4 فبراير، 2018 - 14:44

الحرب بين “اويحيى” و “ولد عباس “

عادت  انتقادات  الوزراء لعضهم البعض خاصة الوزير الأول، أحمد أويحيى، وأمين عام حزب جبهة التحرير الوطني، جمال ولد عباس، بحكم تركيز هذه الأخيرة مؤخرا من “هجوم” على رأس الحكومة (أويحيى)، بدأت بملف ما عُرف بـ”ميثاق الشراكة بين القطاعين العام والخاص”، ثم كشف ولد عباس عن مراقبة عمل الحكومة بتحرير تقارير وإرسالها إلى رئيس الجمهورية وأخيرا إحصاء إنجازات الرئيس.

تكثيف ولد عبّاس من “الانتقادات” اللاّذعة لأويحيى، تلقاها الكثير من الوزراء، حسب مصادرنا، خصوصا منهم المنتمون إلى الأفالان وغير المتحزبين، مُحاولة لإضعاف أويحيى فخرجوا عن “طوعه” أو على الأقل لم يُعودوا يستشيرونه في الكثير من القضايا، لعلمهم أن مركز القرار ومصدره يقع في قصر المرادية وبيد الرئيس بوتفليقة، فغاب عن الوزراء مبدأ “التضامن” خصوصا في ظل الوضع الاقتصادي الحالي الصعب، الذي يتطلّب من الحكومة وأعضائها بعث رسائل الطمأنة و”الأمل”، حسب تعبير أويحيى.

4 فبراير، 2018 - 13:55

هناك أطراف تسعى للاساءة الى الجزائر؟؟

اكد الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، اليوم الأحد من الناحية العسكرية السادسة، عن وجود أطراف  تسعى الى الزج ببعض متقاعدي الجيش في احتجاجات قصد الاساءة الى الجزائر.

وقال قايد صالح “هذه الاخلاقيات التي يتعين على أن يكون امدها الحرص على حفظ هذه السمعة الناصعة التي تعتبر امتدادا طبيعيا لتلك التي رسمها الشهداء بحروف من دمائهم .. والتي لا يحق لاي كان ان يسيئ لها باي شكل من الاشكال”.

 

4 فبراير، 2018 - 13:26

وزارة الصحة ترد على مقترحات الأطباء المقيمين

قال المفتش العام لوزارة الصحة اليوم في ندوة صحفية بعد اجتماع مع الأطباء المقيمينإن وزارة الصحة ستعمل على  توفير سكن وظيفي لائق لكل مختص في الخدمة المدنية ،
بالإضافة الى  إعتماد يوم بيداغوجي لفائدة الأطباء المختصين أسبوعيا،كما تم  إقرار مبدأ التجمع العائلي في إطار الخدمة المدنية
وبخصوص  الملف الخاص بالنظام التعويضي قال برجوان أنه يخص كل القطاعات الوظيف العموميمشيرا إلى أن  الملف سيفتح في وضع إقتصادي آخر وليس الحال
وأكد ذات المتحدث أن ملف القوانين الأساسية لا يمكن تقديم مقترحات بخصوصه حاليا

4 فبراير، 2018 - 12:53

قائمة التخصصات المعنية بالخدمة المدنية للأطباء المقيمين

علم موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة  أن قائمة التخصصات المعنية بالخدمة المدنية للأطباء المقيمين هي :

أمراض النساء والتوليد،

التخدير والإنعاش,

الجراحة العامة,

جراحة الأطفال,

طب الأطفال

ف.سمير

4 فبراير، 2018 - 11:56

الجوية الجزائرية تحتل المرتبة الأولى ؟؟

كشف موقع FlightRight، المتخصص بحقوق الركاب، أن شركة الخطوط الجوية الجزائرية هي الوحيدة التي سيّرت ثلاثة آلاف رحلة من المطارات الفرنسية، بدقة تامة، على مدى عام، في الفترة ما بين مطلع جانفي2017 و2018.

و أعلنت الخطوط الجوية الجزائرية عن تأخير بنسبة 0 في المئة في رحلاتها من المطارات الفرنسية، خلال عام 2017، فيما احتلت نظيرتها الخطوط الملكية المغربية المرتبة الثانية، بنسبة تأخير 0.04 في المئة، تلتها شركة الخطوط الجوية الإسبانية، بنسبة 1.48 في المئة، لعام 2017.

و من جهة أخرى،سجلت شركة الخطوط الجوية الجزائرية ثالث أسوأ المعدلات لجهة إلغاء الرحلات، حيث وصلت إلى ما نسبته  1.18 في المئة، لتحل في المركز الثالث بعد الخطوط الجوية البريطانية، بنسبة 1.94 في المئة، وشركة الطيران الفرنسية الإقليمية، بنسبة 3.35 في المئة.

و فيما يتعلق بعدم دفع التعويضات للمسافرين بشكل ودي، فجاء تصنيف شركة الخطوط الجوية الجزائرية على موقع FlightRight في موقع متأخر جدًا و تم وصفه بـــ”غير كاف أبدًا”.و نشير إلى أن شركة الخطوط الجوية الجزائرية تشهد في الآونة الأخيرة مشاكل عويصة بسبب الإضرابات و حديث دائر عن إحتمال خوصصتها.
عمّـــــار قـــردود