16 أبريل، 2017 - 23:02

“الرائد عز الدين” يهدد بوضع حد لحياته

تتناقل بعض المصادر عبر  الشبكة العنكبوتية اقدام “الرائد عز الدين” على التهديد بوضع حد لحياته إذا ما لم يتم السماح له ببيع عقار يدعي ملكيته ، و الذي يقع في الجزائر الوسطى.

الخبر الغير رسمي و الدي لم يتمكن موقع الجزائر1 من التأكد من صحته يدعي ان الرائد عز الدين و في لقاء مع بعض الصحفيين ، اتهم جهات رسمية  بعرقلة عملية بيعه للعقار الذي يدعي ملكيته و أنه لن يتوان في وضع حد لحياته إذا ما لم تتم الاستجابة لمطالبه

رابح زراري و هو الاسم الحقيقي للرائد عزالدين و حسب بعض المصادر ، سبق له و أن  تورط في قضية نصب و احتيال راح ضحيتها العقيد بوبنيدر ، حيث استدان منه مبلغ مالي معتبر يقدر بالملايير بحجة انشاء شركة خاصة لم تر النور الى حد كتابة هاته الأسطر.

و هو الأمر الذي دفع بأرملة “العقيد بوبنيدر” الى التوجه للعدالة التي حكمت على الرائد عز الدين بـ3 سنوات سجن نافذة. هذا الأخير لم ينفي القضية معتبرا نفسه ضحية و أن الأموال دفعت له بصفته شريكا في صفقة أعمال لكنها لم تنجح.

وبخصوص صحة المعلومة , لحد الساعة يعتبر ما ورد اشاعات لم نتمكن من التأكد من صحتها

 

16 أبريل، 2017 - 22:24

الفنانة “بيونة” في فيلم خليع جديد مثير للجدل

تم اطلاق الومضة الاشهارية لفيلم فرنسي يتضمن الكثير من المشاهد الخليعة  بمشاركة الفنانة الجزائرية “بيونة “ و الذي كان جد جريئ و مثير للجدل , يسيئ في مضمونه للمرأة الجزائرية 

الفنانة الجزائرية “بيونة” بعد تجربتها مع فيلم “بلومة ” ها هي هذه المرة تعيد التجربة مع فيلم اخر بعنوان “رغم كبر سني لا أزال اختبئ كي ادخن سيجارة” من اخراج ريانة

الفيلم الذي يتضمن الكثير من المشاهد الخليعة و الالفاظ لنابية تجرى اغلب أحداثه داخل حمام للنساء , اين تظهر الممثلات شبه عاريات

الفكرة الرئيسية للفيلم هي حرية المراة الجزائرية و انغلاق المجتمع الجزائري , كتعبير عن ما تعانيه النساء الجزائريات في مجتمع  متخلف يحرم  النساء من التدخين و ممارسة الحرية الجنسية حسب ما يتم تسويقه في هدا العمل السينمائي

مخرجة الفليم قامت باختيار فكرة “الماخور”  و نظرت المجتمع للامهات العازبات و بالتحديد المومسات حيث تجري احداث الفيلم خلال سنوات التسعينات و العشرية السوداء من اعطاء الحركة و “الاكشن” للفيلم الخليع الذي اساءت فيه “بيونة” للمراة الجزائرية على كل المقاييس

 

16 أبريل، 2017 - 20:37

الاعلامي “اسامة وحيد” في “الفخ” ؟!

علم موقع الجزائر1 ان  الإعلامي، أسامة وحيد، مقدم البرنامج السياسي الساخر”عمر راسك”،يستعد لتصوير حصة تلفزيونية جديدة تحمل عنوان “الفخ”، بمشاركة إعلامية لبنانية مشهورة تحفظ عن ذكر اسمها.

وقال أسامة وحيد  أن البرنامج سيجمع ما بين الفكاهة والسياسة، وسيعرض على قناة جزائرية ومشرقية خلال شهر رمضان الفضيل.

16 أبريل، 2017 - 20:11

الجزائر تعتلي منصة الجيدو الافريقي

توج المنتخب الجزائري للجيدو بالميداليتين الذهبيتين لكل من الرجال والسيدات بعد الفوزين المحققين في النهائيين أمام منتخبي تونس، اليوم الأحد ضمن البطولة الإفريقية المقامة بعاصمة مدغشقر أنتناناريفو.

وبهذا ترفع الجزائر رصيدها من الميداليات إلى 20 من بينها 9 ذهبيات و5 فضيات  و 6 برونزيات.   وعند الرجال، تغلبت الجزائر، المعفاة من الدور الأول، في الدور ربع النهائي  على الكامرون، ثم أزاحت مصر من الدور  نصف النهائي لتطيح بتونس في النهائي وتتوج باللقب.

وعادت البرونزية عند الرجال لكل من الكامرون الفائزة على السينغال ومصر المتغلبة على أنغولا.

أما بالنسبة للسيدات، فبعدما أزاحت الجزائريات نظيراتهن الغينيات في الدور ربع النهائي، تجاوزت في الدور نصف النهائي منتخب الكامرون ليتغلبن في النهائي على تونس التي اكتفت بالفضية.   ونالت البرونزية كل من الكامرون الفائزة على مدغشقر والسينغال الفائزة هي الأخرى على غينيا.   وبهذا تتربع الجزائر على القارة الافريقية في الترتيب النهائي للميداليات متبوعة بتونس في الصف الثاني بمجموع 11 ميدالية (3 ذهب، 7 فضة، برونزية واحدة) ثم مصر التي حلت ثالثة الترتيب برصيد11 ميداليات (ذهبيتان وفضيتان و7  برونزيات).

ولدى الفردي، توج بالذهبية  كل من إلياس بويعقوب (اقل من 100 كلغ) وكوثر وعلال (اقل من 78 كلغ) وصونيا عسلة (+ 78 كلغ) ومريم موسى (اقل من 52 كلغ)  وهود زرداني (اقل من 66 كلغ) ونجيب تمار صاحب ذهبيتي أكثر من 100 كلغ والوزن  المفتوح.

وحاز على الميدالية الفضية كل من محمد رباحي (أقل من 60 كغ) والي الزين (أقل  من 66  كلغ)  رتيبة تاريكات (أقل من 57 كلغ) و صونيا عسله (وزن مفتوح) وايمان  اغوار (اقل من 70كلغ).

أما بالنسبة للبرونزية فقد كانت من نصيب كل من بلقاضي أمينة (أقل من 63 كلغ)   فايزة عيساهين (أقل من 52 كلغ) وأسامة جدي (73 كلغ) وسعاد بلكحل (اقل من 70  كلغ) وعبد الرحمن بن عمادي ومهدي ليلي (اكثر من 100 كلغ).   وعرفت البطولة الافريقية 2017  مشاركة 188 رياضي ( 113 مصارع و 75 مصارعة) من  22 دولة.

16 أبريل، 2017 - 19:45

الحكومة تستنجد بالائمة لرفع نسبة المشاركة في التشريعيات

دعا وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى اليوم الاحد بالجزائر العاصمة اسرة المساجد الى العمل مع كل شرائح المجتمع من أجل المشاركة في الانتخابات التشريعية ليوم 4 ماي القادم.  

وأوضح الوزير في تصريح صحفي على هامش ندوة تكوينية للمؤذنين انه طلب من المؤذنين والأئمة وأسرة المساجد العمل مع كل شرائح المجتمع من أجل “المشاركة الإيجابية في الانتخابات التشريعية القادمة التي تمثل أهمية كبرى للجزائر.

من جهة ثانية طلب منهم التصدي “للحملة المغرضة التي تطال هذه الانتخابات عبر الشبكات والاجتماعية، موضحا ان هذه الحملة “يقودها اشخاص مجهولون يحملون أسماء جزائرية ويهاجمون المسار الانتخابي ويروجون لمقاطعتها ويشككون في نتائجها ونزهاتها”.

وأضاف قائلا ان هذه الحملة “جاءت لإجهاض اصلاح المسار السياسي في الجزائر الذي بدأ في سنة 2011 وتخريب اول انتخابات بعد الدستور الجديد”.

وبخصوص الاعتداء على مسجد تبسة قال محمد عيسى انه تطرق مؤخرا للموضوع خلال اجتماعه بمديري الشؤون الدينية وطالب “باحتياطات خاصة في المساجد بالتنسيق مع مصالح الأمن   كما عبر عن تضامنه مع الائمة المعتدى عليهم, موضحا ان الوزارة تتأسس كطرف مدني في القضية.

16 أبريل، 2017 - 19:12

سعد المجرد..”سامحوني”

قدم الفنان المغربي سعد المجرد، اليوم الأحد، اعتذاره لجمهوره “الذي صمد معه منذ البداية”، وذلك في أول تصريح له عقب إطلاق القضاء الفرنسي سراحه بشكل مؤقت، الخميس الماضي.
وعبّر لمجرد، في تدوينة نشرها على حسابه في “إنستغرام”، عن سعادته بمعانقته الحرية، قائلا “الحمد لله رب العالمين على كل حال، سعادتي لا توصف برجوعي لوالدي ووالدتي ثم لأهلي وأصدقائي والجمهور الغالي”.
وأضاف الفنان الشاب “سامحوني على التعب للي تعبتكم معيا، نفديكم بروحي يا جمهور ليس له مثيل”.
وتابع قائلا “أشكر إخواني و أخواتي الفنانين الذين عاشوا معي و مع أهلي كل لحظة مؤلمة، مهما شكرت لن أوفيكم جميعا حقكم”.
وأطلق القضاء الفرنسي سراح “المعلم” بشكل مؤقت مع إلزامه بحمل سوار إلكتروني لتعقب تحركاته.
ووافق قاضي الحريات بفرنسا على الطلب الذي تقدم به دفاع المجرد لإطلاق سراح موكله، المتهم بقضية اعتداء جنسي على فتاة فرنسية.
ويقيم النجم المغربي بالشقة التي استأجرها والداه البشير عبدو ونزهة الركراكي منذ أسابيع بالدائرة الخامسة بالعاصمة الفرنسية باريس.
واعتقلت الشرطة الفرنسية، في 26 أكتوبر، سعد المجرد، عقب تقدم فتاة فرنسية بشكوى ضده تتهمه فيها بمحاولة اغتصابها والاعتداء عليها.