24 يوليو، 2017 - 14:07

الرئيس بوتفليقة يعلن رسميا الحرب على “علي حداد “

علم موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة ان الحكومة الجزائر و بقرار من رئيس الجهورية عبد العزيز بوتفليقة بعد اجراء مؤسسات الدولة من خلال حزمة إعذارات جديدة لمؤسسات الإنجاز التابعة لمجمع علي حداد، تخص 24 مشروعا حاز عليها المجمع منفردا أو بالشراكة، تقدر القمة الاجمالية للأموال التي تم ضخها مازيد عن 9 ملاير دولار

وجد دلك  بسبب التأخر في تجسيد مشاريع، وحاز المجمع بموجبها على تسبيقات مالية معتبرة، ويعود عدد منها لعامي 2010 و2012، خاصة في قطاعي الأشغال العمومية والري.

حيث يتعلق الامر بالمشاريع المعنية بالإعذارات التي استفاد منها مجمع حداد، سواء بالشراكة مع مجموعات جزائرية خاصة أخرى أو شراكة أجنبية، تم إحصاء 4 مشاريع خاصة بالوكالة الوطنية للسدود ومشروعين لـ “الجزائرية للمياه”، إلى جانب مشروع للديوان الوطني للتطهير وآخر للديوان الوطني للري، وهي جلها مشاريع متصلة بالطلبيات العمومية.

احد المشاريع المذكورة هو الذي أسند إلى شركة حداد ومجموعة “مابا الجزائر”، بعد مناقصة في إطار ترخيص برنامج خصص له 31.960 مليار دينار (3196 مليار سنتيم)، بلغت قيمة الصفقة فيه 9.364 مليار دينار (936 مليار سنتيم) لإنجاز شبكة تحويل للمياه انطلاقا من محطة ضخ مياه سد واد العثمانية بولاية ميلة، وقدرت مدة الإنجاز بـ32 شهرا، مع برمجة انطلاق الأشغال في 18 جوان 2012، أي أن الأشغال يفترض أن تنتهي في فيفري 2015، واستفادت الشركات المنجزة من قيمة 5.783 مليار دينار

24 يوليو، 2017 - 13:56

غلق مصنع إنتاج الخمور “طونقو ” بالعاصمة

بعدما أثار الانتشار الواسع لتواجد مصنع إنتاج و بيع المشروبات الكحولية طونقو في منطقة الرغاية بالعاصمة و كذا استنكار جميع المواطنين بهده المنطقة خاصة أن هذه المؤسسة أصبحت تسبب في توليت المحيط البيئي   بالمنطقة وفي خطوة تعبيرية تتجاوب مع حالة الاستنكار الشديدة .

أفاد مصدر مقرب لـموقع ” الجزائر1“ان وزير التجارة بالتنسيق مع مصالح ولاية الجزائر أصدروا قرارا يقضي بغلق المصنع الهولندي الخاص ببيع المشروبات الكحولية طونقو بعدما كشف أن التحاليل الأولية التي تحصلت عليها السلطات الوصية أن هدا المصنع يقوم بتحاليل داخلية و ينفي مع القانون ما تسبب في تلويث المحيط و بات يهدد حياة السكان .و كإجراء زجري مع إمكانية سحب الرخصة في حالة عدم تطبيق القرار حسبما تداوله نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي وقد لقي هذا القرار ترحيبا واسعا في وسط سكان الرغاية و الرويبة .

 

امسوان –ل

24 يوليو، 2017 - 12:23

إعادة جدولة ديون “الأونساج”

أعلنت، سميرة جايدر، المديرة العامة لوكالة دعم تشغيل الشباب، الإثنين، عن إعادة جدولة ديون “الأونساج” ومسح غرامات التأخير.

أفادت جايدر بعد استضافتها في حصة “قهوة وجورنان” لتليفزيون “النهار”، أن “القرض الذي تمنحه الوكالة هو ملك للخزينة العمومية، ويجب أن يرجع لها”، كاشفة عن وضع تدابير جديدة لصالح شباب الأونساج، بقولها: “الوكالة وضعت إجراءات من شأنها تسهيل عمل الشباب الذين أنشأوا مؤسسات مصغرة”، مشيرة إلى اعطاء فرصة للشباب من أجل إعادة جدولة ديونهم مع مسح غرامات التأخير.

وقالت المتحدثة ذاتها، أنّ الإجراءات الجديدة تخص فقط الشباب الذين استفادوا من مشاريع قبل مارس 2011، وتشمل المؤسسات التي وجدت صعوبات كبيرة في التسيير.

24 يوليو، 2017 - 12:08

تكريم الراحلة كريمة مختار في مهرجان وهران للفيلم العربي

سيحضر الإعلامي معتز الدمرداش إلى الجزائر، الثلاثاء المقبل، بناءً على دعوة تلقاها من إدارة مهرجان وهران للفيلم العربي في دورته العاشرة ، .

حيث قررت الإدارة تكريم اسم الفنانة الراحلة كريمة مختار، لما قدمته من أعمال درامية وأفلام سينمائية رائعة ستظل في ذاكرة التاريخ.

ف.سمير

24 يوليو، 2017 - 11:53

بن غبريت..”نتائج شهادة البكالوريا غدا الثلاثاء”

سيتم الإعلان عن نتائج امتحان شهادة البكالوريا في دورتيه العادية والخاصة 2017 هذا الثلاثاء ابتداء من الساعة الثانية (سا14) بعد الزوال، حسبما كشفت عنه هذا الاثنين وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت.

وأوضحت بن غبريت عبر صفحتيها الرسميتين”تويتر” و”فايسبوك”،أن الإعلان عن نتائج امتحان شهادة البكالوريا دورة 2017، سيكون يوم الثلاثاء 25 جويلية ابتداء من الساعة 14:00 واغتنمت الوزيرة الفرصة لتهنئة الناجحين.

وسيتم الإعلان عن نتائج امتحان شهادة البكالوريا على الموقع الإلكتروني للديوان الوطني للامتحانات والمسابقاتwww.onec.dz ابتداء من الساعة 15.00.

24 يوليو، 2017 - 11:45

عمر غريب يسخر من المولودية

عاد الرئيس السابق لنادي مولودية الجزائر لكرة القدم، عمر غريب، للظهور مجددا منذ إقالته من طرف مجلس إدارة الفريق في الثامن جويلية الحالي،

حيث تداولت شبكات التواصل الإجتماعي، الأحد، مقطع فيديو لغريب تحدث فيه بسخرية عن تنحيته، متمنيا فشل الإدارة الحالية التي يرأسها كمال قاسي السعيد.

ظهر غريب أثناء إستجمامه بأحد المسابح الخاصة، أين جمعه حديث رفقة أحد أنصار المولودية قائلا : “حنا مانحبوش الرجال….وراهي ليهم المولودية”، وأضاف غريب: “لقد صنعنا فريقا جيدا على جميع الأصعدة، لكنهم يسعون دائما لتكسير الفريق”.

عاجل