9 يوليو، 2018 - 16:25

الحمى القلاعية تهدد سكان بجاية

أقدمت المصالح البيطرية بولاية بجاية، على ذبح 24 رأسا من الأبقار وبعض العجول بعد التأكد من إصابتها بمرض الحمى القلاعية.

وقد تم  إكتشاف الحالات على مستوى ثلاث مواقع لتربية الأبقار وبعض نقاط المراقبة على مستوى بعض الأسواق.

9 يوليو، 2018 - 15:04

“ولد عباس” يخون الرئيس..؟

فجّرعضو المكتب السياسي -مجمد العضوية- في حزب جبهة التحرير الوطني، حسين خلدون،مفاجأة من العيار الثقيل عندما وجّه إتهامات خطيرة إلى الأمين العام للحزب العتيد جمال ولد عباس بخيانة رئيس الحزب و رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة والعمل لصالح الوزير الأول الأسبق عبد المالك سلال.

و بحسب خلدون فإن “المتتبع الدقيق لخطاب جمال ولد عباس، يمكنه الوقوف على تناقضه وتلاعبه بالكلمات، فجمال ولدعباس لم يتحدث يوما عن العهدة الخامسة ولم يدع إليها رسميا، بل كل ما تحدث عنه هو “التغيير في ظل الاستمرارية”، إضافة قوله بأن رئيس الجزائر المقبل لن يكون إلا مناضلا في الأفلان، وقوله بأن الرئيس القادم في رأسي أنا، وهي كلها مؤشرات مريبة تدل على شيء مبيت يسعى ولد عباس لتحقيقه”

. و يتهم خلدون الأمين العام للحزب العتيد بدعم شخصية أخرى غير الرئيس بوتفليقة و يعمل لصالحها و هو الوزير الأسبق عبد المالك سلال و دليله الدامغ على ذلك هو “تمكين شخصيات محسوبة على سلال على غرار وزير الصحة السابق عبد المالك بوضياف، ووزير ديوان سلال مصطفى رحيال، فضلا عن شروعه في الترويج لوثيقة غريبة عن الحزب ومؤسساته بعنوان “الجزائر آفاق 2020-2030″، والتي أعدها وزير المالية السابق محمد جلاب عندما كان وزيرافي حكومة سلال، والمتمعن فيها يدرك بأنها عبارة عن برنامج رئاسي”.

و لم يكتف خلدون بذلك بل أعلن اليوم الإثنين عن ميلاد “لجنة إنقاذ الأفلان” تتكون من “شخصيات ثقيلة، منها قيادات وإطارات وهم مناضلون في الحزب ووفاءهم لجبهة التحرير، التي يسعون إلى إعادة قطارها لسكته الصحيحة بعيدا عن المناصب”

وقال خلدون في تصريحات صحفية له أن الأفلان و منذ مجيء جمال ولد عباس و الحزب من تدهور إلى آخر،حيث “حيّد الحزب عن مساره وأفرغه من مناضليه وغيّب دور المؤسسات” و “كل القرارات التي بات يتخذها، يتخذها من قرارة نفسه لخدمة أجندة مشبوهة تفوح منها رائحة الخيانة للرئيس وللأفلان”.

عمّار قردود

9 يوليو، 2018 - 14:41

من سرب هوية المتهمين في قضية “البوشي”

كشفت مصادر مطلعة لــــ”الجزائر1″ أن عدد من المحامين هم من قاموا بتسريب بعض المعلومات حول قضية الــــ701 كلغ من الكوكايين من ضمنها هوية بعض المتهمين والشهود.

و بحسب تقارير أمنية سرية تم إجراءها حول قضية تسريب المعلومات فإنه تم التوصل إلى تورط 21 محاميًا-من ضمنهم 9 نساء-معتمدين بالمحكمة العليا و مجلس الدولة و ينحدرون من الجزائر العاصمة،البليدة،وهران،تلمسان،سطيف،تيزي وزو و قسنطينة.

و أفادت ذات المصادر أن قناتين تلفزيونيتين خاصتين و 4 جرائد وطنية و موقعين إلكترونيين منحوا مبالغ مالية مغرية لعدد من المحامين مقابل حصولهم على معلومات حصرية و بالأسماء حول المتورطين في قضية الكوكايين.

عمّار قردود

9 يوليو، 2018 - 12:26

10 جرحى في حادث مرور بالبيض

أصيب 10 أشخاص بجروح إثر حادث مرور وقع صبيحة اليوم الإثنين بين ولايتي سعيدة والبيض.

الحادث نجم عن اصطدام شاحنة من نوع جاك مع سيارة نقل بضائع والتي كان على متنها 9 أشخاص. بالطريق الوطني رقم 6 الرابط بين سعيدة والبيض.

9 يوليو، 2018 - 09:30

تفاصيل جديد في قضية البوشي

كشف شقيق «كمال البوشي» المتهم الرئيسي في قضية الكوكايين، المدعو «ناصر ش»، والمتابع هو الآخر بجناية تهريب والمتاجرة  المخدرات والمتاجرة فيها وتبييض الأموال، بأن شقيقه المتهم الرئيسي في القضية قد منحه مبلغ 172 ألف أورو نقدا، قبل يوم واحد من إلقاء القبض عليه، كما أنه كلفه بمراقبة مستودعات التبريد الواقعة بالمكان المسمى بن عمار في ولاية بومرداس.

و قال المتهم في تصريحاته لقاضي التحقيق إنه يملك محلا واحدا لبيع اللحوم بمنطقة بيلكور في الجزائر العاصمة، وأن شقيقه «كمال» هو من يمونه باللحوم، وأنه يشتري منه بسعر السوق كما يبيعه لباقي الزبائن. وحسب تصريحات المتهم، فإن  شقيقه «كمال» كان قد أمره، قبل القبض عليه، بمراقبة مستودعات وغرف تبريد اللحوم بالمنطقة المسماة بن عمار في ولاية بومرداس، كما أنه شريك شقيقه «كمال» وشقيقه الثاني «محمد» والمدعو «مسعود» في شركة خاصة بالترقية العقارية المسماة «سارل كا أم أم أن اموبيلي»، كما أنه شريك «كمال» في شركة «سارل فريقو مازافران»، وهي عبارة عن شركة تتضمن غرف ومستودعات لتبريد اللحوم بمنطقة زرالدة.

وحسب معلومات من مصادر متطابقة، فإن المتهم الثالث وهو شقيق «كمال البوشي» ويدعى «ن.ش» من مواليد 1965 بالأخضرية، وهو مسبوق قضائيا ويقطن شرقي الجزائر العاصمة، قد أنكر خلال الاستماع إليه لدى قاضي التحقيق بالقطب الجزائي المتخصص بمحكمة سيدي امحمد تعامله في المتاجرة بالمخدرات.

 

8 يوليو، 2018 - 22:32

الذئاب تفترس مواطنًا بولاية البويرة

تداول رواد “السوشيال ميديا” خبر تعرض مواطن ستيني بمنطقة أمشدالة بولاية البويرة إلى هجوم من الذئاب أفضى إلى موته.

و حسب مصالح الحماية المدنية لولاية البويرة فان الوحدة الثانوية بامشدالة قد تدخلت من أجل نقل جثة في المكان المسمى “ازور لمباحث” قرب قمة لالة خديجة على ارتفاع 2050 م بلدية صحاريج دائرة امشدالة اين نقلت جثة لشخص في العقد الخامس من العمر .و إستمرت مدة العملية 10 ساعات و 20 دقيقة بسبب صعوبة التضاريس و وعورتها.

عمّـار قــردود

 

 

عاجل