27 أغسطس، 2017 - 21:30

الراقي “إبن الشنفرة” أمام العدالة بسبب..!؟

علم موقع “الجزائر1” من مصادر متطابقة ان صحافيوا و تقنيو قناة “الفجر” الجزائرية رفعوا دعوى قضائية بمحكمة سيدي بلعباس، ضد مالك القناة الراقي “إبن الشنفرة”، بسبب تماطله في دفع أجورهم المتأخرة والتي فاقت التسعة أشهر

وحسب ما نشره موقع “قناة النهار” فقذ أشارت نفس المصادر إلى أنّ القناة المذكورة توقفت عن النشاط حاليا، بسبب فراغ محتوى القناة الفجر , التي نقم عليها الجزائريون في رمضانالماضي بسبب برامج الترهيب و التخويف التي كانت تبيها حينها, ناهيك عن ارتباط القنات بكل ما هو يتعلق بالسحر و الشعوذة و برامج الرقية .

ويضف موقع النهار ان صحافيو قناة “الفجر” و التي كان إسمها قناة “إبن الشنفرة” للرقية و الطب الشعبي  يعملون من دون عقد عمل، كما انتظروا وفاء “ابن الشنفرة” بوعوده فيما يتعلق بتسوية أجورهم , حيث اشتهر الراقي بأكل عرق الناس بالباطل حسب مايشاع عنه في ولاية سيدي بلعباس

 

27 أغسطس، 2017 - 19:45

تكريم “سعيد بوتفليقة” لــ تفانيه في حماية الوطن..!؟

ناب ليلة أمس، والي ولاية وهران الجديد مولود شريفي، في مراسيم استلام جائزة الاعتراف بــما أسماه قادة الشافي رئيس جمعية “لا راديوز” بــ ” شهادة الاعتراف بمجهوادت الرجال ” التي منحت للسعيد بوتفليقة، حتى تسلم درع الرياضة صورة شقيق الرئيس ومستشاره الشخصي وشهادة كتب عليها باللغة الفرنسية “شهادة تقدير إلى السيد سعيد بوتفليقة” وذلك لتفانيه غي حماية الوطن

الشهادة كانت موقعة من طرف نجوم الرياضة التابعين للجمعية، حيث رفض رئيس جمعية “لارديوز” عبارة ” تكريم على هامش التظاهرة” بعد الاتصال الهاتفي الذي أجره معه موقع “الجزائر1″ قائلا : ” هذا إنتقاص من قيمة الرجال/ وبالتالي تم تكريم سعيد بوتفليقة في إطار اختتام الدورة الكروية “صيف فوت” بحي العثمانية “مرافال” بوهران..”.

مضيفا أن التكريم ” لا يحمل أي خافية سياسية من منطلق أن الجمعية ذات طابع رياضي، تكرم الشخصيات كما تم تكريم المدير العام للحماية المدنية العقيد لهيبري، ولاعب جبهة التحرير السابق قدور بخلوفي، إضافة إلى عائلة شرطيين من وهران استشهدوا خلال العشرية السوداء..”. وفي رده عن سؤال من استلم تكريم يعدب بوتفليقة ”

كما نفى قادة الشافي استلام والي الولاية للتكريم، قائلا : ” استلمه عدد من نجوم الكرة والشخصبات المحلية الحاضرة”، في حين يظهر فيديو قناة “البلاد” استلام “والي ولاية وهران للجائزة…”،

كما حاول “الجزائر1” ربد اتصال بمصالح بروتكول ديوان والي الولاية لمعرفة ما إذا كان التكريم مبرمج في خرجة الزيارة أم كان مفاجئة سهرة الختام، لكن تعذر غلينا ذلك.

سعيد بودور

27 أغسطس، 2017 - 15:13

حجز 2 مليون اورو مزور بتيزي وزو

تمكنت امس مصالح امن تيزي وزو في عملية ميدانية ناجحة و بعد تحريات دقيقة من إحباط عملية تزوير وتبييض أكثر من 2 مليون اورو مزور من فئات مختلفة وذلك بوسط مدينة تيزي وزو .

حيث تم توقيف وتفكيك شبكة إجرامية لها امتداد وطني و دولي ومختصة في التزوير واستعمال المزور والنصب والاحتيال وتبييض العملات الأجنبية والعناصر التي تم القبض عليها أجنبية من جنسية ايفريقية تبلغ أعمارهم ما بين 25 و28 سنة .

و حسب مصدر موثوق فإن القضية جاءت إثر شكوك انتابت أحد المواطنين الذي عرضت عليه صفقة من قبل المزور على أن يتم استرجاع ذات المبلغ مضاعف في اليوم الموالى و بعد ذلك قام المواطن بإبلاغ المصالح الأمنية بوجود أشخاص من جنسيات ايفريقية يقومون بعملية تزوير العملة الأجنبية حيث نصبت لهم كمينا محكما كلل بتوقيفهم في حالة تلبس وبحوزتهما المبلغ المدكور .
ا – امسوان

27 أغسطس، 2017 - 14:46

” أحمد أويحيى” يلغي شروط تبون للتصدير والاستيراد

ألغى الوزير الأول أحمد أويحيى، مرسوم سلفه، عبد المجيد تبون، المحدّد لشروط وكيفيات التصدير والاستيراد.

وجاء في العدد الأخير من الجريدة الرسمية، الصادرة اليوم الأحد، ما يلي: ” تـعدّ لاغـية أحكام المرسوم التنفيذي رقم 17-202 الؤرخ في 27 رمضان عــام 1438 المـوافق 22 جوان سنة 2017 الذي يعـدّل ويـتمّم المرسوم الـتنفيذي رقم 15- 306 المؤرخ في 24 صـفر عام 1437 الموافق 6 ديسمبر سنة 2015 الذي يحدّد شروط وكيفيات تطبيق أنظمة رخص الاستيراد أو التصدير للمنتوجات والبضائع”.

ويرى مراقبون أنّ الإلغاء الحاصل لمرسوم تبون يخص الجوانب التنظيمية فحسب، ولا يشمل نظام رخص الاستيراد الساري المفعول منذ 6 ديسمبر 2015.
وأتت خطوة أويحيى بعد أسابيع عن التعليمات الحكومية المتتالية التي نصّت على وقف التوطين البنكي لـ 36 مادة جرى منع استيرادها، وتضمنت في آخر خطوة (5 أوت الجاري) منع توطين 11 مادة هي:

1 – أدوات الترصيص الصحي
2 – المحوّلات الكهربائية
3 – الرخام النهائي
4 – الغرانيت النهائي
5 – الطوب والقرميد
6 – السجادات
7 – الصابون: كافة المنتجات والمستحضرات العضوية
8 – المنتجات البلاستيكية
9 – الأثاث الخشبي
10 – الثريات
11- كل أنواع الفرينة (الدقيق الرطب) سواء بالقمح والشعير

وسبق لجمعية البنوك في 20 جويلية الماضي أن حظرت استيراد الفواكه الجافة مثل الفستق، واللوز وكل المشتقات التي تصنع منها هذه الفواكه، كما أقدمت حكومة تبون في التاسع جويلية الأخير، على إقرار منع إستيراد 24 مادة، بعدما كان الحظر يقتصر في وقت أول على سبع مواد فحسب.
وجرى حظر استيراد المكسّرات التي كبّدت الخزينة العمومية فاتورة باهظة زادت عن 157 مليون دولار، كما مُنع جلب عدة كماليات تستخدم في طهي الخبز والبيتزا، وسط امكانية توسيع الحظر ليشمل مواد أخرى.

وتلقت جمعية المؤسسات المالية والبنكية مطلع جويلية، تعليمة تقضي بتعليق توطين عمليات الاستيراد المتعلقة بالتحضيرات الغذائية (الصلصات والمايونيز وغيرها) والمواد الغذائية (البسكويت والحلويات والشوكولاتة وغيرها) والتجهيزات الصناعية مثل المحولات الكهربائية ومواد الرخام المصنع والغرانيت المصنّع والمنتجات البلاستيكية المصنّعة والسجادات.

ويهدف هذا القرار إلى ضبط عمليات التجارة الخارجية، وحماية الانتاج الوطني الذي يتوفر في الأسواق المحلية بالكميات والجودة المطلوبة.

27 أغسطس، 2017 - 14:19

أويحيى يلغي أوامر “تبون”

ألغى الوزير الأول أحمد أويحى، اليوم الأحد، قرار سلفه عبد المجيد تبون قبل أكثر من شهر بتنصيب مفتشية عامة على مستوى الوزارة الأولى، مهمتها مراقبة المال العام.

وجاء في العدد الأخير من الجريدة الرسمية، الصادرة اليوم الأحد، ما يلي: “تلغى أحكام المرسوم التنفيذي رقم 17-205 المؤرخ في 4 شوال عام 1438 والموافق لـ 28 جوان من السنة الجارية، والذي يتضمن إنشاء المفتشية العامة لدى الوزير الأول وتحديد مهامها وتنظيهما”.

وكان تبون أعلن يوم الجمعة 23 جوان الماضي، عن تنصيب مفتشية عامة على مستوى الوزارة الاولى تكون مهمتها مراقبة المال العام وإضفاء المزيد من الشفافية في تمويل المشاريع العمومية وإنجازها، مبرزا حينذاك أنّ الحكومة سترفع التجميد عن بعض المشاريع ذات المردودية الاقتصادية الكبيرة والسريعة.

27 أغسطس، 2017 - 14:02

توقيف متهم صدر ضده 5 أوامر بالقبض بتيزي وزو

تمكنت الفرقة الجنائية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية تيزي وزو،من إيقاف متهم محل بحث وفقا لخمسة (05) أوامر قضائية.

المعني بالأمر يبلغ من العمر 37 سنة ينحدر من مدينة تيزي وزو متورط في عدة قضايا خاصة بحيازة مخدرات من أجل البيع، أين تم تقديمه أمام الجهات القضائية نهاية الاسبوع الماضي ليتم إيداعه بمؤسسة إعادة التربية والتأهيل بتيزي وزو .

ا- امسوان