5 نوفمبر، 2018 - 18:38

الرئيس بوتفليقة يأمر بالإفراج عن الجنرالات..

بلغ موقع “الجزائر1″من مصادر إعلامية أن رئيس الجمهورية عبد لعزيز بوتفليقة أمر بالإفراج قبل قليل عن اللواء مناد نوبة قائد الدرك الوطني السابق و اللواء السعيد باي قائد الناحية العسكرية الثانية السابق و اللواء عبدالرزاق شريف قائد الناحية العسكرية الرابعة السابق في انتظار الإفراج عن اللواء الحبيب شنتوف و اللواء بوجمعة بودواور .

الافراج المؤقت الذي شمل الجينرالات الثلاثة تم قبل قليل و الدي يبقى غير رسمي لحد الساعة , جاء بناء على تقارير وتوصيات في انتظار محاكمتهم في قادم الأسابيع

5 نوفمبر، 2018 - 16:27

بن صالح يستـقبـل سفير الصين بالجزائر

إستقبـــل عبد القادر بـن صالح، رئيـس مجلـس الأمّـة،  اليوم الإثنيـن 05 نوفمبر 2018، السيّد YANG Guangyu، سفـيـر جمـهـوريـّة الصيـن الشّعـبـيـّة بالجـزائـر الذي أدّى لـه زيـارة وداع عـلى إثـر انتهـاء مهامـه بـبـلادنا …

وقـد تمّ خلال هـذا اللّـقـاء الـتّـطرّق للعـلاّقات الثّنائيّـة التّـاريخـيـّة، والأهمّـيـّة التي يولـيها الطّـرفان لتـطويـرها   خـاصّـة عـلى المستـوى الاقتصـاديّ … وهـو ما يُـتـرجمـه اتّفاق الشّـراكـة الاستراتيجيـة الشّاملة الذي يجري تجسيده عبـر العديد من الاستثمارات والمشاريـع المشتركـة على أساس تبادل المصالح …

هـذا اللّـقـاء مـكّـن أيضًا وبمنـاسبـة الـذّكرى السّتّيـن لإقامـة العلاّقات الدّبلوماسيّة مـن الـتـنويـه بـروابط الصّداقـة الـتي تعتـزّ بهـا قيـادتـا البـلديـن والشّـعبيـن الجـزائـريّ والصّـينـيّ.

5 نوفمبر، 2018 - 15:46

أويحي..”الجزائر سترحل الحراقة من إيطاليا”

ورد موقع “الجزائر1” أن أفاد الوزير الأول أحمد أويحيى، أن هناك أزيد من 40 ألف جزائري يقيمون بطريقة شرعية في إيطاليا’, مضيفا خلال ندوة صحفية، أن ملف الهجرة غير الشرعية أخذ قرابة 10 دقائق فقط من بين 3 ساعات جمعته مع نظيره الإيطالي.

مؤكدا أن هنالك 900 شخص يقيمون بطريقة غير شرعية، والكثير من الناس من دول مغاربة يقدمون أنفسهم كجزائريين, ومشيرا إلى أن الجزائر لديها إجراءات تنطبق على كل من يثبت أنه جزائري مقيم بأروبا فالجزائر تسترجع أبنائها والحالات تعد بالأفراد , أما بخصوص مراكز اللاجئين فالجزائر موقفها واضح وهي ترفض إقامة المراكز للاجئين على ترابها.

مريم فادية 

5 نوفمبر، 2018 - 15:21

“مير” ينتقم من نادي رياضي بسبب..

حرم رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية عين مليلة إسماعيل أونيسي المدعو “كابيلا” نادي “وفاق عين مليلة لكرة اليد” الذي ينشط في بطولة القسم الوطني الثاني من الإعانات المالية السنوية المعتادة لا لسبب إلا إنتقامًا من رئيس هذا النادي “الوام” المدعو “طارق حداد” لأن هذا الأخير عارض رئيس البلدية المذكور في بعض القضايا على أساس أنه عضو بلدي.

و بحسب رئيس النادي حداد فإنه “و بتاريخ 31 أكتوبر الماضي و في دورة عادية بالبلدية تم حرمان و إقصاء الوام من الدعم المادي و الأسباب تبقى مجهولة هل هو إنتقام من بعض الأشخاص لا أعجبهم.

لكن أن يكون النادي هو الضحية هذا أمر لن نسكت عنه مهما كلفني الأمر و المشكل أن هؤلاء الأعضاء تأثروا بالضغوطات التي مارسها رئيس البلدية و قال لي بالحرف الواحد و على مرأى و مسمع جميع أعضاء المجلس بأن فريقك لن يتحصل على سنتيم واحد و هذا أمر غير مقبول لأن إختلافي معه في أمور العمل لا دخل لها في مجال الرياضة و هذا فريق يمثل مدينة عين مليلة و ليس طارق حداد..”.

و يلعب نادي وفاق عين مليلة لكرة اليد هذا الموسم من أجل تحقيق الصعود،حيث سيواجه 11 فريقًا طيلة الموسم الرياضي 2018/2019 الذي سينطلق غدًا.و لهذا النادي بحاجة إلأى مساعدة الجميع و ليس وضع العراقيل في طريقه و العمل على تحطيمه.

و لا يزال “كابيلا عين مليلة” يُمارس سلطته كرئيس للبلدية لكن و كأنه رئيس جمهورية أو ملك مملكة،في ظل صمت السلطات المختصة التي لم تتدخل لوضع حد لممارسات هذا المنتخب المحلي الذي عاث فسادًا في المدينة دون رادع يردعه.

عمّـار قـردود

5 نوفمبر، 2018 - 14:56

أدوية إسرائيلية في الصيدليات الجزائرية..

بلغ موقع “الجزائر1” أن نقابة الصيادلة حذرت من الادوية ممنوعة التي تم تطويرها في المخابر الإسرائيلية تدخل الجزائر عن طريق “الكابة” . و بعض الاخر مقلد ومنتج في دول جنوب القارة الإفريقية وآسيا,  بعد أزمة الادوية التي تعرفها الجزائر في المدة الاخيرة  

ولم تعد معظم الصيدليات عبر الوطن قادرة على تزويد المواطنين بالادوية التي يحتاجونها في علاجهم نتيجة ازمة الندرة التي اضحت تمس قرابة 150 دواء وتسبب هذا الوضع في مشكل كبير للصيادلة الذين يدفعون ثمن جهل العديد من الاطباء الذين يصفون ادوية مفقودة.

محمد نبيل

5 نوفمبر، 2018 - 14:06

وزير العمل..”مسح ديون أونساج من المحرمات”

بلغ موقع “الجزائر1” أن وزير العمل والضمان الإجتماعي، مراد زمالي، أكد  أن مسح ديون “أونساج” من المحرمات، مشيرا إلى أن اذا كان هناك مسح الديون، ستيتم إرجاع الأموال للناس الذين نجحوا, وأوضح زمالي في فوروم الإذاعة، اليوم الإثنين، أن 85 بالمائة من المستفدين سدّدوا ديونهم.

وقال الوزير، إن هناك اجراءات اتخذتها الحكومة من 2017 إلى 2018 بالنسبة للشباب الذي يواجه صعوبة في التسديد, كما أشار المسؤول عن القطاع، إلى أن هناك نوعين من المستفدين أمام العدالة، الأول من الذين حولوا الأموال الى جيهات أخرىو والثانية، يملكون مؤسسات ناجحة لكنهم يطمعون في مسح الديون

ف.سمير