الزوايا تبارك حذف سورة الإخلاص من الكتب المدرسية ! | الجزائر 1 الزوايا تبارك حذف سورة الإخلاص من الكتب المدرسية ! – الجزائر 1

27 أبريل، 2018 - 19:10

الزوايا تبارك حذف سورة الإخلاص من الكتب المدرسية !

مرة أخرى تغرد النقابة الوطنية للزوايا الأشراف خارج السرب،أو بمعنى أصح و أقرب إلى الحقيقة و الصواب تنعق مثل الغربان أو تنهق مثل الحمير و تُدلي برأيها الغريب و الصادم و المثير للسخرية و التهكّم و تخرج عن الصف الوطني من خلال خوضها مجددًا في مواضيع و قضايا و إصدار مواقف غريبة-رغم أنها إعتادت على ذلك-،

فقد إعتبرت قرار وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط بحذف سورة الإخلاص من المناهج الدراسية الوطنية “رأي سديد”و باركته بشدة-مع العلم فقط أن هذه الزوايا يبدو أنها لا تعلم حتى عمّا تتحدث لأن مقترح حذف سورة الإخلاص من البرنامج الدراسي لم يصدر عن وزارة التربية-و قالت في منشور لها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي “الفايسبوك” اليوم الجمعة-بلغة عربية ركيكة كعادتها-“ما قالته معالى وزيرة التربية في حذف سورة الاخلاص من برنامج الدراسي للتلميذ رئي سديد ولكن ليس بالمنضور الذي يراه بعض مثيرين الموضوع فكلام الله سبحانه وتعالى منزه ومحفوظ ..ولايغيره زمان ولا مكان ولا مخلوق.

ثم سورة الاخلاص أعظم سورة في محكم آياته بنفي للمخلوقات لعقولهم القاصرة لحمل معنى لم يلد ولم يولد فهذه وحدانية يعجز العقل عن تحملها كيف بالطفل المبتدي”.

و ذكرت زوايا الأشراف أن النقيب الوطني لها وجه ” رسالة الى وزارة التربية ووزارة الشؤون الدينية تسهيل وصول فكرة الوحدانية ووجود الخالق قبل مخلوقاته لهذه السورة العظيمة وليس بفكر كلمة حذف لأنها تثير شكوك النفس لمن لا يركزون عن خلفيات معنى توصيل فكرة إلى المبتدي ومن جهل شيء عاداه كما نطلب من المعلم عدم اثارة بلبلة توصل الى فتنة فالأصل لا اساس لها وتوصيل المعنى تدريجيا الى التلميذ لكي يتساير مع تحمل عقله للمعاني” .

عمّار قـردود

27 أبريل، 2018 - 18:35

اختطاف 3 مراهقات ببجاية

اصدرت شرطة الاحداث لامن ولاية بجاية بيانا ،تنفي فيه خبر اختطاف ثلاث مراهقين بنتين وولد. وحسب تصريح للممثل الشرطة لاذاعة الصومام الجهوية ،

فان الحادث مفبرك وكل القصة من صنع الفتاتين بسبب تغيبهما عن البيت العائلي ،وعندما التقت الفتاتان بالولد الذي يبلغ من العمر 9سنوات،وهو احد اعمام للاحدى الفتيات قامتا باختراع قصة الاختطاف ،وتمثيل العملية عن طريق الربط ووضع الاشرطة اللاصقة. وتم عرض الاطفال الثلاث حسب متحدث الشرطة ،على مختلف الاطباء والخبراء الذين اثبتوا بالدليل القاطع عدم تعرضهم لاي اعتداء جسدي او جنسي. ولا تزال التحريات متواصلة للتدقيق اكثر في الحادثة ،التي باتت حديث العام والخاص.

يسفي زهير

 

 

27 أبريل، 2018 - 13:00

عائلة إرهابي تسلم نفسها في جيجيل

بلغ موقع الجزائر1 من مصادر رسمية ان عائلة الإرهابي “ف.صالح” سلمت  نفسها إلى السلطات العسكرية بالقرب من منطقة واد الزهور بالميلية في جيجل.

وحسب بيان صادر عن وزارة الدفاع الوطني اليوم الجمعة، فإن العائلة تتكون من زوجته وإبنه الإرهابي “ف.أسامة”.وطفل و5 بنات إحداهن أم لرضيعين.

وكان الإرهابي “ف.صالح” الذي التحق بالجماعات الإرهابية عام 1998، قد سلم نفسه إلى السلطات العسكرية بجيجل ، بمنطقة أيدم خيري واد العجول.

ويعتبر “ف.صالح” من أخطر الإرهابيين الناشطين تحت لواء ما يسمى بكتيبة “جند الخلافة” التي قضت قوات الجيش على أميرها سابقا.

ف.سمير

 

26 أبريل، 2018 - 19:02

الأطباء المقيمين مجبرون على المناوبة في المستشفيات

فرضت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات ضمان المناوبة والخدمة الأدنى للأطباء المقيمين بعد دعوات الدخول في إضراب.

وبعثت وزارة الصحة إلى كافة المعنيين بالقطاع بتعليمة من أجل ضمان الخدمة الأدنى والمناوبة بالمستشفيات ومصالح الإستعجالات.

وجاء في التعليمة أن المستشفيات مجبرة على ضمان مواصلة الخدمة العمومية الضرورية لتفادي حدوث إضطرابات في مواعيد العلاج للمرضى.

26 أبريل، 2018 - 18:53

سميرة حاج جيلاني تقصف أمل بوشوشة

قصفت سميرة حاج جيلاني، المنتجة المعروفة ورئيسة الشبكة الجزائرية لمهنيات السينما والتلفزيون، الجزائرية أمل بوشوشة، وواصفتها بالمغرورة

كما صرحت “جيلاني” أنها اتصلت ببوشوشة في بيروت لترشحها لدور البطولة في مسلسل “فرسان الأهقار” الذي كانت شريكة في إنتاجه، إلا أنها فوجئت بشروطها الكثيرة، منها طلبها قراءة النص أولا، لافتة بأنها وقفت إلى جانبها في أولى تجاربها التمثيلية التي خاضتها في رمضان 2012، عندما أراد المخرج السوري نجدت أنزور وبعض أبطال مسلسل “ذاكرة الجسد” أن يهمّشوا موهبتها!!

في مقابل انتقادها لبوشوشة، أطنبت المتحدثة في الكلام عن ريم غزالي التي قالت بشأنها: “أحترم وأدعم ريم، لأنها مثابرة وتحب عملها جدا ولديها طاقة ايجابية كبيرة.. ما تخافش المغامرة والوحيدة من تأخذ “الريسك” وتشرف في كل مرة على إنتاج الأعمال الضخمة، رغم أنه ما عندهاش هذا العام مثلا، حتى محطة وعدتها بعرض عملها”.

م.مصطفى

26 أبريل، 2018 - 18:25

زوخ مطلوب للتدخل العاجل؟؟

يطالب قاطنو شارع خليفة بوخالفة وسط العاصمة، والي العاصمة عبد القادر زوخ بالتدخل، بسبب أشغال تهيئة قنوات الصرف الصحي، حوّلت الشارع إلى ورشة مفتوحة، وسط انتشار الروائح الكريهة والأوبئة، منذ حوالي ستة أشهر، وذلك بعد مراسلة الوالي المنتدب للدائرة الإدارية لسيدي أمحمد، الذي لم يرد على مطالب أعضاء جمعية الحي.

وناشد، هذه المرة، قاطنو خليفة بوخالفة، الوالي زوخ بالتدخل وإنهاء مهزلة أشغال تهيئة قنوات الصرف الصحي دامت شهورا كاملة، بسبب شروع الشركة المقاولاتية في أشغال التنقيب للكشف عن سبب انغمار قبو العمارتين رقم 14 و16، وهو ما تسبب في تشويه أرصفة الشارع، رغم مراسلة جميع المصالح المعنية، في مقدمتها مؤسسة “سيال” التي منحت المشروع لأحد المؤسسات الخاصة دون أي دراسة أو مخطط توجيهي.