5 يوليو، 2016 - 02:24

الداخلية السعودية تكشف عن هوية الانتحاري

نشرت وزارة الداخلية السعودية، صورة منفذ هجوم جدة الانتحاري، الذي وقع بعد منتصف الليل من الأحد، عند تقاطع شارع فلسطين مع شارع حائل بالقرب من مواقف مستشفى الدكتور سليمان فقيه في محافظة جدة.

وكشفت الداخلية أن الانتحاري يُدعى عبدالله قلزار خان، وهو باكستاني الجنسية، كان يبلغ من العمر 35 عاما، ويُقيم في جدة مع زوجته ووالديها، وعاش في السعودية منذ 12 عاما وعمل سائقا خاصا.

5 يوليو، 2016 - 01:41

رياض محرز يدخل المستشفى بعد مغادرته الجزائر

انتشرت عبر موقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك” صور على أنها للنجم الجزائري رياض محرز وهو يخضع لحصة علاجية في المستشفى بعد تعرضه لتسمم

محرز يضع قناع لمساعدته على التنفس كما يظهر في الصور،

الصور أحدث هلعا كبيرا وسط عشاق النجم الجزائري لاعتقادهم أن مكروها أصابه هنا بالجزائر أن يقضي عطلته الصيفية، لكن الصور لم تكن لنجم ليستر سيتي الإنجليزي.

خيث تبين بعد التحقق و الاتصل بأحد أفراد عائلة اللاعب، حيث أكد الأخير أن رياض غادر الجزائر نحو فرنسا في صحة وعافية ولم يصبه أي مكروه طيلة فترة تواجده وسط أفراد عائلته ودعم ذلك بصور لرياض مع أفراد العائلة في المطار قبل مغادرته

 

4 يوليو، 2016 - 18:16

بوشوارب يبرر قرار غلق مصنع سبيسفيك

برر الوزير بشوارب من خلال بيان الديوان الوطني المهني للحليب ومشتقاته خبر انتقامه من النائب “سبيسفيك” ان القرار جاء في اطار اتخاذ إجراءات عقابية بحق عدة ملبنات مرتبطة مع الديوان باتفاقيات.

وأوضح بيان ديوان الحليب ومشتقاته أن وزارة الفلاحة قامت بداية من تاريخ 23 ماي الماضي، وعلى مدار يومين، بحملة تفتيش شملت جميع الملبنات، أين تم خلال هذه العملية معاينة واكتشاف عدة مخالفات متفاوتة الخطورة في أكثر من ملبنة،

ليتقرر بناء على ذلك اتخاذ تدابير ضد المبلبنات المخالفة. وأضاف البيان أن الديوان الوطني للحليب قد اتخذ كافة الإجراءات لتفادي أي اختلال في السوق،

خصوصا في منطقة قصر البخاري بولاية المدية أين تنشط إحدى المبلنات المعنية بالإجراءات العقابية.  وبدا واضحا من البيان أنه صدر لتكذيب ما تم نشره في وقت سابق بخصوص وقف تزويد ملبنة قصر البخاري التي يمتلكها البرلماني الطاهر ميسوم المعروف باسم سبيسيفيك، بمادة البودرة المدعمة، انتقاما من هذا الأخير بسبب مواقفه ضد بعض وزراء حكومة سلال، خصوصا وزير الصناعة عبد السلام بوشوارب.

4 يوليو، 2016 - 17:59

السعودية تعلن..عيد الفطر يوم الاربعاء

أعلن الديوان الملكي السعودي في بيان صادر عنه أن المحكمة العليا أعلنت عدم ثبوت رؤية هلال شهر شوال، وبالتالي فإن غداً الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان المبارك، ويوم الأربعاء هو غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك  .

4 يوليو، 2016 - 17:47

توقيف 20 حراق بسواحل عنابة

تمكنت عناصر حراس السواحل ليلة الأحد إلى الاثنين من وتوقيف، ، 20 شخصا كانوا يحاولون الهجرة بصفة غير شرعية، عبر سواحل عنابة بلواغ السواحل الايطالية 

وحسب تقرير لذات المصدر، فإن هذه المجموعة قد أبحرت في محاولة للهجرة السرية انطلاقا من شاطئ شطايبي على مثن قارب من صنع تقليدي، كما أفاد المصدر، أن قارب المجموعة توقف بعرض البحر بسبب عطب وذلك على بعد 50 ميلا شمال رأس الحمراء ليتم إسعافهم بعين المكان من طرف حراس الشواطئ. كما تتراوح أعمار أفراد هذه المجموعة وهم من ولاية عنابة ما بين 20  و 46 سنة، ويرتقب إحالتهم إلى وكيل الجمهورية لدى محكمة عنابة بتهمة محاولة الهجرة غير الشرعية.

4 يوليو، 2016 - 15:31

بوتفليقة يصدر مرسومين رئاسيين للعفو عن المساجين

أصدر رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة مرسومين رئاسيين يتضمنان إجراءات عفو و تخفيض عقوبات، بمناسبة الذكرى ال 54 لعيد الاستقلال و الشباب، حسب ما أفاد به اليوم الاثنين بيان لرئاسة الجمهورية.


و جاء في بيان رئاسة الجمهورية أنه و “طبقا للصلاحيات المخولة له بمقتضى المادة 91-7 من الدستور، أصدر رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، بمناسبة الذكرى الرابعة و الخمسين لعيد الاستقلال والشباب، مرسومين رئاسيين يتضمنان إجراءات عفو و تخفيض عقوبات”.
و “تشمل هذه الإجراءات الأشخاص المحبوسين و غير المحبوسين المحكوم عليهم نهائيا، و كذا الأشخاص المحبوسين المحكوم عليهم نهائيا، الذين تابعوا تعليما أو تكوينا مهنيا و نجحوا خلال فترة حبسهم في امتحانات الأطوار الدراسية والجامعية و في مختلف تخصصات التكوين المهني للسنة الدراسية 2016/2015″، يوضح المصدر ذاته.
و أشار البيان إلى أنه قد “استثني من الإجراءات المذكورة المحبوسون المحكوم عليهم نهائيا لارتكابهم أفعال إرهابية أو تخريبية و القتل العمدي مع سبق الإصرار و الترصد و الخطف و الاغتصاب و الفعل المخل بالحياء على القصر، بالعنف أو بغير عنف و اختلاس الأموال العمومية أو الخاصة و جرائم الفساد و التهريب و تزوير النقود و المتاجرة بالمخدرات”.
كما استثني أيضا من هذه الإجراءات “الأشخاص المسبوقون قضائيا و المحكوم عليهم بسبب ارتكابهم أو محاولة ارتكابهم جنح و جنايات السرقات و السرقات الموصوفة و تكوين جميعة الأشرار و الضرب و الجرح مع حمل السلاح”.