4 أبريل، 2018 - 14:11

الرئيس بوتفليقة ينهي مهام وزير الشباب والرياضة

علم موقع الجزائر1 ان الرئيس عبد العزيز بوتفليقة انهى مهام وزير الشباب و الرياضة  الهادي ولد علي, كما عين بوتفليقة محمد حطاب وزيرا جديد  للشباب والرياضة

م.مصطفى

4 أبريل، 2018 - 13:49

بوتفليقة يجري تعديل حكومي

بلغ موقع الجزائر1 ان رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة،أجرى، اليوم الأربعاء، تعديلا وزاريا جزئيا

السعيد جلاب وزيرا للتجارة خلفا لمحمد بن مرادي.

محجوب بدة وزيرا للعلاقات مع البرلمان خلفا للطاهر خاوة.

محمد حطاب وزيرا للشباب والرياضة خلفا للهادي ولد علي.

عبد القادر بن مسعود وزيرا للسياحة خلفا لحسن مرموري.

 

م.مصطفى

4 أبريل، 2018 - 11:16

عودة اويحيى ؟؟

نشط أحمد أويحيى ندوة صحفية مشتركة مع نظيره الإسباني امس الثلاثاء ، وهو ما يعد مؤشرا على أن الوزير الأول  عاد إلى الواجهة بعد غياب دام عدة أسابيع وأثارت تساؤلات كثيرة وسط النواب و الأحزاب التي سعت لمعرفة سبب غياب أويحيى عن المشهد السياسي والاجتماعي،

ربما ضهوره من جديد  أريد به نفي كل ما تردد من  إشاعات، وأيضا للتعبير عن الثقة التي مازال يتمتع بها لدى الرئيس، بعدما انتشرت أنباء عن مغادرته الوزارة الأولى.

وتعد إسبانيا شريكا هاما بالنسبة للجزائر وترتبط معها بعلاقات في عدة قطاعات حيوية سياسية واقتصادية وثقافية وغيرها، وهو ما يجعل لتدشين أويحيى عودته من خلال هذه البوابة أكثر من دلالة ورسالة، خصوصا باتجاه خصومه السياسيين الذين شنوا حملة ضده بحجة تراجع أسهمه لدى الباب العالي.

ف.سمير

4 أبريل، 2018 - 11:03

حريق مهول في مخزن بالطارف

نشب، صبيحة اليوم حريق مهول  في مخزن بودرة الحليب ببلدية شبيطة مختار بولاية الطارف.

حيث خلف الحريق خسائر مادية جسيمة، في كمية البودرة التي كانت مخزنة مخزنة لم يمر عليها 10 أيام في المخزن.

م.مصطفى

4 أبريل، 2018 - 10:38

سحب 55 منتوج من القائمة الممنوع من الإستيراد

صرح  وزير التجارة محمد بن مرادي، اليوم الأربعاء، من الجزائر العاصمة  أنه سيتم سحب حوالي 55 منتوج من قائمة 851 منتوج ممنوع من الإستيراد.

كما أضاف وزير التجارة،  أن مصالحه تجاوبت مع انشغالات المتعاملين الإقتصاديين بخصوص هذه القائمة الإستيراد.

ممصطفى

4 أبريل، 2018 - 09:04

شكيب خليل ضد سياسة الدولة

صرح وزير الطاقة والمناجم الأسبق، شكيب خليل، عن معارضته للسياسة المنتهجة من قبل الدولة في إطار دعم أسعار المواد الغذائية ذات الاستهلاك الواسع “بالنظر لانعكاساتها السلبية على الاقتصاد الوطني وعلى الاستثمار بشكل عام”، بعد أن أقر بلغة الأرقام باستفادة 25 بالمائة فقط من عامة الشعب من فئة المعوزين من ذات السياسة نظير بقية “تنتفع”.

كما اكد خليل أن  الدولة ستواجه صعوبات بالغة بعد سنوات قليلة من الآن في تغطية حاجيات الأعداد المتزايدة للمعوزين “في ظل ترقب طفو الخلل قياسا باستحالة تمكن سياسة الدعم المنتهجة من توفير مناصب عمل كفيلة بتحقيق التوازن”، حسبه.

ف.سمير