22 أكتوبر، 2018 - 11:55

الرئيس ينتصر لممتلكات المواطن..

 

أشار نور الدين بدوي وزير الداخلية و الجماعات المحلية , أنه من خلال الزيارة الميدانية التي تفقدها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة خلال زلزال بومرداس سنة 2003.

لاحظ ضعف التسيير وأعطى التعليمات اللازمة من أجل خطة سياسية محكمة تحمي الممتلكات من خلال صدور القانون 24 المتعلق بالوقاية من الأخطار الكبرى.

وقالايضا، أنه “ورغم كل هذا ندفع بقوة لتعزيز التشريعات، كل هذا العمل ينتظرنا ونحن مستعدين لذلك لأن الجزائر عرفت العديد من الأزمات وخرجت منتصرة بفضل رئيس الجمهورية

س.مصطفى 

 

22 أكتوبر، 2018 - 11:22

الرئيس بوتفليقة يتدخل..

بلغ موقع “الجزائر1” من مصادر متطابقة ان  وزير الداخلية نور الدين بدوي، قال إنّ رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، قد منحه فترة 06 أشهر لتحيين مخطط الوقاية من الكوارث، ورسم آفاقه لسنة 2030.

وقال الوزير اليوم الإثنين، إن قرارات رئيس الجمهورية تشكل لا محالة خارطة طريق لورشات هذا الملتقى. ودعا المشاركين لتحري واقع الميدان عند وضع التوصيات.

ف.سمير 

22 أكتوبر، 2018 - 09:06

ارتفاع سعر النفط

ارتفعت أسعار النفط، الاثنين، في الوقت الذي من المتوقع أن يقل فيه المعروض في الأسواق فور تنفيذ العقوبات الأميركية ضد صادرات إيران من النفط الخام.

وبلغ سعر التعاقدات الآجلة لأقرب شهر استحقاق لخام برنت القياسي 79.88 دولار للبرميل في الساعة 02:48 بتوقيت غرينتش، مرتفعا 10 سنتات عن الإغلاق السابق.

وبلغ سعر التعاقدات الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 69.31 دولار للبرميل، مرتفعا 19 سنتا عن إغلاقه السابق.

وكان المحرك الرئيسي للأسعار في آسيا، الاثنين، هو قرب بدء العقوبات الأميركية على صادرات النفط الإيرانية، التي يبدأ سريانها في الرابع من نوفمبر.

وعلى الرغم من اتفاق منظمة أوبك في يونيو على زيادة الإمدادات لتعويض النقص من المعروض من النفط الإيراني، أشارت وثيقة داخلية راجعتها “رويترز” إلى أن أوبك تواجه صعوبة في زيادة الإنتاج لأن الزيادات في السعودية يقابلها نقص في إيران وفنزويلا وأنغولا.

وقال فاتح بيرول المدير التنفيذي للوكالة الدولية للطاقة إن المنتجين الآخرين قد يواجهون صعوبة في تعويض النقص المتوقع من المعروض من النفط الإيراني بشكل كامل، وأن هذا العامل بالإضافة إلى الطلب القوي قد يؤديان إلى ارتفاع أسعار النفط بشكل أكبر.

وقال تجار إن المستهلكين الرئيسيين للنفط يخزنون كميات مع توقع لحدوث مزيد من النقص.

22 أكتوبر، 2018 - 08:46

تحذير من أمطار رعدية على هذه المناطق

حدرت مصالح الأرصاد الجوية، من تساقط أمطار رعدية على السواحل الشرقية والمناطق الجنوبية للبلاد.

وذكرت نشرية خاصة للديوان، أن الولايات الشرقية المعنية بالأمطار هي كل من عنابة والطارف.

22 أكتوبر، 2018 - 08:37

Ooredoo تُشجّع الوفاق السطايفي

عشية مباراة العودة في إطار كأس رابطة أبطال إفريقيا، تُقدّم Ooredoo ، الراعي الرسمي للوفاق الرياضي السطايفي، تشجيعاتها للاعبين و الطاقم الفني و الإداري للفريق و تؤكد دعمها الثابت لهم في هذه المباراة المُؤهلة للدور النهائي لهذه المنافسة القارية الهامة.

سيلعب نسور الهضاب العليا لقاء العودة للدور نصف النهائي لكأس رابطة أبطال إفريقيا هذا الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 بملعب 8 ماي 1945، من أجل بلوغ الدور النهائي للمنافسة الكروية الأكثر إثارة على الصعيد الإفريقي.

في رسالته التشجيعية للاعبين، صرح المدير العام لـ Ooredoo ، السيد عبد اللطيف حمد دفع الله:” على غرار الملايين من مناصريكم، تفتخر Ooredoo بتشجيعكم  ومرافقتكم في هذه المباراة الحاسمة في ملحمتكم الكروية الرائعة. ونبقى كلنا الى جانبكم للفوز وتحقيق حلم كل المناصرين برؤية الراية الجزائرية عاليا في سماء كرة القدم الإفريقية. Ooredoo تتمنى لكم التوفيق والنجاح و التأهل للنهائي إن شاء الله.

وفي إطار استراتيجيتها التشجيعية للفريق السطايفي بمناسبة هذه المباراة الحاسمة، أطلقت Ooredoo حملة اتصالية واسعة في ولاية سطيف عبر الإذاعة والإعلان الخارجي.

يجدر الذكر أن Ooredoo، وقّعت في 04 أكتوبر 2018 على اتفاقية رعاية مع نادي الوفاق الرياضي السطايفي، لتصبح بذلك الراعي الرسمي لهذا الفريق العريق، مؤكدة وقوفها المستمر إلى جانب كرة القدم الجزائرية.

21 أكتوبر، 2018 - 21:16

تجريد “بوحجة” من الحراسة الشخصية

ورد موقع “الجزائر1” من مصادر اعلامية ان السلطات الأمنية العليا قررت تجريد رئيس المجلس الشعبي الوطني السعيد بوحجة من الحراسة الشخصية, الامر الدي يعني نهاية بوحجة على كل الاصعدة .

وحسب ذات المصدر، أن هذا القرار تم منذ يومين، بعد ان أعلن مكتب المجلس اعلان شغور منصب رئيس المجلس, هذا بعد رفض بوحجة تقديم إستقالته، وسيتم إنتخاب رئيس جديد خلال الأيام القليلة القادمة

محمد نبيل