21 أبريل، 2017 - 14:51

الرئيس بوتفليقة يدين هجوم الشانزليزيه

بعث الرئيس عبد العزيز بوتفليقة برقية إلى نظيره الفرنسي فرنسوا هولاند “أدان فيها بشدة” الاعتداء الذي استهدف فرنسا مجددا استعداد الجزائر ل”تعاون و تضامن فعالين” مع باقي المجتمع الدولي تحت رعاية الامم المتحدة من اجل دحض آفة الارهاب.
و كتب رئيس الدولة في برقيته يقول “بلغني بكثير من الاستياء خبر الاعتداء الارهابي الشنيع الذي استهدف باريس و تسبب في سقوط عون أمن و إصابة آخرين بجروح و الذي يقلق سكينة و طمأنينة المواطنين”.
و أكد بوتفليقة ان “الجزائر التي عاشت الارهاب الهمجي تدين بشدة هذا الاعتداء الذي استهدف مرة اخرى بلدكم الصديق”.
و “في هذا الظرف المؤلم اعرب لكم باسم الشعب و الحكومة الجزائريين و كذا أصالة عن نفسي عن تضامننا الكامل مع فرنسا الصديقة و عن تعازينا الخالصة لعائلة ضحية هذا العمل الفظيع” يضيف رئيس الدولة.
و اردف يقول “بهذه المناسبة الاليمة تجدد الجزائر استعدادها لتعاون و تضامن فعالين مع باقي المجتمع الدولي تحت رعاية الأمم المتحدة من اجل دحض آفة الارهاب عدو جميع الحضارات و الغريبة عن الاسلام دين الانسانية و التسامح و الوفاق”.
و خلص الرئيس بوتفليقة الى القول “إذ اجدد لكم مشاعر التعاطف و الدعم في هذه المحنة تقبلوا مني السيد الرئيس و صديقي العزيز اسمى عبارات التعاطف و التقدير”.

 

21 أبريل، 2017 - 14:47

عبد الكريم بن عودة مدربا للمنتخب الوطني أقل من 18 سنة

عينت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم المدرب عبد الكريم بن عودة ابن مدينة سعيدة على رأس المنتخب الوطني لاقل من 18 سنة ,بن عودة عبد الكريم المكون الإفريقي و الحائز على شهادة مكون كاف أ يعتبر من بين المكونين الجزائريين القلائل المتحصلين على هذه الشهادة .

اين سبق له الاشراف على العديد من التربصات الخاصة بالمدربين بمختلف الرابطات الجهوية و جاء تعيين بن عودة عبد الكريم مفاجئا للكثير من المتتبعين بحكم أن المدرب لم يكن ينتظر هذه المهمة في ظل الحديث عن مدربين اجانب.

 

21 أبريل، 2017 - 14:36

سلال :سياسة الرئيس حررت الدين والهوية في الجزائر

اغتنم، الوزير الأوّل، عبد المالك سلال، فرصة الذكرى السنوية للربيع الأمازيغي المصادف لـ 20 أفريل، للتذكير بسياسة رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة والتي سمحت “بتحرير قضايا الدين والهوية واللغة من مستنقع المزايدة السياسية والارتقاء بها بعد تثبيتها في النص الأساسي الأول للبلاد”، داعيا، في سياق مغاير كل الجزائريين إلى الذهاب إلى صناديق الاقتراع ليبرهنوا يوم الرابع من ماي على افتخارهم بجزائريتهم الغنية والمتنوعة والمتّحدة.

وشدّد عبد المالك سلال، أمس، خلال اللقاء الذي جمعه مع المجتمع المدني لولاية وهران على أن “الوطنية تعني حب الجزائر وليس كراهية الغير”، مبرزا، بان “التاريخ يظهر كم دافع الجزائريون على ثوابتهم ومقوماتهم الشخصية حفاظا على أمازيغيتهم وإسلامهم وعروبتهم”

21 أبريل، 2017 - 14:07

رئيس بلدية سيدي بلعباس في ورطة كبيرة

علم موقع الجزائر1 ، أن  مصالح الأمن بولاية سيدي بلعباس ، فتحت تحقيق كامل مع رئيس بلدية سيدي بلعباس ، بتهمة رشوة تقدر بـــ مليار سنتيم مقابل تسهيل الأمور لبعض رجال الأعمال .

ومن بين المشاريع التي يشارك رئيس البلدية كشريك تجاري مع رجال الأعمال،مع العلم أنها مشاريع لدولة وضعت لشعب،مدينة الملاهي،وسوق الليل الشعبي ،التي ممكن  تصل برئيس بلدية سيدي بلعباس إلى السجن.

وقد علم موقع الجزائر 1 ، أن رئيس بلدية سيدي بلعباس ، قام بكراء سوق الشعبي [ سوق الليل ] لأحد رجال الأعمال مقابل 2 مليون في اليوم الواحد .

وقد حقق الأمن في القضية مما رفع ملف رئيس بلدية سيدي بلعباس ، إلى محكمة دائرة إبن باديس  التي ممكن تفصل في القضية أو تحرم رئيس بلدية سيدي بلعباس من خدماته مؤقتا .علما أن القضايا الكبيرة للمشاريع التي أطلقتها الدولة في الولاية وقام يتحويلها لصالحه ممكن تؤدي بيه إلى السجن .

21 أبريل، 2017 - 13:41

إعلان نتائج قرعة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

“ديربي مدريدي خالص” ذلك الذي سيجمع بين الريال الإسباني ومواطنه أتلتيكو في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

واتجهت أنظار عشاق المستديرة، صباح الجمعة، صوب مدينة نيون السويسرية، حيث أجريت مراسم قرعة الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا.

وأسفرت القرعة عن مواجهة ريال مدريد ونظيره الأتلتيكو في مبارة نصف النهائي الأولى، على أن تجمع الثانية بين يوفنتوس الإيطالي وموناكو الفرنسي.

وستجرى لقاءات الذهاب يومي 2 و 3 مايو المقبل، فيما ستقام مباريات الإياب يومي 9 و 10 من الشهر نفسه.

21 أبريل، 2017 - 11:51

37 جريح في حادث انقلاب حافلة بباتنة

بلغ موقع الجزائر1 انه أصيب 37 شخصا بجروح متفاوتة في حادث انحراف ثم انقلاب حافلة للنقل الجماعي للمسافرين تعمل على خط باتنة – عين التوتة وقع في  وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة حسب ما أفاد به ل/وأج المكلف بالإعلام  بالمديرية المحلية للحماية المدنية.

وأوضح مصدر المعلومة بأن الحادث الذي وقع في حدود الخامسة و 20 دقيقة على  الطريق الوطني رقم 3 في شطره الرابط بين باتنة و قسنطينة وتحديدا بالمكان

المسمى “بوييلف” ببلدية فسديس نجم عن انحراف ثم انقلاب الحافلة التي كانت تقل  الركاب الذين تتراوح أعمارهم ما بين عامين و72 سنة

والذين كانوا في رحلة سياحية إلى أحد الحمامات .

 

عاجل