5 يوليو، 2016 - 11:48

الحياة مشلولة مدة 5 ايام في الجزائر

واقع تفرضه اقتران عيد الفطر مع ذكرى عيد الاستقلال وعطلة نهاية الأسبوع، لا أسواق جوارية ولا مواعيد طبية ولا نقل، من الثلاثاء إلى الأحد،

أين قرر أغلب التجار والفلاحين والأطباء وحتى الناقلين اغتنام هذه الفرصة “التي لا تعوض” لقضاء العيد مع الأهل والأقارب، ما يترتب عنه شلل في الحياة التجارية والإدارية وحتى الصحية.

شهدت المستشفيات بداية من أمس هجرة جماعية للأطباء ورؤساء المصالح الطبية، حيث تم تأجيل جميع المواعيد الطبية التي برمجت خلال الفترة الممتدة من الثلاثاء إلى الأحد، والسبب هو عيد الفطر و5 جويلية، حيث أكد رئيس النقابة الوطنية للأطباء إلياس مرابط أن المستشفيات ستضمن الحد الأدنى من الخدمات، والتكفل بالحالات الاستعجالية ومتابعة علاج المقيمين في المصالح الطبية.

 

5 يوليو، 2016 - 11:20

خبراء و مختصين لتوثيق جرائم فرنسا منذ 1830

أعلن وزير المجاهدين الطيب زيتوني عن تكليف لجنة على مستوى الوزارة مكونة من خبراء ومختصين في التاريخ بسرد كل جرائم الاستعمار الفرنسي في حق الجزائر والجزائريين منذ 1830.

وأوضح زيتوني في تصريح للإذاعة الجزائرية بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 54 لعيد الاستقلال أن اللجنة السرد لجرائم الاستعمار تتكون من باحثين ومختصين في كتابة التاريخ والأبحاث بالتنسيق مع مركز الدراسات والبحث في الحركة الوطنية وثورة التحرير إضافة إلى المتحف الوطني ووزارة المجاهدين،

سيكون على عاتقهم توثيق وسرد كل الجرائم المرتكبة من قبل الاستدمار الفرنسي منذ 1830 إلى غاية رفع راية الاستقلال عام 1962. وقال زيتوني أن ما أقدمت عليه فرنسا من جرائم شرسة خلال تواجدها بالجزائر طيلة 132 سنة لم “تقم به أي دولة أخرى حتى النازية”.

مشير إلى أنه تم حاليا احصاء 32 جمجمة تخص سيما أبطال المقاومات مؤكدا تمسك الجزائر باسترجاعها ودفنها في أرض الوطن، معتبرا أن ما أقدمت عليه فرنسا (نقل الجماجم ووضعا بالمتاحف) “لا يمت للإنسانية بأية صلة وهو دليل على مدى فظاعة جرائم فرنسا في حق الجزائريين”.

وشدد زيتوني على أن “شباب اليوم مطالبون بتحمل مسؤليتهم في مجال مواصلة مسيرة بناء الوطن وكسب الرهانات الجديدة”، حاثا إياهم على الاقتداء بجيل ثورة أول نوفمبر الذي مكن الجزائر من استرجاع سيادتها الوطنية.

5 يوليو، 2016 - 02:24

الداخلية السعودية تكشف عن هوية الانتحاري

نشرت وزارة الداخلية السعودية، صورة منفذ هجوم جدة الانتحاري، الذي وقع بعد منتصف الليل من الأحد، عند تقاطع شارع فلسطين مع شارع حائل بالقرب من مواقف مستشفى الدكتور سليمان فقيه في محافظة جدة.

وكشفت الداخلية أن الانتحاري يُدعى عبدالله قلزار خان، وهو باكستاني الجنسية، كان يبلغ من العمر 35 عاما، ويُقيم في جدة مع زوجته ووالديها، وعاش في السعودية منذ 12 عاما وعمل سائقا خاصا.

5 يوليو، 2016 - 01:41

رياض محرز يدخل المستشفى بعد مغادرته الجزائر

انتشرت عبر موقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك” صور على أنها للنجم الجزائري رياض محرز وهو يخضع لحصة علاجية في المستشفى بعد تعرضه لتسمم

محرز يضع قناع لمساعدته على التنفس كما يظهر في الصور،

الصور أحدث هلعا كبيرا وسط عشاق النجم الجزائري لاعتقادهم أن مكروها أصابه هنا بالجزائر أن يقضي عطلته الصيفية، لكن الصور لم تكن لنجم ليستر سيتي الإنجليزي.

خيث تبين بعد التحقق و الاتصل بأحد أفراد عائلة اللاعب، حيث أكد الأخير أن رياض غادر الجزائر نحو فرنسا في صحة وعافية ولم يصبه أي مكروه طيلة فترة تواجده وسط أفراد عائلته ودعم ذلك بصور لرياض مع أفراد العائلة في المطار قبل مغادرته

 

4 يوليو، 2016 - 18:16

بوشوارب يبرر قرار غلق مصنع سبيسفيك

برر الوزير بشوارب من خلال بيان الديوان الوطني المهني للحليب ومشتقاته خبر انتقامه من النائب “سبيسفيك” ان القرار جاء في اطار اتخاذ إجراءات عقابية بحق عدة ملبنات مرتبطة مع الديوان باتفاقيات.

وأوضح بيان ديوان الحليب ومشتقاته أن وزارة الفلاحة قامت بداية من تاريخ 23 ماي الماضي، وعلى مدار يومين، بحملة تفتيش شملت جميع الملبنات، أين تم خلال هذه العملية معاينة واكتشاف عدة مخالفات متفاوتة الخطورة في أكثر من ملبنة،

ليتقرر بناء على ذلك اتخاذ تدابير ضد المبلبنات المخالفة. وأضاف البيان أن الديوان الوطني للحليب قد اتخذ كافة الإجراءات لتفادي أي اختلال في السوق،

خصوصا في منطقة قصر البخاري بولاية المدية أين تنشط إحدى المبلنات المعنية بالإجراءات العقابية.  وبدا واضحا من البيان أنه صدر لتكذيب ما تم نشره في وقت سابق بخصوص وقف تزويد ملبنة قصر البخاري التي يمتلكها البرلماني الطاهر ميسوم المعروف باسم سبيسيفيك، بمادة البودرة المدعمة، انتقاما من هذا الأخير بسبب مواقفه ضد بعض وزراء حكومة سلال، خصوصا وزير الصناعة عبد السلام بوشوارب.

4 يوليو، 2016 - 17:59

السعودية تعلن..عيد الفطر يوم الاربعاء

أعلن الديوان الملكي السعودي في بيان صادر عنه أن المحكمة العليا أعلنت عدم ثبوت رؤية هلال شهر شوال، وبالتالي فإن غداً الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان المبارك، ويوم الأربعاء هو غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك  .

عاجل