7 أغسطس، 2017 - 12:29

“الخسوف” في سماء الجزائر اليوم الاثنين

ستشهد مناطق مختلفة من العالم من بينها الجزائر ودول عربية ، مساء اليوم الاثنين،  خسوفا جزئيا للقمر، وستكون نسبة الخسوف حوالي 25 بالمائة فقط .

ووفقا لما أفاد به  زروال زين الدين عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك  حسب موقع الإذاعة الجزائرية،  فإن هذا الخسوف يأتي بسبب دخول القمر في منطقة شبه الظل ويشاهد الخسوف الجزئي في معظم الدول العربية ودول شرق إفريقيا ووسط قارة أسيا.

ويبدأ الخسوف في  الجزائر 16:50 بالتوقيت المحلي ، وستكون ذروته  19:52   وسيزول عند الساعة  23:50 ومدة الخسو، وستدوم هذه الظاهرة لـ  5ساعات و1دقيقة.

وأضاف زروال أن الخسوف يحدث عندما تقع الأرض بين القمر والشمس على خط واحد عندما يكن القمر في طور البدر التام فتقوم الأرض حينها بحجب ضوء الشمس على سطح القمر بشكل جزئي.

تجدر الإشارة إلى أنه  يمكن لأي شخص مراقبة ورصد الخسوف بالعين المجردة دون استخدام أجهزة أو نظارات أو فلاتر.

7 أغسطس، 2017 - 12:10

الجزائر أفضل من إسبانيا وكندا

احتلت الجزائر الصف السابع بين الدول الأكثر أمنا بالعالم، بحسب دراسة أعدها معهد ” غالوب” الأميركي.

وجاءت الجزائر مع سويسرا وفنلندا في هذه المرتبة متفوقة على بلدان غربية متقدمة مثل كندا وإسبانيا والدانمارك.

وتداول نشطاء على فيسبوك وتويتر الخبر، نقلا عن وسائل إعلام محلية، بالافتخار حينا والانتقاد أحيانا أخرى.

7 أغسطس، 2017 - 11:36

سكان حمادي بالعاصمة يحتجون و يقطعون الطريق

أقدم سكان بلدية حمادي بالعاصمة صبيحة اليوم الإثنين، على غلق الطريق الوطني واشعال النيران مستعملين عجلات السيارات والحجارة.

 تعود أسباب هذه الحركة الاحتجاجية إلى المشاكل التي تعاني منها البلدية، خاصة الروائح الكريهة الناتجة عن النفايات المتراكمة في الأحياء.

ودعا محتجو “حمادي” السلطات المعينة للتدخل، ووضع الحد لوضعيتهم “الكارثية”، على حد وصفهم.

 

7 أغسطس، 2017 - 11:26

النتائج النهائية لمسابقة الأساتذة

كشفت مصادر لـ “الجزائر1“، اليوم الإثنين، أنّ النتائج النهائية لمسابقة الأساتذة 2017، سيتم الإعلان عنها هذا الأربعاء عبر الموقع الرسمي للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات

 

 

7 أغسطس، 2017 - 10:56

العثور على قاصر مقتولة بالبويرة

اهتز مساء أمس سكان بلدية عمر شمال ولاية البويرة على نبأ العثور على فتاة مقتولة تبلغ من العمر 18 سنة بالقرب من مصنع الإسنفج والتي إختفت من المنزل منذ ليلة أول أمس . 

وحسب مصادر الحماية المدنية التي تدخلت لنقل جثة الضحية إلى مصلحة حفظ الجثث بالأخضرية فان الضحية تبلغ من العمر 18 سنة من العمر وتنحدر من نفس المنطقة عثر عليها وآثار ضرب بادية عليها.

كما  أن الجاني وفور إنطلاق عملية التحقيق سلم نفسه لمصالح الدرك وهو يعمل كعون أمن بذات المؤسسة . يذكر أن الضحية اختفت عن الأنظار منذ أمس الأول وقد باشرت عائلتها وسكان القرية عملية بحث ليتم العثور عليها جثة معلقة في شجرة.

7 أغسطس، 2017 - 10:45

“محمد رمضان” يعتذر للجزائريين

قدّم الممثل المصري محمد رمضان اعتذاره للشعب الجزائري، بعدما قامت بعض صفحات الفاسبوك بنشر فيديو يعود لـ 2009 قلل فيه من قيمة الجزائر والشعب الجزائري، بعد مقابلة أم درمان الشهيد التي تأهل من خلالها المنتخب الجزائري إلى مونديال جنوب إفريقيا على حسبا الفراعنة في مقابلة فاصلة في السودان.

عاجل