الرئاسة الشرفية له للممثلة والمنتجة المصرية إلهام شاهين.

20 فبراير، 2017 - 23:52

انيس رحماني..”الجزيرة قناة اسرائيلية “

في خرجة غير متوقعة تحدث انيس رحماني مدير قناة النهار الجديد الجزائرية عن قناة الجزيرة متهما ايها بالعمالة , قائلا انها قناة إسرائيلية يتواجد مقرها بالدوحة القطرية

حيث قال انيس في تغريذة على صفحته الخاصة في موقع تويتر , ان قناة الجزيرة بفروعها في العالم قد نجحت في مهمتها وادائها الإعلامي بجدارة لنها كانت سبب خراب الوطن العربي

كما قال ” يمكن لقناة #الجزيرة أن تفخر بالمهنية العالية.. نجحتم في خراب الأوطان العربية.. أشهد أن #الجزيرة ليست قطرية ولكن قناة إسرائيلية في الدوحة

انيس رحماني و الذي سبق له ان واجه الكثير من الانتقاذات بعد قضية ابنة الإعلامية الجزائرية خديجة بن قنة من الجزيرة اثر تورط قناة النهار في التشهير الكادب حول عرض ابنتها

ثم الخلاف الأخير مع الاعلامي حفيظ دراجي من قناة الجزيرة هو ايضا و الذي انتقد على مباشر موقف قناة النهار من الحملة الشرسة وشيطنة المنتخب الوطني الجزائري “الخضر” و اتهامه بجريم الخيانة الكبرى بعد خروجه من “الكان” في الدور الأول

فهل هي عقدة #انيس_رحماني من قناة الجزيرة ام نحس اعلام الخليج الدي لا يزال يطارده ؟

 

 

20 فبراير، 2017 - 18:39

وفاة “مفاجئة” للسفير الروسي فيتالي تشوركين

أعلنت وزارة الخارجية الروسية عن وفاة السفير الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة، فيتالي تشوركين، في نيويورك، الاثنين.

ولم تكشف الوزارة تفاصيل عن ملابسات الوفاة، لكنها اكتفت بالقول إنه “توفي بشكل مفاجىء” قبل يوم من إتمام عامه الخامس والستين.

كما أعربت الخارجية الروسية عن تعازيها لأسرة تشوركين، الذي شغل منصب روسيا الدائم لدى المنظمة الدولية منذ أبريل 2006، كما أنه ممثل بلاده في مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة.

وبدأ تشوركين عمله في وزارة الخارجية الروسية عام 1992. وبين عامي 1994- 1998 عين سفيرا لبلاده لدى بلجيكا، كما عمل ممثلا لروسيا لدى حلف شمال الأطلسي.

تجد الإشارة إلى أن الدبلوماسي الروسي الراحل ولد في 21 فبراير 1952 في موسكو، وتخرج في سبعينيات القرن الماضي من جامعة العلاقات الدولية في الاتحاد السوفيتي.